أخبار السيارات

5 طرازات تحمل شعار كيا تفوز بلقب “سيارة العام” في السوق الرو



03:56 م


الأحد 13 يونيو 2021

كتب – محمود أمين:

شهدت العاصمة الروسية موسكو قبل أيام، الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز “سيارة العام” الروسية لعام 2021، والتي تعد من أرفع جوائز السيارات السنوية في روسيا.

وحصلت شركة كيا الكورية الجنوبية، على الجائزة الكبرى في 6 فئات، وذلك بعد تصويت شارك فيه الروس عبر الإنترنت.

وفازت سيارة “الكروس فان” كيا كرنفال، التي دخلت السوق الروسية مؤخرًا، بجائزة فئة “الفان الصغيرة” (Minivans)، فيما فازت سيارتا كيا سورينتو وكيا K5 بجائزتي أفضل سيارة ضمن فئتي “سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم” (Mid-size SUV) و”فئة الأعمال” (Business class).

كما تفوقت سيارة كيا سيلتوس على منافسيها للسنة الثانية على التوالي وفازت بجائزة فئة “سيارة الدفع الرباعي المدمجة” (Compact SUV)، فيما فازت سيارة الهاتشباك المدمجة بيكانتو بجائزة “أفضل سيارة للمدن” (Urban Car) لعام 2021، وهو الفوز السادس على التوالي من نوعه للسيارة.

وحصلت كيا للمرة الأولى في تاريخها في روسيا على لقب العلامة المفضلة في فئة السيارات واسعة الأسواق.

وقال ألكسندر ميجال، مدير عام كيا في روسيا ورابطة الدول المستقلة: “نحن فخورون جداً بتحقيق كيا هذا العام لرقم قياسي من جوائز “سيارة العام” الروسية، التي تعد من أهم منافسات السيارات في البلاد، فقد أصبحت سياراتنا الأفضل في فئاتها،

إقرأ أيضا:رئيس حماية المستهلك شكاوى السيارات تستغرق شهرين

وأضاف ميجال أن الحصول على لقب العلامة المفضلة في فئة السيارات واسعة الأسواق تكريم استثنائي بالنسبة لنا، فقد كان هدفاً نسعى لتحقيقه بشغف لسنوات طويلة، لما فيه من رمزية للتكريم والثقة من العملاء الروس.

واستكمل، لقد حققنا الكثير من النجاحات في روسيا، والمتطلبات الخاصة بأصحاب السيارات الروس أقوى بكثير من نظيرتها في الأسواق الأخرى نظرًا للطرقات القاسية والظروف الجوية وتوقعات الناس هنا بأن تكون سياراتهم خير معين لهم في كل الأوقات.

وأكد أن هذا النجاح يعني بالنسبة لنا أن ملايين العملاء في روسيا يرون أن سيارات كيا تلبي مختلف متطلباتهم، مع تجربة عملاء ممتازة لأصحابها، وهذا هو الهدف من كل عملنا في المحصلة”.

وتعد كيا أكثر علامات السيارات الأجنبية مبيعًا في روسيا لسبع سنوات على التوالي، حيث باعت أكثر من 200.000 سيارة سنويًا لثلاثة أعوام متتالية.

ووصل عدد السيارات التي باعتها الشركة مؤخرًا إلى 2 مليون سيارة منذ عام 2009، وهو العام الذي تم فيه تأسيس موزع محلي لسياراتها في البلاد.

وتعد سيارة كيا كرنفال، الفائزة بجائزة أفضل سيارة في فئة “الفان الصغيرة”، أحدث إضافات الشركة لمجموعة منتجاتها في السوق المحلية، وتم إنشاؤها ضمن مفهوم “كروس فان”.

تجمع سيارة كرنفال الجديدة بين مختلف ميزات سيارات الفان الصغيرة والكروس أوفر وفئة الأعمال، محتفظة بميزات أيقونية من إصداراتها السابقة، ومزوّدة بميزات تصميمية تتشاركها مع أحدث سيارات كيا الرياضية متعددة الأغراض.

