دليل السيارات

هيونداي سوبركار – مشروع السيارة الرياضية المتفوقة بمحرك وسطي من الصانع الكوري

[ad_1]

هيونداي سوبركار – مشروع السيارة الرياضية المتفوقة بمحرك وسطي من الصانع الكوري

في مايو/  أيار 2020 نشرت مجلة Car and Driver خبراً عن خطة لشركة هيونداي التي تقوم بتطوير سيارة رياضية متفوقة بمحرك وسطي، ولكن نظراً لتفشي وباء كورونا يبدو انه قد تم تأجيل هذا المشروع قليلاً.

فبعد شيفروليه مع كورفين وفورد مع طراز جي تي، يبدو أن جنون المحرك الوسطي ​​يشق طريقه الآن إلى الماركات الفاخرة المعروفة بوضع المحرك في المقدمة ، مثل مازيراتي وأستون مارتن.

ولكن عندما يصل الأمر الى هيونداي فيبدو أننا هنا نبدأ بالتفكير بشريحة أوسع من العملاء حيث عادة ما تكون سيارات هيونداي مميزة ومزودة بالكمالياات ولكن مع تكاليف منخفضة نوعاً ما.

وكانت هيونداي منفتحة للغاية بشأن نواياها لإطلاق سيارة رياضية ذات محرك وسطي، حيث تم تأكيد مشروع السيارة الرياضية ذات المحرك الوسطي في أواخر عام 2019.

وبالطبع قدمت هيونداي سيارة ار أم19 RM19 فيلوستر في ذالك العام. ولكن ذكرت مصادر كورية أنه السيارة الرياضية لن تكون نموذجاً مرتبطًا بـ Veloster على الإطلاق بل على الأرجح سيارة كوبيه رياضية كاملة.

بالنسبة للمحرك، من المحتمل جدًا أن تتميز السيارة الرياضية بمحرك هجين. من الواضح أن محرك البنزين سيكون خلف السائق. لكن صفقة هيونداي مع ريماك Rimac (المشهورة بالمحركات الكهربائية الرياضية) يجب أن تعني أن هيونداي ستزود هذه السيارة بنوع من محركات الكهرباء بطريقة ما ، وربما تقود العجلات الأمامية بينما تتحول قوة الاحتراق الداخلي إلى الخلف.

إقرأ أيضا:مرسيدس مايباخ إي كيو أس أس يو في 2023 الجديدة بالكامل – الفخامة المستقبلية وصلت الينا

على أي حال، من المحتمل أن نكون على بعد سنوات قليلة من رؤية هيونداي سوبركار. إذا كان لدى فريق التصميم في Hyundai شيئًا ما، فقد يكون الأمر يستحق الانتظار.

الصور هنا تعود لطرازي أتش أن دي HND ولو فيل روج LeFilRouge الاختباريين من الصانع الكوري هيونداي.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




إقرأ أيضا:داسيا داستر اكستريم 2022 الجديدة – الفئة الأفخم من الكروس أوفر المتفوقة من حيث المبيعات



[ad_2]

السابق
أسهم شركات السيارات الصينية تتراجع بعد إنسحاب “هواوي” من الق
التالي
بيجو 508 تقتنص 62% من مبيعات قطاع الـCar-D في مصر.. إنفوجراف

اترك تعليقاً