أخبار السيارات

فيديو وصور| بيجو 508 تحصد العلامة الكاملة باختبارات السلامة

[ad_1]

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” على موقع (يوتيوب) نتائج اختبارات التصادم التي تعرضت لها بيجو 508 التي تنتمي لفئة السيارات السيدان الرياضية.

وحصلت بيجو 508 على التقييم الأعلى الذي يمنحه البرنامج للسيارات التي تخضع لاختبارات التصادم من أجل التعرف على قدرة وسائل الدعم و الأمان المزودة بها في حماية السائق والركاب والمشاة بالطريق.

تعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، و الاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

كما تعرضت قوائم سيارة بيجو الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

ونجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية السائق والركاب البالغين بنسبة وصلت إلى 96% والأطفال بنسبة 86% والمشاة بنسبة 71% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 79%.

ووفقًا للمعلن من قبل البرنامج الأوروبي، فإن السيارة التي خضعت للاختبارات مزودة بوسائل الأمان والمساعدة القياسية بالاتحاد الأوروبي؛ وقد تختلف تلك المواصفات مع نظيرتها في مصر ودول الشرق الأوسط.

يشار إلى أن بيجو 508 تتوفر في السوق المصري بموديل 2021 بأربعة فئات من التجهيزات، وتباع بأسعار رسمية تبدأ من 479.990 جنيه وتصل إلى 604.990 جنيه.

إقرأ أيضا:“على قد الإيد”.. 6 سيارات مستعملة تبدأ من 102 ألف جنيه

[ad_2]

السابق
ما سبب خروج الماء من العادم؟
التالي
مرسيدس بنز إي كيو بي 2022 الجديدة بالكامل – العائلية الكهربائية والفاخرة

اترك تعليقاً