دليل السيارات

هيونداي كونا 2022 الجديدة – النسخة المصغّرة من توسان

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هيونداي كونا 2022 الجديدة – النسخة المصغّرة من توسان

هيونداي كونا 2022 الجديدة – النسخة المصغّرة من توسان

أطلقت هيونداي رسميًا سيارة كريتا المحسّنة في معرض جايكيندو في اندونيسيا Gaikindo Indonesia الدولي للسيارات (GIIAS). وتستفيد هذه الكروس أوفر من فئة B-SUV مستفيدة من سلسلة من التحديثات المرئية والتكنولوجية. ونذكر أنه كان قد تم الكشف عن طراز الجيل الثاني الجديد بالكامل في عام 2019 ، لكن صانع السيارات الكوري اختار إجراء عملية تجميل مبكرة لجلب المظهر والتقنية المستوحاة من توكسون.

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع ويلز

يبلغ طول سيارة هيونداي كريتا المحسّنة 4،315 ملم، وعرضها 1،790 ملم ، وارتفاعها 1،630 ملم ، مع قاعدة عجلات تبلغ 2،610 ملم. وهذا يجعلها الأكبر بين عروض Hyundai B-SUV ، حيث تقع فوق فينيو Venue وبايون Bayon وكونا Kona.

تركزت تغييرات التصميم على الواجهة الأمامية مع إضافة الشبكة “Parametric Jewel” مع مصابيح LED DRL مخفية مماثلة لتلك التي قدمتها على توسان وسانتافي. كما أعيد تصميم المصد بالكامل ليشمل المصابيح الأمامية الرئيسية ومدخل منخفض عريض محاط بتطعيمات فضية اللون.

يبدو المظهر الجانبي متطابقًا باستثناء العجلات مقاس 17 بوصة ، بينما توجد تغييرات طفيفة في الخلف على المصابيح الخلفية LED والمصد الخلفي. تتوفر Creta بأربعة مستويات من الفئات: Active ، و Trend ، و Style ، و Prime. مع تميز الأخير بطلاء ثنائي اللون وامتدادات إضافية للمصد والعتبة الجانبية التي تتميز بلمسات حمراء.

إقرأ أيضا:لاندكروزر 70 أوفرلاندر.. نسختان محدودتا الإصدار من…

تبدو لوحة العدادات المعاد تصميمها مشابهة لـ Tucson أيضاً، مع شاشة لمس لنظام المعلوماتية الترفيهية قياسياً بمقاس 8 بوصات ومجموعة أدوات رقمية اختيارية مقاس 10.25 بوصة تعمل على تغيير الرسومات وفقًا لوضع القيادة المحدد (Eco ، Comfort ، Smart ، Sport).

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع ويلز

اعتمادًا على الفئة، ستشتمل المعدات على نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ مع فتحات تهوية لجميع الركاب ، وفتحة سقف بانورامية كبيرة ، ونظام صوت BOSE Premium مكون من 8 مكبرات صوت ، وتنجيد جلدي ، ومقاعد أمامية مهواة ، ونظام تنقية الهواء ، والإضاءة المحيطة ، ومنافذ USB أمامية وخلفية ، جنبًا إلى جنب مع لوحة شحن لاسلكية.

داخل المقصورة ، هناك مساحة تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص و 416 لترًا من مساحة التخزين التي يمكن أن تصل إلى 1،384 لترًا عند طي المقاعد الخلفية. فيما يتعلق بالسلامة ، هناك ما يصل إلى ستة وسائد هوائية ، بينما في مستوى الفئات الرئيسية ، تشتمل مجموعة ADAS على نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، ورصد النقطة العمياء ، ومساعد تجنب الاصطدام المروري الخلفي ، ومساعد بدء التلال ، والتحذير من الخروج الآمن ، ومساعدة الحفاظ على المسار .

تحت غطاء المحرك ، يوجد محرك بنزين Smartstream MPI بسعة 1.5 لتر ينتج 115 حصان (84 كيلو واط) وعزم دوران 144 نيوتن متر. تنتقل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس يدوية من ست سرعات أو ناقل حركة متغير ذكي من هيونداي (IVT).

إقرأ أيضا:هيونداي تعرض الصور الأولية من كريتا 2022 الجديدة – النسخة الأصغر من توسان الرائعة

هيونداي كريتا المحسنة متوفرة في إندونيسيا حيث يتم تصنيعها أيضًا. نتوقع أن تحذو حذوها الأسواق الأخرى في الأشهر المقبلة حيث تم بيع سابقتها أيضًا في الصين والهند وروسيا والبرازيل والمكسيك والشرق الأوسط.

إقرأ أيضا:النادي اللبناني للسيارات والسياحة ينظّم السباق الثالث في الدريفت الأحد



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس بنز أس كلاس 2022 الجديدة – اس580 إي الهجينة بالفخامة الرباعية الدفع
التالي
نيسان روغ / اكسترايل 2022 بنسختها الأميركية – محرك أقتصادي أسرع وأداء أفضل