دليل السيارات

وعادت فيراري تيستاروسا في 2021 – بنفس التصميم الأيقوني الساحر مدعوماً بتقنيات العصر الحديثة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
وعادت فيراري تيستاروسا في 2021 – بنفس التصميم الأيقوني الساحر مدعوماً بتقنيات العصر الحديثة

قدمت شركة فيرافانتي Officine Fioravanti سيارة فيراري تيستاروسا الجديدة، والتي تحدثنا عنها منذ بضعة أشهر، عندما عرضت الشركة نموذجًا أوليًا وبعض التفاصيل الفنية حول هذه الايقونة العائدة.

السيارة الإيطالية الخارقة التي جعلت قلوب الكثير من المعجبين تنبض بالحياة ، عادت مجدداً بفضل الشركة السويسرية التي ابتكرت نموذجًا مخلصًا تماماً لتصميم الماضي ولكن مع سلسلة من التغييرات والتحديثات التقنية لتحسين قدرة الديناميكية الهوائية والأداء الرياضي.

عملت الشركة السويسرية على أساس السلسلة الأولى من Testarossa. ولحسن الحظ ، لم يتم التطرق إلى الخطوط الأيقونية التي صممها Pininfarina ، باستثناء بعض التفاصيل الصغيرة، حيث أن تشويه تصميم أيقونة حقيقية من الماضي لن يكون له معنى على الاطلاق.

وأتت أغلب التغييرات متمحورةً حول الانسيابية التي تم تحديثها بكثافة. خصوصاً مع ممتصات الصدمات Ohlins القابلة للتعديل إلكترونيًا والتي تم تطويرها خصيصًا لهذه السيارة الرياضية.

لمنع السيارة من الاصطدام بالأرض عند صعودها على المنحدرات والمطبات، تحتوي السيارة على نظام رفع أمامي بقوم بشكل أساسي برفع الأنف بمقدار 70 ملم. وهناك أيضًا قضبان مانعة للانقلاب يمكن ضبطها في 6 أوضاع في الأمام والخلف. ويبلغ قياس العجلات التي حافظت على التصميم الأصلي 17 بوصة في الأمام و 18 بوصة في الخلف، كما تتوفر إطارات Michelin 4S أو Pirelli Trofeo R لتيستاروسا 2021.

إقرأ أيضا:فولفو الامارات تعتزم تسخير بيانات سيارات العملاء في الوقت الفعليّ لاعتماد معايير سلامة جديدة

وعادت فيراري تيستاروسا في 2021 – بنفس التصميم الأيقوني الساحر مدعوماً بتقنيات العصر الحديثة

وقام المصممون في Officine Fioravanti أيضًا بتحسين الديناميكا الهوائية للسيارة الرياضية بفضل تصميم قاع مسطح جديد. كما تم تعديل نظام الكبح بالكامل. حيث نجد الآن أقراص Brembo ذات ملاقط بستة مكابس في المقدمة و 4 مكابس في الخلف. يوجد أيضًا نظام ABS الذي يمكن تعديله إلى 12 إعدادًا.

وللتعامل مع قوة الأسطوانات ال 12 الخارقة، تم إدخال نظام التحكم في الجر ، والذي يمكن ضبطه أيضًا من خلال محدد خاص داخل المقصورة. وأتاح العمل على الهيكل والميكانيكا تقليل الوزن بمقدار 130 كجم مقارنةً بسيارة Ferrari Testarossa الأصلية.

نصل إلى المحرك الذي تم تعديله أيضًا، والذي يأتي من فئة V12 سعة 4.9 لتر ويمكنه الآن الوصول الى قوة 510 حصان (375 كيلو واط)، مقابل 390 حصان (287 كيلو واط) في تيستاروسا الأصلية، ويصل عزم الدوران 600 نيوتن متر والمنطقة الحمراء تبدأ عند 9000 دورة في الدقيقة وتصل السرعة القصوى إلى 323 كم / ساعة.

لتحقيق هذه النتائج ، عملت الشركة على عناصر مختلفة من المحرك بما في ذلك الإلكترونيات مع تعديل الخرائط، وكتلة المحرك ،ونظام الحقن ، والتوزيع ، ونظام السحب والعادم.

في المقصورة، حافظ التصميم الداخلي على أجواء فيراري تيستاروسا الأصلية. ولكن نجد تنجيدًا جلديًا جديدًا ومآخذ USB-C وراديو متوافق مع نظام Apple CarPlay. ويوجد في الداخل أيضاً هاتف قديم يمكن استخدامه للاتصال، كما  يمكن توصيله عبر البلوتوث بهاتف ذكي حديث.

إقرأ أيضا:سيارة ديفيل سيكستين تظهر لأول مرة على الطرقات العا…

لم تعلن الشركة السويسرية عن سعر هذه السيارة ولا عن عدد النسخات التي سيتم تصنيعها.

إقرأ أيضا:فورد برونكو ريبتايد 2021 الجديدة – نسخة الطرق الوعرة المتطرفة



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
سايك ديزاين تكشف عن مفهوم RYZR الذي يمزج بين الدرا…
التالي
لائحة المشاركين بالدريفت اللبناني الثالث 2021