دليل السيارات

أستون مارتن تطلق إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة دي بي 5 جونيور لعشاق جمع المقتنيات الفريدة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
أستون مارتن تطلق إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة دي بي 5 جونيور لعشاق جمع المقتنيات الفريدة

أعلنت شركات ذا ليتل كار وأستون مارتن وأيون للإنتاج اليوم عن إطلاق إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة أستون مارتن دي بي 5 جونيور، المستوحى من فيلم جيمس بوند الخامس والعشرين بعنوان لا وقت للموت، الذي يُعرض في دور السينما اعتباراً من 30 سبتمبر، ويشهد عودة أستون مارتن دي بي 5 الشهيرة. ويقدم الإصدار، الذي جاء نتيجة لتعاون فريد مع شركة ذا ليتل كار، قطعة لا تفوت لعشاق جمع المقتنيات الفريدة، حيث تم تزويده بمجموعة كاملة من الأدوات والمعدات، إضافةً إلى مجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل.

المواصفات الفنية

يأتي إصدار لا وقت للموت الخاص احتفاء بتاريخ غني من التعاون بين أبرز العلامات التجارية، حيث يتميز بطلاء سيلفر بيرش، وأدوات سميث، ولوحات شاسيه مرقمة بشكل فردي، وشارة أستون مارتن. ويعكس هذا الإصدار نمط حياة العميل السري الأشهر في العالم، جيمس بوند، إذ يتميز عن سيارة دي بي 5 جونيور العادية بقوة أكبر وسرعة أعلى، ما يمنحها مستوى أداء جدير بأفلام السينما.

وجاء الإصدار الخاص نتيجة جهود دؤوبة وتعاون طويل على مدى شهور عدة بين الشركات الثلاث، ليكون تتويجاً حقيقياً لجهود كل من علامتي أستون مارتن و007، حيث تم الاستناد إلى مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد لسيارة أستون مارتن دي بي 5 الأصلية، وتمت إعادة إنتاج سيارة جونيور لتكون نسخة طبق الأصل عنها. وتم تزويد السيارة ببعض الأدوات المطابقة لمثيلتها في الفيلم، مثل أدوات سميث على لوحة القيادة، إلا أنه تم تعديل بعضها الآخر لتناسب العصر الحديث، حيث تم تحويل مقياس الوقود إلى مقياس على شكل بطارية، وتمثّل درجة حرارة الزيت درجة حرارة المحرك.

إقرأ أيضا:مراجعة تفصيلية لسيارة إنفينيتي QX80 لعام 2021

كما يتميز تصميم الإصدار الخاص من لا وقت للموت بسقف قابل للطي، خلافاً للسيارة التي يقودها 007 ذات السقف الثابت، لتوفير إمكانية قيادة السيارة من قبل الأطفال والكبار، ما يسمح لجميع الأجيال من عشاق بوند بمشاركة شغف القيادة. وتوفر السيارة ثلاثة أوضاع للقيادة وسرعة تصل إلى 80 ميلاً، لتتيح لعشاق السرعة الانطلاق والاستمتاع بالتجربة. وتحتوي السيارة أيضاً على بعض الهدايا المخبأة، سيكتشفها مالكوها المحظوظون.

وتتميز السيارة أيضاً بعجلة قيادة سريعة الفك، ما يسمح للسائق بالدخول والخروج بسرعة، وعندما يحتاج إلى التوقف بسرعة، يمكنه الاعتماد على مكابح بريمبو المولدة للطاقة ذات الأداء العالي. كما تم تزويد السيارة بنظام امتصاص للصدمات ونوابض لولبية من بيلستين، ما يوفر نظام تعليق عالي الأداء ليشكل مع السيارة تحفة في حدّ ذاتها.

مواصفات إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة دي بي 5 جونيور

لطالما تألقت سيارة دي بي 5 من أستون مارتن في أفلام جيمس بوند، كما حققت شهرةً واسعةً بعد ظهورها الأخير في أحدث أفلام السلسلة؛ لذا تم طرح نموذج مصغر لها، تحت اسم دي بي 5 جونيور لا وقت للموت، يتكامل مع مجموعة واسعة من الأدوات والأجهزة، التي لطالما عرفها الجمهور من سلسلة أفلام العميل السري السابقة.

