أخبار السيارات

إسبانيا تنفق 5 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية.. وتسعى لب

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
إسبانيا تنفق 5 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية.. وتسعى لب


01:53 م


الثلاثاء 13 يوليه 2021

كتب – محمد جمال:

قالت الحكومة الإسبانية الاثنين، إنها ستستثمر 4.3 مليار يورو (5.1 مليار دولار) لإعطاء دفعة لإنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات، في إطار برنامج وطني يمول معظمه بأموال من الاتحاد الأوروبي للتعافي الاقتصادي.

ووفقًا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأخبار، أكد رئيس الوزراء بيدرو سانشير أن الخطة التي تديرها الحكومة ستشمل سلسلة الإنتاج بكاملها وتقديم منح لشركات بهدف بناء أول مصنع للبطاريات في البلاد وتعزيز تصنيع المركبات الكهربائية.

وقال سانشير إن من المهم الاستجابة وتوقع التحول الكبير لقطاع السيارات في أوروبا وإسبانيا، مضيفًا أن القطاع الخاص يمكن أن يسهم بمبلغ 19.7 مليار يورو أخرى في المبادرة بين 2021 و 2023 ، وفقًا لتقديرات الحكومة.

وفي حين أكدت الحكومة الإسبانية أن التمويل في الغالب سيكون من صناديق التعافي التابعة للاتحاد الأوروبي، فإن البرنامج يمكنه خلق ما يصل إلى 140 ألف وظيفة جديدة، وتعزيز الاقتصاد الوطني بنسبة تتراوح بين 1% و1.7% ، بحسب الحكومة.

إقرأ أيضا:أقوى 7 سيارات كورية جنوبية في 2021

وستحصل إسبانيا، بوصفها أحد المستفيدين الرئيسيين من خطة التعافي بقيمة 750 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي، على نحو 70 مليار يورو في شكل منح حتى عام 2026، للمساعدة في إعادة تنشيط اقتصادها، الذي تضرر بشدة من جراء أزمة كورونا.

إقرأ أيضا:كيا تفوز بست جوائز ضمن جوائز “سيارة العام” الروسية…

وتهدف إسبانيا من المشروع إلى أن يصل عدد السيارات الكهربائية الجديدة المسجلة إلى 250 ألفًا بحلول عام 2023، مقارنة بـ18 ألفًا مسجلة في عام 2020، وذلك بفضل المبادرات التي ترعاها الحكومة لشراء سيارات أقل تلويثًا ومحطات شحن مضاعفة.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أجمل السيارات الجديدة التي عرضت في مهرجان …
التالي
هرقل ألفا 2022 الجديدة تماماً – بيك أب كهربائية بقوة 1000 حصان من تصميم بينفارينا

اترك تعليقاً