دليل السيارات

هوندا أتش أر في الهجينة 2022 الجديدة كلياً – تصميم مميز وأداء نظيف

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هوندا أتش أر في الهجينة 2022 الجديدة كلياً – تصميم مميز وأداء نظيف

هوندا أتش أر في الهجينة 2022 الجديدة كلياً

بعد بضعة أشهر من الكشف عن هوندا أتش أر في HR-V 2022 في أوروبا واليابان ، أكدت الشركة الآن أنه سيتم بيعها حصريًا بطراز إي أتش أر في e: HEV اي الطراز الهجين في القارة القديمة.

تتكون مجموعة نقل الحركة e: HEV من محرك بنزين سعة 1.5 لتر من Atkinson بدورة DOHC i-VTEC يعمل جنبًا إلى جنب مع محركين كهربائيين وحزمة بطارية ليثيوم أيون.

ينتج هذا النظام 131 حصان و 253 نيوتن متر من عزم الدوران مع تركيز واضح على الكفاءة. حيث يصل استهلاك هذه الكروس أوفر الى 5.4 لتر / 100 كم  على دورة WLTP ، وتصدر 122 جم / كم من ثاني أكسيد الكربون وتصل إلى سرعة 100 كم / ساعة في 10.6 ثوان.

تستخدم هوندا مجموعة نقل الحركة e: HEV هذه في سيارة جاز Jazz الجديدة ، لكن بالنسبة لـ HR-V ، قامت بمراجعة عدد خلايا البطارية ، وزيادتها من 48 إلى 60 لحساب الحجم الأكبر لـ HR-V.

يحتوي نظام e: HEV على ثلاثة أوضاع للقيادة ، كهربائي ، هجين ومحرك ، وتتنقل سيارة الدفع الرباعي تلقائيًا بينها اعتمادًا على أيهما أكثر كفاءة في استهلاك الوقود في أي وقت محدد.

إقرأ أيضا:مرسيدس تستعرض مفهوم ساستينير الذي يعمل بألواح شمسي…

على سبيل المثال ، ستعمل مجموعة نقل الحركة في وضع Engine Drive (محرك) عند القيادة بسرعة عالية ثابتة على طريق سريع وإذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من التسارع ، مثل عند التجاوز ، فستتحول السيارة إلى Hybrid Drive للحصول على بعض الأداء الإضافي. يتضاعف محرك Hybrid Drive أيضًا كمولد يعمل بالمحرك يمكن تحويله لإعادة شحن البطارية.

يمكن أيضًا قيادة هوندا HR-V e: HEV في أنماط Sport و Econ و Normal. يمكن للسائقين أيضًا تحديد وضع النطاق B من ناقل الحركة الذي يوفر مستويات قابلة للتحديد من استعادة الطاقة عند التوقف أو الكبح.

بالإضافة إلى مجموعة نقل الحركة ، يوفر الجيل الجديد من HR-V مساحة أكبر بكثير من سابقتها بفضل الأسس الجديدة. كما تم تحديث المقصورة الداخلية والتي تشبه إلى حد كبير مقصورة سيفيك الجديدة.

تشمل الميزات الجديدة الرئيسية للمقصورة شاشة معلومات ترفيهية مقاس 9 بوصات مزودة بنظام Apple CarPlay اللاسلكي ونظام Android Auto السلكي ومجموعة أدوات رقمية مقاس 7 بوصات.

ويعد تصميم لوحة العدادات وتصميمها جديدًا تمامًا ويتضمن نظامًا للمعلومات والترفيه على غرار الكمبيوتر اللوحي في المنتصف ، أعلى عناصر التحكم في HVAC مع ثلاثة مقابض دوارة. فتحات التهوية أكثر تحفظًا ، كما أن عجلة القيادة متعددة الوظائف ثلاثية الأضلاع تبدو أقل نحافة. تحتوي السيارة المصوّرة أيضًا على تنجيد جلدي جزئي مع درزات بيضاء وكروم وحواف سوداء لامعة وسقف بانورامي.

إقرأ أيضا:تويوتا هايلكس باثفايندر 2021 – التعديل الأخطر من راد

تشتمل مجموعة ميزات مساعدة السائق من هوندا على فرامل تخفيف الاصطدام ، ودعم الحفاظ على الممر ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ، والتعرف على إشارات المرور ، ومعلومات النقطة العمياء ، ونظام الكاميرا متعدد الرؤية ، والتحكم في نزول التل.

من الخارج، تتميز الكروس أوفر الصغيرة بمظهر أكثر حداثة تصفه هوندا بأنه “تصميم مستوحى من الكوبيه” وأحدث معدات التكنولوجيا بالداخل. حيث يتميز الطراز بوجه أنظف بكثير من HR-V اليوم ، مع شبكة كبيرة ذات شرائح أفقية تمتزج بشكل جيد مع المصد والمصابيح الأمامية النحيلة على كل جانب.

المظهر الجانبي يبدو أكثر رياضية مع خط سقف مقوس قليلاً نحو الخلف ، وينتهي بجناح مثبت على السقف. لا تزال مقابض الأبواب الخلفية مخفية جزئيًا بجوار أعمدة C.

في الخلف ، يمكننا أن نرى أن المصابيح الخلفية التي أصبحت أيضًا أقل نحافة ويتم ربطها الآن بشريط خفيف في الجزء العلوي ، مفصولة بشعار هوندا. وتم نقل لوحة الترخيص لأسفل وتم تغيير موضع العاكسات في الناشر الذي يتميز بتصميم أبسط. يكمل المظهر العجلات الجديدة والكسوة البلاستيكية على الأجزاء السفلية من الجسم. وستتوفر السيارة بخيار وظائف الطلاء الخارجي بلونين.

سيتم طرح هوندا HR-V e: HEV 2022 للبيع في جميع أنحاء أوروبا في أواخر عام 2021.

إقرأ أيضا:مازيراتي تبدأ العد العكسي بطريقة مميزة لإطلاق سيار…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بماذا تختلف عن تي كروس…
التالي
تويوتا جي أر 86 الجديدة كلياً 2022 – النسخة المعدّلة بقوة من غازو رايسنغ

اترك تعليقاً