دليل السيارات

اوتوموبيلي بيننفارينا باتيستا هايبر جي تي 2022 – صاروخ كهربائي مستلهم من مدينة نيويورك

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
اوتوموبيلي بيننفارينا باتيستا هايبر جي تي 2022 – صاروخ كهربائي مستلهم من مدينة نيويورك

اوتوموبيلي بيننفارينا باتيستا هايبر جي تي 2022 – صاروخ كهربائي مستلهم من مدينة نيويورك

ستكون كل سيارة من سيارات باتيستا Battista بمثابة التجسيد الذي لا مثيل له لسيارة هايبر جي تي hyper GT الفخمة، بفضل برنامج إضفاء الطابع الشخصي حسب الطلب الشامل المقدم من شركة Automobili Pininfarina. – و تم الكشف مؤخراً عن تصميم أول سيارة تخرج من خدمة حسب الطلب.

تتمتع اوتوموبيلي بيننفارينا Automobili Pininfarina بقدرٍ منقطع النظير من الإرث في إبتكار سيارات حصرية ومصممة حسب الطلب، وسيضمن برنامج التصنيع حسب الطلب أن يكون كل نموذج فريداً من نوعه، إلى جانب إضافة الطابع الشخصي لكل عميل في السيارة. وتم استلهام نموذج السيارة الأولى المعدّ حسب الطلب من مدينة نيويورك، وتضم مزيجًا من الألوان الأحمر والأبيض والأزرق وهيكلاً كربونيًا فريدًا من نوعه باللون الأزرق الأيقوني الفاخر، مما يمنح السائق رؤية مثيرة للسيارة من كل زاوية.

جميع عملاء سيارات Battista مدعوون لمرافقة فريق التصميم في رحلة لإنشاء سيارة hyper GT الكهربائية النادرة المثالية، كجزء من عملية تعاونية متعمقة. ستوفر ورشتنا الجديدة في مرفق إنتاج كامبيانو بيئة مثالية لإلهام الإبداع عند افتتاحها في موعد لاحق من هذا العام، فهي تضم مجموعة كبيرة من عينات الألوان والمواد بالقرب من منطقة التجميع، حيث سيحول الفنيون المهرة في شركة Automobili Pininfarina أحلام العملاء إلى أمر واقع.

إقرأ أيضا:أم جي زد أس الكهربائية 2022 الجديدة – التركيبة الأفضل بين السعر والتصميم العصري الأنيق

قالت سارة كامباجنولو، رئيسة قسم الألوان و التصميم لدى شركة Automobili Pininfarina: “يتمتع اسم Pininfarina بإرث عريق من السيارات المصممة حسب تفضيلات كل فرد، ويواصل طراز Battista هذا الإرث حيث سيكون تصميم كل سيارة مصممًا حسب الطلب. ويحظى عملاؤنا بفرصة فريدة للانضمام إلى عائلة Automobili Pininfarina والمشاركة بأنفسهم في عملية التصميم مع الفنيين المهرة لدينا للتأكد من تجسيد سياراتهم لشخصيتهم وأذواقهم وإنشاؤها بلمسة شخصية حقيقية. كما يتمتع العملاء بفرصة المساهمة في تطوير الرفاهية المستدامة، من خلال إنشاء نموذج فريد لمن نوعه”

يتم تحضير كل عنصر من عناصر السيارة حسب الطلب، حيث نقدم خدمات استشارية شاملة للعملاء لتمكينهم من إنشاء طراز فريد من نوعه. يساعد برنامج Automobili Pininfarina للتصنيع حسب الطلب على جعل التفاصيل الرائعة حقيقة،مع التصميم المستوحى من مدينة نيويورك الذي يضم هيكل كربوني باللون الأزرق الفريد و الذي تم تطبيقه لأول مرة في صناعة السيارات.

يشمل نموذج السيارة كذلك شرائط الأداء والخطوط المقلمة المطلية باللون المعدني المميز من بيانكو سيستريير – يتم تطبيقها يدويًا بسبب الأشكال المعقدة لألواح الهيكل – إلى جانب – تشكيلة مجوهرات خارجية باللون الأحمر تكمل التصميم الخارجي بأناقة مع حزمة الكربون المميزة والمطلية باللون الأسود الكربوني الفريد. ستستغرق اللمسة النهائية المرسومة يدويًا لهذا الطراز الفريد مئات الساعات من عناية الخبراء عند مزج المواد المركبة المتطورة مع التقنيات التقليدية لبناء هياكل السيارات.

إقرأ أيضا:صور تجسسية.. مرسيدس A-Class تحصل على عملية تجميل -…

بالنسبة لنموذج السيارة الأولى المعدّ حسب الطلب، تم طلاء العجلات النبضية باللون الرمادي الداكن المطفي وإضافة لها حلقة قفل مركزي من الألومنيوم المصقول بأكسيد أسود، لتتناسب مع السقف الأسود والموزع الخلفي والجناح الخلفي ونقش المصباح الأمامي المصنوع من الألومنيوم المصقول.

يوفر التصميم الداخلي الفاخر مجالًا إضافيًا لإضفاء الطابع الشخصي، بدءاً من اختيار الجلد والأقمشة إلى الدروز المتباينة وتشكيلة المجوهرات الداخلية والتفاصيل الداخلية من الألومنيوم الفاخر. يتوفر أكثر من 128 مليون تشكيلة تجسد أذواق كل عميل من العملاء.

