دليل السيارات

أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة تماماً – أول ألترا كار في العالم ومحطمة الأرقام كلّها بقوة 3107 حصان

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة تماماً – أول ألترا كار في العالم ومحطمة الأرقام كلّها بقوة 3107 حصان

أس بي أوتوموتيف كَيوس 2022 الجديدة تماماً – أول ألترا كار في العالم ومحطمة الأرقام كلّها بقوة 3107 حصان

قام صانع السيارات اليوناني أس بي أوتوموتيف (SP Automotive) الأسم الكامل: سيبروس بونولوبوس أوتوموتيف Spyros Panopolous Automotive أول سيارة من فئة ال “ألترا كار ultracar” في العالم ، وهو مركبة احتراق داخلي ذات إنتاج مذهل يبلغ 3000 حصان ، وفقًا لتقرير صادر عن DesignBoom.

بعد إلغاء معرض جنيف للسيارات للعام الثالث على التوالي بسبب “مشكلات على مستوى الصناعة تتعلق بجائحة COVID-19” ، بما في ذلك النقص العالمي في الشرائح الالكترونية، قررت SP Automotive الكشف عن سيارتها الجديدة المسماة كيوس Chaos عبر موقعها الإلكتروني. وعرضت عدة صور على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يتم تشغيل Chaos بواسطة محرك V10 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر والذي سيكون متاحًا في مستويين من الطاقة لإرسال القوة إلى العجلات الأربع من خلال ناقل حركة مزدوج القابض مع سبعة أو ثمانية تروس.

تم تصميم المحرك وتطويره داخليًا ، مع كتلة من سبائك الألمنيوم أو سبائك المغنيسيوم المطبوعة ثلاثية الأبعاد ، ومكابس وقضبان مطبوعة ثلاثية الأبعاد من التيتانيوم ، وعمود كامات مطبوع ثلاثي الأبعاد ، وصمامات التيتانيوم أو Inconel ، بالإضافة إلى زوج من الشاحن التوربيني المصنوع من ألياف الكربون ، والتيتانيوم والمغنيسيوم ومركبات السيراميك.

إقرأ أيضا:أوبل غراندلاند 2022 الجديدة – تحسينات خارجية وتقنيات داخلية اضافية

تنتج فئة Earth Version قوة 2077 حصاناً (1528 كيلوواط ) و 1،389 نيوتن متر من عزم الدوران مع خط أحمر لدوران المحرك بين “10000-11000 دورة في الدقيقة”. يتسارع هذا الطراز من 0-100 كم / ساعة في 1.9 ثوان ، ومن 0 إلى 300 كم / ساعة في 7.9 ثانية. وتقول الشركة إنها تحتاج إلى 8.1 ثوان لمسافة الربع ميل.

أما فئة Zero Gravity “الجاذبية الصفرية” الرائدة فهي تأتي بقوة تصل إلى 3107 حصان (2،285 كيلوواط ) وعزم دوران هائل يبلغ 1،984 نيوتن متر. وتم نقل الخط الأحمر إلى “11800 – 12200 دورة في الدقيقة”. وفقًا للشركة ، فإن السيارة الرئيسية Chaos هي سيارة تتسارع أسرع من سيارات الفورمولا 1 أو أي مركبة أخرى ذات عجلتين أو أربع عجلات تم إنتاجها على الإطلاق.

التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة يتم في 1.55 ثوان، ومن 100 إلى 200 كم / ساعة في 1.7 ثوان، ومن 0 إلى 300 كم / ساعة في 7.1 ثوان. ووقت الربع ميل هو 7.5 ثوان الذي سيكون مزلزلاً إذا ثبت أنه صحيح ، هذا الأمر سيجعلها ثانية كاملة أسرع من ريماك نيفرًا الكهربائية بالكامل (8.58 ثانية) وهي حاملة الرقم القياسي الحالي.

وتقول Panopoulos أن السرعة القصوى تتجاوز 500 كم / ساعة (310 ميل في الساعة) مما سيجعلها مرة أخرى أسرع بكثير من SSC Tuatara (282.9 ميل في الساعة / 455.3 كم / ساعة) وأسرع من Bugatti Chiron Super Sport 300+ (304.773 ميل في الساعة  / 490.484 كم / ساعة). وبحسب شركة Spyros Panopoulos أن محاولة الحصول على أسرع سيارة إنتاج على الإطلاق ستتم على حلبة Ehra-Lessien برعاية Red Bull.

