دليل السيارات

هيونداي كونا أن 2022 الجديدة بالكامل – كروس أوفر رياضية

هيونداي كونا أن 2022 الجديدة بالكامل – كروس أوفر كورية رياضية بكل معنى الكلمة

حققت العلامة التجارية الفرعية الرياضية “N أن” لهيونداي نجاحًا كبيرًا، ولكن جاذبيتها كانت محدودة الى اليوم بسبب التشكيلة التي تتكون من أي 20 أن i20 N وأي 30 أن  i 30 N وفيلوستر أن Veloster N. وجميعها سيارات بينما يريد عدد من الزبائن سيارات الكروس أوفر.

واليوم أصدرت الشركة الكورية طراز كونا أن Kona N. الجديدة كليًا التي تم تصميمها لتصبح أول سيارة كروس أوفر من الفرع N ، حيث يعد الطراز بتقديم “مزيج فائز من التنوع ، والتسارع الحماسي ، والرشاقة ، والاستعداد لمسارات السباق.”

سنبدأ من تحت غطاء المحرك حيث سيجد المشترون محركًا رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر مزود بالتوربو ينتج 280 حصان  / 206 كيلو واط وعزم دوران يبلغ 392 نيوتن متر. والتي يمكن زيادتها مؤقتًا إلى 290 حصان / 213 كيلو واط  باستخدام وظيفة N Grin Shift.

المحرك متصل بناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات ، والذي يتميز بتصميم مع التعديلات للاستخدام عالي الأداء. من بين التغييرات نسب التروس المضبوطة بشكل خاص ووحدة التحكم ذات المعايرة الفريدة التي تسمح بنقلات أسرع.

بفضل المحرك القوي وعلبة التروس التي تركز على الأداء ، يمكن لـ Kona N التسارع من 0-100 كم / ساعة في 5.5 ثوان عند استخدام نظام التحكم بالإنطلاق وتصل كونا أن الى سرعة قصوى تبلغ  240 كم / ساعة.

إقرأ أيضا:بالصور.. هذا ما حصلت عليه كيا موهافي 2023 التي أطل…

وتأتي كونا أن Kona N مع وظائف N Grin Shift و N Power Shift و N Track Sense Shift. حيث يعمل N Grin Shift على زيادة أداء المحرك وناقل الحركة إلى أقصى حد لمدة 20 ثانية ، بينما ينشط N Power Shift أثناء التسارع السريع ويزيد من عزم الدوران أثناء عمليات النقل لأعلى. ويعمل نظام N Track Sense Shift على تحسين تغيير التروس وتوقيت النقل للقيادة الرياضية.

لا تنتهي ميزات الأداء عند هذا الحد حيث أن الكروس أوفر هذه مزودة بعجلات مطروقة مقاس 19 بوصة مدعومة بنظام فرامل عالية الأداء. تأتي Kona N أيضًا مع ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ، والذي يوفر “أقصى قدر من المتعة عند المنعطفات.  تشمل المزايا الأخرى عادمًا متغيرًا ، وهيكل مقوى ، وخمسة أوضاع قيادة تُعرف باسم Eco و Normal و Sport و N و Custom.

وبغض النظر عن ميزات الأداء ، تتمتع Kona N بتصميم خارجي قوي يعتمد على خط Kona N Line. وتظهر التغييرات على الفور حيث يتميز الطراز عالي الأداء بشبكة فريدة ولمسات حمراء. تحتوي الكروس أيضًا على أقواس عجلات بلون الهيكل وتنانير جانبية رياضية وجناح أمامي.

هناك تغييرات أكبر في الخلف حيث تحتوي Kona N على ضوء فرامل ثلاثي وجانح مزدوج يزيد من القوة السفلية. ويحتوي النموذج أيضًا على نظام عادم مزدوج هائل وشارات N. وأخيرًا وليس آخرًا ، ستتوفر Kona N بلون Sonic Blue الحصري من N.

إقرأ أيضا:نيسان روغ / اكسترايل 2022 بنسختها الأميركية – محرك أقتصادي أسرع وأداء أفضل

تستمر التحسينات في المقصورة حيث سيجد السائقون عجلة قيادة رياضية خاصة بفرع N وشاشة عرض على الزجاج تضيف “بُعدًا شبيهًا باللعبة لكل تجربة قيادة في أوضاع القيادة N أو Sport.” تنضم إليهم مجموعة أدوات رقمية ونظام معلومات ترفيهي مقاس 10 بوصات مع خرائط مسار وجهاز توقيت اللفات.

وتوجد دواسات مصنوعة من خليط معدني ومقاعد رياضية تحمل علامة N. وأضاف المصممون أيضًا ديكورات Performance Blue ، والتي تتناقض مع اللمسات الحمراء المستخدمة في Kona N Line.

على صعيد السلامة ، توجد مجموعة من أنظمة مساعدة السائق بما في ذلك مساعد تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعد الحفاظ على المسار ، ومساعد تتبع المسار ، ومثبت السرعة الذكي.

وتشمل الميزات الأخرى المساعدة في تجنب الاصطدام في النقطة العمياء ، ومساعدة الضوء العالي ، وتنبيه تجنب الاصطدام وحركة المرور الخلفية ، وتحذير الخروج الآمن.

إقرأ أيضا:شيفروليه تطرح الإصدار الخاص من ’كورفيت ستينغراي‘ ل…

السابق
جاجوار تكشف النقاب عن نسختها الرياضية من أيقونتها “F-Pace”
التالي
فورد تطلق اصدارين جديدين من Ranger الشرسة

اترك تعليقاً