يضم نموذج السيارة الأولى المعدّة حسب الطلب مقاعد دائرية مكسوة بجلد أسود وأقمشة زرقاء أيقونية وإضافات اللون الكحلي الداكن التي تظهر أناقة تصميم طراز Battista الداخلي والمواد الفاخرة. ينتقل المظهر الخارجي إلى الداخل بإضافة درزات باللون الأزرق الأيقوني ودرزات متقاطعة فريدة باللونين الأحمر والأبيض وشعار على مسند الرأس باللون الأحمر وأحزمة أمان بيضاء فريدة واللون الأزرق الأيقوني الفاخر على الجزء الخلفي من المقاعد الكربونية. تم طلاء الألومنيوم المصقول باللون الأحمر، مما يشير ببراعة إلى تشكيلة المجوهرات الخارجية الحمراء وتفاصيل أغمق توفرها تشكيلة المجوهرات الداخلية المطلية بالألومنيوم المصقول المؤكسد باللون الأسود.

بالإضافة إلى فرصة الاختيار ما بين 56 نوع طلاء خارجي، يتمتع مالكو Battista أيضًا بفرصة اختيار هيكل من ألياف الكربون وطلاء مخصص للسقف ومجوهرات خارجية على شكل طلاء مؤكسد أو طلاء حسب الطلب أو واجهة متباينة حسب اختيار العملاء للون.

إقرأ أيضا:فولكس واغن بولو جي تي أي الجديدة 2022 – الهاتشباك الرياضية الصغيرة أصبحت جاهزة

وتتوفر حزمة الكربون وحزمة الكربون المميزة وتشكيلة مختارة من ألوان الطلاء المخصصة أو طلاء بألياف الكربون تكملها خطوط مميزة ودقيقة حول أطراف هيكل السيارة. وإضافةً إلى ذلك، يمكن اختيار أغطية المرايا والجناح الخلفي والمكابح والعجلات المعدنية – بتصميم بريزيوسو والتصميم النبضي – وحلقات القفل المركزي بالكامل.

و يمكن أيضاً إضفاء الطابع الشخصي على النقوش الموجودة على لوحة هيكل طراز Battista الموجودة بين المقاعد ، إلى جانب نقش مخصص على لوحة الباب من جانب الراكب.

إن التفرد والحصرية اللذين يوفرهما برنامج التصنيع حسب الطلب سيعززان وضع طراز Battista الاستثماري، مما يضيف إلى تاريخ Automobili Pininfarina الثري في صناعة السيارات النادرة. سيضم المقر الرئيسي للإنتاج بمدينة كامبيانو ورشة جديدة حيث سيتم دعوة العملاء للمشاركة في ابتكار سيارتهم الفريدة مع مصمميها. وسيتم وضع الجناح الجديد بجانب خط الإنتاج، حيث سيقوم الفنيون المهرة بتجميع طراز Battista – في نفس مرفق الإنتاج الخاص بطرازات Pininfarina والتي يمتد تاريخها إلى 91 عامًا من الإنتاج.

وبتوافر مجموعة مختارة بعناية من السيارات القديمة والكلاسيكية المعروضة في المتحف المجاور، ستكون الورشة الجديدة في مدينة كامبيانو بمثابة مركز غني للسيارات الرائعة المناسبة لهواة جمع الأشياء الفريدة والمناسبة كذلك لإبداعات السيارات الكهربائية النادرة من الجيل القادم.

ستُصنّع سيارات Battista Anniversario يدوياً في كامبيانو بمدينة تورينو في إيطاليا، حيث المقرّ الرئيسي ومركز التصميم لشركة Pininfarina. ولعلّ المثير للدهشة هو قرار الشركة بتحديد إنتاج هذا الطراز من السيارة بخمس سيارات فقط، وبسعر 2.6 مليون يورو لكل منها، ما يجعل هذا الطراز أحد أفخم السيارات وأكثرها محدودية في العالم.

يمثل الشاسيه وجسم السيارة أُحاديّا الهيكل المصنوعان من الألياف الكربونية الركيزة الرئيسية والعمود الفقري للسيارة السياحية الخارقة فائقة الأداء، بالإضافة إلى محركاتها الكهربائية الأربعة التي تولد قدرة تبلغ 1900 حصان وعزم دوران يصل إلى 2300 نيوتن/متر، يجري توزيعهما بالتناسب على كل عجلة عن طريق نظام توجيه عزم الدوران الأكثر تطورا في فئته.

وهكذا تُقدِّم هذه السيارة الخارقة مستوى أداء فائق للغاية تعجز عن تحقيقه أي سيارة رياضية أخرى مخصصة للسير على الطرق العادية تعمل بمحرك احتراق داخلي. تتسارع سيارة Battista الخارقة من وضع الثبات حتى سرعة 300 كم/ساعة في أقل من 12 ثانية؛ لتصبح بذلك أسرع من سيارة سباق «Formula 1» الحالية في الانطلاق من وضع السكون وصولاً لسرعة 100 كم/ساعة في 1.9 ثوان.

ليس هذا فحسب، بل ستبهر هذه السيارة كل من يقودها بمستويات الأداء الخارق وإمكانية قطع مسافة أكثر من 500 كم في الشحنة الواحدة دون أي انبعاثات ضارة للبيئة، وذلك بفضل حزمة البطاريات ذات طاقة قدرها 120 كيلووات/ساعة، والتي تأتي مثبتة داخل إطار قوي من الكربون على شكل حرف T مُبيّت بإحكام في الشاسي.

لن يتجاوز عدد سيارات Battista التي يتم تصنيعها يدويًا 150 سيارة كحد أقصى في مصنع Pininfarina SpA في مدينة كامبيانو بإيطاليا.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
باتيستا تكشف عن أول نسخة هايبر جي تي التي ستكون ال…
التالي
بالصور: بورشه تمنح ماكان 2022 عملية فيس ليفت

اترك تعليقاً