دليل السيارات

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل – أول سيارة دفع رباعي كهربائي من الشركة اليابانية وبالتعاون مع تويوتا

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل – أول سيارة دفع رباعي كهربائي من الشركة اليابانية وبالتعاون مع تويوتا

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل – أول سيارة دفع رباعي كهربائي من الشركة اليابانية وبالتعاون مع تويوتا

تستعد سوبارو للكشف عن أول سيارة كهربائية لها على الإطلاق ، وقد أعطتنا لمحة عن هذه السيارة التي من المقرر أن تصل صالات العرض في عام 2022 باعتبارها طراز 2023 في الولايات المتحدة.

وإذا كنت تعتقد أن هذا الطراز يبدو مألوفًا كثيراً، فإن عينيك لا تغشانك. حيث يبدو الطراز متطابقًا تقريبًا مع سيارة تويتا بي زي 4 اكس Toyota bZ4X النموذجية التي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا العام.

والسبب في ذلك هو أن سولتيرا أس يو في Solterra SUV الجديدة ذات الخمسة مقاعد تم تطويرها بالاشتراك مع Toyota ، تمامًا مثل تعاون الشركتين في سيارات GR 86 و BRZ الرياضيتين.

تم بناء Solterra على بنية BEV المخصصة التي تسمى منصة e-Subaru العالمية ، وتجمع Solterra بين خبرة تويوتا في مجال السيارات الكهربائية وخبرة سوبارو في الدفع الرباعي. من حيث الحجم ، فإنها تدخل سوق الفئة C ، مما يعني أنها بنفس حجم سيارة BMW X1 أو Audi Q3 تقريبًا.

يتميز التصميم بطابع رياضي أكثر وضوحًا من معظم سيارات سوبارو ، حيث يجمع بين المصابيح الأمامية النحيلة والخصر الضيق. في الخلف ، توضح النافذة الخلفية المنحدرة بشدة أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تعنى بالمظهر  المظهر الرائع أكثر من حمل البضائع.  ويبدو أن الأنف مقطوع بطريقة EV النموذجية.

إقرأ أيضا:هيونداي سانتافي أكس أر تي 2022 الجديدة – الطراز ذو التصميم الأشرس بين أخواته

عند الانتقال إلى الداخل ، يتم التحكم في المقصورة ، التي تم استعارتها بالكامل تقريبًا من bZ4X ، من خلال كونسول مركزي طويل يطفو فوق منطقة الأرضية المسطحة ويتدفق إلى شاشة معلومات ترفيهية كبيرة على شكل أفقي.

توجد مهام مقياس التعامل مع شاشة العرض الرقمية الثانية خلف عجلة القيادة ، وتظهر شاشة عرض رأسية. وتحتوي المقصورة أيضاً على عجلة قيادة تويوتا الاختبارية مع مقصوص في الأعلى يسمح برؤية واضحة للأدوات ، لكن سولتيرا لديها عجلة تقليدية لذلك يبقى أن نرى كيف يؤثر ذلك على الرؤية إلى الأمام.

لم تكشف سوبارو عن أي شيء لا البطاريات أو المحركات في سولتيرا ، لكن تويوتا أكدت سابقًا أن نسختها الإنتاجية من bZ4X ستأتي بمحركات مزدوجة ونظام دفع رباعي.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




إقرأ أيضا:نسخة منتصف الجيل من كيا K3 GT



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لينك آند كو تكشف النقاب عن طراز 03 سيان ريسينج الج…
التالي
النابودة تطرح سيارة فولكس واجن طوارق الخاصة ببرنام…

اترك تعليقاً