دليل السيارات

هيونداي كاسبر 2022 الجديدة بالكامل – شقيقة كيا بيكانتو من فئة ال “أس يو في” الصغيرة جداً

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هيونداي كاسبر 2022 الجديدة بالكامل – شقيقة كيا بيكانتو من فئة ال “أس يو في” الصغيرة جداً

هيونداي كاسبر 2022 الجديدة بالكامل – شقيقة كيا بيكانتو من فئة ال “أس يو في” الصغيرة جداً

كشفت شركة هيونداي عن أول صور رسمية لسيارة كاسبر ، وهي سيارات الدفع الرباعي ذات المستوى الأول من الفئة A (الميني) والتي من المقرر إطلاقها قبل نهاية العام. وأعلنت الشركة عن موعد مبكر للحجز للعملاء في كوريا من خلال موقع Casper المخصص.

شوهدت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة ، التي تحمل الاسم الرمزي في البداية AX-1 ، أثناء الاختبار في فبراير وظهرت في مجموعة من الصور التشويقية في مايو الماضي. ربط معظمنا اسم كاسبر بشخصية الشبح الصغيرة ، لكن هيونداي ذكرت أنها سميت بالفعل على اسم خدعة التقليب الشهيرة التي ابتكرها بوبي “كاسبر” بويدن في السبعينيات.

ميزة التصميم المميزة لـ Casper هي مصابيح LED الدائرية الكبيرة على المصد الأمامي ، وهي جزء من المصابيح الأمامية المنقسمة. يتميز الطراز الأساسي بتصميم شبكي حدودي مطلي باللون الفضي ، بينما يحتوي الطراز “النشط” على شبكة سوداء مع مآخذ دائرية إضافية للمبرد الداخلي ، مما يشير إلى وجود محرك مزود بشاحن توربيني. في الخلف ، تم دمج المصابيح الخلفية البارامترية مع الزجاج الأمامي الخلفي ، بينما تعكس العاكسات الدائرية مظهر الواجهة الأمامية.

إقرأ أيضا:رولز رويس Wraith قصر على أربع إطارات

يتميز التصميم بفضل إضافة ألواح الانزلاق ، والكسوة البلاستيكية في جميع أنحاء هيكل السيارة ، وغطاء المحرك الديناميكي ، والمصدات الصندوقية ، وقضبان السقف ، إلى جانب الارتفاع الأرضي المرتفع نسبيًا. تبدو النسب الإجمالية والأعمدة A السوداء والتشطيب حول النوافذ الجانبية متشابهة تمامًا مع Suzuki Ignis التي تعتبر أحد المنافسين الرئيسيين لـ Casper.

تشير وسائل الإعلام المحلية في كوريا إلى أن كاسبر يبلغ طولها 3595 ملم، وعرضها 1595 ملم ، وارفاعها 1575 ملم ، مع قاعدة عجلات 2400 ملم . هذه الأرقام تجعلها أصغر بكثير من سيارات هيونداي B-SUV المباعة في أجزاء مختلفة من العالم بما في ذلك Bayon و Creta و Venue و Kona.

تعتمد سيارة الدفع الرباعي الجديدة من هيونداي على منصة K1 التي تدعم بالفعل طرازات الفئة A مثل Hyundai i10 و Kia Picanto. ستشمل مجموعة المحركات في السوق الكورية محركين بنزين بثلاث أسطوانات – محرك بسحب طبيعي 1.0 MPI وشاحن توربيني 1.0 T-GDI. تنتج هذه المحركات 76 حصانًا /56 كيلو واط  و100 حصان / 74 كيلو واط في Hyundai i10 ، حيث يتم دمجها مع علبة تروس يدوية بخمس سرعات أو أوتوماتيكية بخمس سرعات أيضاً. ومن المحتمل أن يتم تقديمها حصريًا في بدائل الدفع بالعجلات الأمامية.

من المتوقع أن يتم تصدير Casper في الهند ، حيث يشاع أنها ستحصل على محرك 1.2 Kappa MPI رباعي الأسطوانات بسعة 1.2  والذي ينتج حاليًا 84 حصان /62 كيلو واط في Hyundai i10 . أخيرًا وليس آخرًا ، قد يكون هناك متغير كهربائي بالكامل في منتصف عام 2023 ، باستخدام وحدة محرك متكاملة (iDM).

إقرأ أيضا:الفطيم تويوتا تضمن لعملائها الراحة وتعزز قيمة سياراتهم عند إعادة بيعها مع برنامج تويوتا كير

نتوقع معرفة المزيد عن Hyundai Casper في الأشهر التالية. ومن المرجح أن يبدأ الإنتاج في الخامس عشر من سبتمبر في كوريا ، لذلك لا ينبغي أن يكون الظهور الرسمي بعيدًا. لم تكشف Hyundai عن أي معلومات حول توفر Casper في الأسواق الأخرى.

إقرأ أيضا:أول سيارة كهربائية في فئة السيارات السيدان الكهربائية الفخمة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
سوبارو فورستر وايلدرنس 2022 الجديدة – النسخة الأقوى المخصصة للطرق الوعرة
التالي
لاندروفر ديفندر في8 بوند ايديشن 2022 – سيارة العميل السري جيمس بوند الجديدة

اترك تعليقاً