إقرأ أيضا:رينو ترافيك 2022.. 4 فئات جديدة بتصاميم أكثر جرأة …

تبدو Chaos من حيث التصميم شديدة العدوانية لدرجة مبالغ بها مع حواف حادة ومآخذ معقدة في جميع أنحاء هيكل السيارة. مع الجزء الأمامي الطويل جداً. وتساعد ميزات مثل العجلات المعدنية الفريدة مقاس 21 و 22 بوصة وأنابيب العادم الرباعية المطبوعة ثلاثية الأبعاد هذه السيارة على التميز عن السيارات الفائقة الأخرى على الرغم من بعض عناصر التصميم المستعارة مثل أنف فيراري إنزو ، وأنف بينينفارينا باتيستا ، والمصابيح الخلفية لأستون مارتن فولكان.

وتقول الشركة أن Chaos تتميز بأفضل تصميم أيروديناميكي تم تطبيقه على الإطلاق في سيارة، في إشارة إلى القوة الضاغطة التي يمكن مقارنتها بسيارة F1 ذات المقعد الواحد.

بالنسبة إلى سيارة فائقة السرعة ، تتمتع Chaos بقياسات كبيرة إلى حد ما يبلغ طولها 5،053 ملم  وعرض 2068 ملم وارتفاع 1121 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 2854 ملم. يأتي إصدار Earth بوزن 1،388 كجم، في حين أن طراز Zero Gravity الأقوى أخف وزنًا عند 1،272 كجم، وذلك بفضل الاستخدام المكثف للمواد الغريبة وتصميم “Anadiaplasi المطبوع ثلاثي الأبعاد.

الهيكل أحادي التكوين ومصنوع من مادة زيلون Zylon ، في حين أن “78٪ من الجسم عبارة عن Anadiaplasi 3D مطبوع من سبائك التيتانيوم والمغنيسيوم وألياف الكربون أو أجزاء جسم الكربون كيفلر. التعليق عبارة عن قضبان الوصل المزدوجة المستقلة تمامًا مصنوعة من التيتانيوم أو المغنيسيوم.

إقرأ أيضا:متسابقان إماراتيّان يتوجهان للأردن للمشاركة في أول بطولة لسباقات السيارات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فيما يتعلق بالكبح، يحتوي كلا الطرازين على أقراص من السيراميك الكربوني مهواة وأقراص مثقوبة متقاطعة مقاس 482 مم (19 بوصة) في الأمام و 442 مم (17.4 بوصة) في الخلف ، مع مكابح بطباعة ثلاثية الأبعاد ومحاور دوارة من Titanium أو Magnesium Matrix المركبة.

في الداخل ، تبدو لوحة العدادات بسيطة ولكنها أيضًا مستقبلية تمامًا مع عجلة قيادة غريبة تتميز بشاشة لمس مدمجة ، وشاشة كبيرة أخرى أمام الراكب ، فقط عدد قليل من أدوات التحكم المادية توجد في الكونسول الوسطي وشاشة عرض رأسية. واستخدمت الشركة ألياف الكربون ، والزيلون ، والتيتانيوم ، والمغنيسيوم ، والكانتارا تقريبًا لكل مكون من مكونات المقصورة الداخلية.

تتحدث إس بي أوتوموتيف عن الواقع المعزز ، ونظارات الواقع الافتراضي ، وإمكانيات الجيل الخامس ، والتعرف على بصمات الأصابع ، والأوامر الصوتية ، وكاميرات التعرف على الوجوه التي تقرأ تعابير وجه السائق من أجل تكييف خصائص قيادة المركبات وفقًا لمزاجه وقدراته.

وتريد الشركة إنتاج عدد محدود من 20 وحدة من Chaos لكل قارة ، وسيتم بيعها وتوزيعها حصريًا بواسطة Sotheby’s للمزادات العلنية. وتقول الشركة أنها باعت بالفعل النسخة الأولى مع تسليمها المقرر في أوائل عام 2022.

سيبدأ السعر من حوالي 5.5 مليون يورو أي ما يعادل 6.4 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية للطراز الأساسي 2000 حصان ، وسيصل إلى 12.4 مليون يورو اي 14.4 مليون دولار للطراز كامل المواصفات بقوة 3000 حصان والذي يضم جميع المواد الغريبة والتقنيات.

إذا كنت تريد دليلًا على جميع المواصفات والتفاصيل المذكورة أعلاه ، فسيتعين عليك انتظار أول نزهة عامة لـ Chaos والتي ستقام في أثينا ، اليونان في الأشهر المقبلة. كما ستوفر إس بي أوتوموتيف السيارة لبرنامج Top Gear التلفزيوني الذي تبثه بي بي سي في أول استعراض مستقل لها. أما بالنسبة لمحاولات تحطيم الأرقام القياسية ، فستحدث في وقت ما في عامي 2022 و 2023.



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أودي أس8 2022 الجديدة – رمز الأناقة الرياضية المتجدد
التالي
دودج دورانغو موبار 2022 – اللمسات الرياضية المميزة والخاصة