وقدم كريس كوربولد، مسؤول المؤثرات الخاصة الحائز على جائزة أوسكار والذي عمل في 15 فيلماً من السلسلة منذ عام 1980، استشارته الخاصة لشركة ذا ليتل كار لتصميم مجموعة الأدوات والأجهزة المخصصة والمتطورة لسيارة دي بي 5 جونيور؛ وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كوربولد:

إقرأ أيضا:تويوتا 4 رانر تي آر دي سبورت 2022 الجديدة – تمزج بين الراحة والعملانية والقيادة الوعرة

“شعرت بالذهول عندما رأيت سيارة دي بي 5 جونيور على أرض الواقع للمرة الأولى، بسبب دقة تصميمها ومدى تطابقها مع سيارة دي بي 5 الأصلية؛ وأعتقد أنها تحفة هندسية بحق”.

ويتميز النموذج المصغر للسيارة المحبوبة بوجود أزرار تحكم مخصصة لجميع الأجهزة والأدوات ضمن علبة مفاتيح سرية مخبئة في باب السيارة. وتتيح هذه الأزرار الاستمتاع بالعديد من ميزات سيارة العميل السري الأصلية مثل استبدال الأضواء الأمامية بمدفعين رشاشين بلمسات تقنية وإضاءة مستوحاة من أفلام جيمس بوند؛

إضافةً إلى وضع الانزلاق، الذي برزت أهميته في الهروب من المواقف الحرجة خلال العرض التشويقي لفيلم لا وقت للموت، ولوحة أرقام رقمية يمكن تنشيطها بواسطة زر مخصص في علبة المفاتيح السرية.

ويمكن إطلاق الحاجز الدخاني من السيارة للاستمتاع بتجربة متكاملة من مغامرات العميل 007، حيث يتيح العادم الخلفي إصدار الدخان غير الضار من السيارة لمدة ساعة كاملة قبل أن يحتاج إلى ملئه مجدداً.

وسيحصل أصحاب سيارات دي بي 5 جونيور على عضوية في نادي مُلّاك سيارات أستون مارتن، بالرغم من عدم كون النموذج أحد إصدارات شركة أستون مارتن الأصلية؛ كما سيحصلون على عضوية مجانية في نادي ذا ليتل كار، الذي يتيح لهم ولأبنائهم وأحفادهم المشاركة في الفعاليات الخاصة وقيادة سيارات دي بي 5 جونيور على حلبات السباق الاستثنائية في النادي.

إقرأ أيضا:إنفينيتي تكشف عن سيارة الكروس أوفر كيو إكس 60 نسخة…

ومن جهته، قال بين هيدلي، الرئيس التنفيذي لشركة ذا ليتل كار: “لطالما أذهلت سيارة دي بي 5 المعززة بالأدوات عملاء العلامة وعشاق سلسلة الأفلام نظراً لكونها السيارة الأشهر في عالم السينما على مدى أكثر من 50 عاماً. ونسعى اليوم لمواصلة هذا الإرث من خلال الشراكة الحصرية مع أيون للإنتاج وأستون مارتن، حيث نهدف لاغتنام هذه الفرصة وتوفير نموذج استثنائي وفريد لعشاق سلسلة أفلام جيمس بوند. ونتطلع لاستكشاف التجارب المميزة والمتنوعة التي ستتيحها هذه السيارات لمحبي المغامرات”.

ويمكن لعشاق السلسلة في جميع أنحاء العالم حجز إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة دي بي 5 جونيور اليوم عن طريق الموقع الإلكتروني 007junior.com. ويتميز هذا الإصدار بعدد محدود لا يتجاوز 125 سيارة، ولذا يتم حجز السيارات حسب الأسبقية وبعد دفع وديعة قابلة للاسترداد بشكل كامل.

ويبلغ سعر السيارة الجديدة 90,000 جنيه استرليني، تُضاف إليها الضرائب المحلية. وسيحظى عملاء أستون مارتن دي بي 5 جونيور بأولوية حجز إصدار لا وقت للموت الخاص، في حين ستخصص بقية السيارات للعملاء حسب الأسبقية.

أستون مارتن تطلق إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة دي بي 5 جونيور لعشاق جمع المقتنيات الفريدة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
من هو كبير مسؤولي الأعمال الجديد لدى جينيسيس؟
التالي
تويوتا لاندكروز الجديدة 2022 – الحزمة الرياضية المميزة من ليبرتي واك وسفير لايت