أخبار السيارات

وكالة أمريكية – تراجع مبيعات السيارات في مصر خلال الربع الأول

كشف تقرير لوكالة فوكاس تو موف “F2M” الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات العالمية، عن تراجع مبيعات السيارات في السوق المصري خلال الربع الأول من 2021 الجاري.

وأفادت الوكالة الأمريكية في تقريرها، بأن المبيعات بقطاع السيارات المصري بلغت في الأشهر الثلاث الأول من العام الجاري 50.800 وحدة بمعدل انخفاض 2% على أساس سنوي.

وبحسب الوكالة فقد شهد السوق المحلي في يناير الماضي انخفاضًا ملحوظًا بنسبة بلغت 22.8%، ذلك بعدما توقفت المبيعات عند 15.300 وحدة مباعة، لكن الاتجاه انعكس سريعًا وبدأ في النمو مرة أخرى في فبراير بعدما سجل 19.250 بمعدل زيادة بلغ 21.9%.

واستمر معدل نمو المبيعات خلال شهر مارس ولو بشكل طفيف، إذ تم تسليم نحو 16.250 وحدة بنسبة نمو بلغت 0.2% مقارنة بمبيعات شهر مارس من عام 2020 الذي شهد بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا في مصر.

وبالرغم من التأثير السلبي الحاد الذي خلفته جائحة “COVID-19” على مختلف أسواق العالم، إلا أن المبيعات في السوق المصري خلال 2020 بلغت 227.117 وحدة بمعدل زيادة قدره 32.6٪ مقارنة بعام 2019.

وفسرت “F2M” السبب في نمو مبيعات السيارات بالسوق المصري على عكس غالبية دول العالم التي تراجعت بها المبيعات بشكل حاد، إلى انخفاض أسعار السيارات في الوقت الراهن، ما شجع المستهلكين على الشراء.

إقرأ أيضا:ألفا روميو جوليتا تهيمن على مبيعات الـCAR-3 الف

وبالرغم من نمو المبيعات في ظل الجائحة، إلا أن خبراء الوكالة الأمريكية يتوقعون أن تكون مصر أقل أسواق السيارات نموًا حتى عام 2025، وذلك لأسباب تتعلق بمعدلات التضخم التي قد تؤثر على القدرة الشرائية مستقبلًا.

السابق
فورمولا إي – فريق جاغوار يحقق صعوداً على المنصة ومزيداً من النقاط في سباق موناكو
التالي
مرسيدس آي أم جي أتش63 هوفلي – من أجمل التعديلات على جي كلاس الفاخرة

اترك تعليقاً