دليل السيارات

مرسيدس بنز سي أل إي 2023 الجديدة تماماً -بديلة طرازات أي كلاس وسي كلاس كوبيه وكابريوليه تتحضّر على نار حامية

[ad_1]

مرسيدس بنز سي أل إي 2023 الجديدة تماماً -بديلة طرازات أي كلاس وسي كلاس كوبيه وكابريوليه تتحضّر على نار حامية

التقط المصورون صورًا لسيارة مرسيدس صغيرة من الفئة المكشوفة ذات بابين في ألمانيا تجري التجارب على الطريق العام، والمحت التقارير إلى طرازاً جديداً يتم التحضير له، ويقع من حيث التصنيف بين طرازي كوبيه الفئة C والفئة E كوبيه وبالطبع كابريوليه.

وتقول الشائعات أنه بعد قرار مرسيدس بتخفيف عدد الطرازات في تشكيلتها، قررت التوقف عن تصنيع طرازات الكوبيه والمكشوفة من الفئة C و E. وسيحل محل كلاهما نموذج جديد واحد ، والذي سيتبنى حسب التقارير اسم سي أل إي CLE.

وقد تم بالفعل تسجيل الأسم التجاري “CLE” في السوق الأميركية. و تشير تقارير Auto Express إلى أن CLE الجديدة ستعتمد على الأرجح على المنصة الأساسية المعيارية MRA-2 ، وهو نفس النظام المستخدم في الفئة C الجديدة.

وتم سابقاً رصد سيارات اختبار مموهة، وكانت الترجيحات تشير الى كونها الفئة C مكشوفة. ولكن من وبعض ظهور هذا الطراز المختلف من حيث التصميم، حيث يرتفع الخط المميز لهذه السيارة المكشوفة أكبر مع الأبواب مقارنة بالفئة C الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي ل Mercedes-Benz في الولايات المتحدة، نيكولاس سبيك في العام الماضي أن السوق المحلية لن تحصل على C-Class كوبيه أو كابريوليه. وصرّح: “مع الفائدة الإضافية للأبواب الخلفية والمقعد الخلفي القابل للاستخدام بالكامل ، جعلت سيارات السيدان الطرازات ذات البابين زائدة عن الحاجة. الكوبيه ذات البابين والسيارات المكشوفة الآن لا تروق إلا لعدد قليل من المشترين. وهؤلاء المشترون ينتقلون ببطء إلى سيارات السيدان”.

إقرأ أيضا:رينج روڤر SV الجديدة: طرازان بتفاصيل تعكس الفخامة والجرأة

ولكن مع هذه السيارة الجديدة يبدو ان مرسيدس بنز لم تفقد الأمل بالسيارات الرياضية كوبيه وكابريوليه وان كانت قد جمعت طرازين بفئة واحدة، الأمر الذي من الممكن ان يوفر على المشتري الوقت للاختيار.

ملاحظة: الصورتين في الأعلى تعودان لطراز سي كلاس كوبيه الحالي، أما الصور في الأسفل فهما لطراز سي أل إي CLE الجديد كما ورد في تقرير على موقع carscooops.com



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

إقرأ أيضا:مازيراتي ليفانتي اف تريبوتو 2022 – النسخة الخاصة من سيارة الدفع الرباعي الايطالية الأنيقة
السابق
مبيعات تسلا.. 4 سيارات تسجل رقما قياسيا في الربع الثاني
التالي
ما مصير هذه السيارات بعد طرح هاڤال H6 موديل 2022 بمصر بسعر 3

اترك تعليقاً