إقرأ أيضا:مازيراتي جران توريزمو 2022.. أول موديل كهربائي بال…

وسيارة كرنفال الجديدة كلياً مزودة ببعض الميزات التي تقدم للمرة الأولى في سيارات كيا، كما إن بعضها هي الأولى من نوعها في العالم.

أما الجيل الرابع من سيارة سورينتو فهو من أهم مكوّنات مجموعة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الأحدث لدى كيا، وشهدت هذه السيارة مع الجيل الجديد مستوياتٍ جديدة من جودة التصميم والتجهيز.

وفي أبريل 2021، وصلت مبيعات سيارة سورينتو إلى أفضل مستوياتها على الإطلاق في السوق الروسية، مثبتة أنها بالفعل تستحق لقب أفضل سيارة دفع رباعي متوسطة في روسيا، ضمن فئة تشهد منافسة حادة.

وتأتي هذه الجائزة بعد عدة جوائز دولية للسيارة مثل جائزة “ريد دوت” (Red Dot) و”إيف ديزاين” (iF Design) و”المقود الذهبي” (Golden Steering Wheel) و”سيارة العام العالمية للنساء” (Best Women’s Car of the Year).

وحازت سيارة K5 على أمجاد كبرى في فئتها، بعد فوز إصدارتها السابقة باسم “أوبتيما” مرتين سابقاً، وبعد إطلاقها في روسيا في أواخر عام 2020، تواصل سيارة K5 أداءها المبهر لعدة أشهر متتالية، وتعدّ بين أكثر 3 سيارات مبيعاً من كيا في روسيا.

أما فوز سيارة كيا سيلتوس في فئة “سيارة الدفع الرباعي المدمجة” فهو الثاني على التوالي، حيث حققت سيلتوس نجاحاً استثنائياً في كل سوق تدخله، لتحتل المرتبة الثانية في مبيعات كيا لعام 2020.

إقرأ أيضا:إنتاج أول حافلة تحمل شعار صنع في عمان

وتجمع السيارة الرياضية متعددة الأغراض المدمجة بين التصميم الغني والأداء الممتاز ومستويات الأمان المرتفعة، كما تتوفر هذه السيارة بأكثر مجموعة متنوعة من خيارات الميزات ومستويات المواصفات بين سيارات كيا في روسيا، وتلبي احتياجات وتفضيلات فئات متنوعة من العملاء.

وأثبتت كيا بيكانتو، بعد إنجازها غير المسبوق في الفوز بفئة “أفضل سيارة للمدن” للعام السادس على التوالي، أنها أكثر سيارات كيا شعبية في العديد من المناطق حول العالم، كما أصبحت بيكانتو السيارة المفضلة للعملاء الذي يختارون شراء سيارة صغيرة الحجم في روسيا.

وأصبحت هذه السيارة في أحدث إصداراتها أكثر تفوقاً على منافسيها بفضل تصميمها الأنيق، ومستويات الأمان والراحة المرتفعة.

وتعد جوائز “سيارة العام” الروسية أكبر مشروع بحثي في البلاد حول سوق السيارات، وقد أدلى أكثر من 1.5 مليون شخص بأصواتهم لصالح هذه المسابقة من 1 فبراير وحتى 1 يونيو.

وصوت المواطنون الروس عبر الإنترنت لسياراتهم المفضلة في مختلف الفئات، حيث تم في 2021 تقييم 23 فئة تضمنت كافة السيارات المتوفرة في السوق الروسية. وتقوم شركة الأبحاث المستقلة “إيبسوس” بتحليل النتائج.

السابق
بالصور.. Abt للتعديلات تحقن أودي RS6 بقوة 800 حصان وتقدمها ب
التالي
شيري تيجو 7 أكثر سيارات العلامة الصينية مبيعًا بمصر في مايو

اترك تعليقاً