دليل السيارات

هيونداي تستبدل طراز آي لود بسيارة ستاريا لود الأكب…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هيونداي تستبدل طراز آي لود بسيارة ستاريا لود الأكب…

كشفت شركة هيونداي موتور أستراليا (HMCA) للتو عن أسعار و مواصفات طرازها الجديد ستاريا لود Staria Load، وهى سيارة LCV أكبر حجما وأكثر راحة و أمانا وأكثر جرأة، مقارنة بطرازها السابق آي لود iLoad الذي تحل محله.

تبدأ أسعار ستاريا لود الجديدة من 45.740 دولارا أمريكيا بالإضافة إلى التكاليف على الطريق.

ستتوفر ستاريا لود، في أربعة أشكال، إضافة إلى المتغيرات المكونة من ستة طرازات معروضة، سواء شاحنة ذات مقعدين أو تكوينات لطاقم مكونة من خمسة مقاعد إما مع هاتشباك قياسي أو بابين خلفيين في طراز كرو فان.

ومع ذلك سيتم طرح الخيار الأخير للبيع في الربع الأخير من العام. فيما يتوفر لونان خارجيان، فضي لامع وأبيض كريمي للسيارة.

مقارنةً بفئة آي لود، ستوفر ستاريا لود الجديدة مساحة أكبر للشحن مع المزيد من القوة، وميزات الأمان القياسية.

يأتي المحرك حصريً حيث زودت بمحرك ديزل بشاحن توربيني سعة 2.2 ليتر ليطور قوة 138 كيلو وات وعزم دوران 430 نيوتن متر.

المحرك الجديد هو نفسه المستخدم في سيارات الركاب والدفع الرباعي الكبيرة مثل سانتا في، ولكن على عكس تلك الطرازات، ترسل ستاريا لود قوتها إلى العجلات الأمامية فقط عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات، مما يلغي الحاجة إلى طراز آي لود القديم ذو الناقل اليدوي من ست سرعات أوخمس سرعات أوتوماتيكي.

إقرأ أيضا:داسيا داستر 2021 – التصميم الرياضي المختلف من برايور ديزاين

يساهم التحول إلى الدفع بالعجلات الأمامية في قدرة التحميل الفائقة لـستاريا لود مقارنة بسابقتها ذات الدفع الخلفي، كما توفر مساحة 4935 ليترا مع خط سقف أعلى بنحو 93 ملم وسرير شحن أوسع.

فيما يبلغ طول صندوق الشحن 2607 مم، وعرضه 1640 مم وارتفاعه 1436 مم، مما يمكّن طراز ستاريا من تحميل و أبتلاع ما يوازي ثلاث منصات نقالة أوروبية، مقارنة بمن سبقه.

لا يقتصر الأمر على مساحة التخزين الكبيرة فحسب، بل تم تحسين إمكانية الوصول إليها من خلال توسيع فتحة الأبواب الجانبية المنزلقة إلى 870 ملم.

هناك ثمانية نقاط ربط تصطف على السرير لتحقيق أقصى قدر من الأمان أثناء الحمل، بينما تعمل خطوط تقليم اللوحة المحسوسة بالمناطق الرئيسية بالجدار على منع أي ضرر قد تسببه البضائع.

تماما مثل مجموعة نقل الحركة، تم ضغط منصة ستاريا لود أيضا من أسفل كأحدث إصدار من هيونداي سانتا في، وإن كان ذلك بمحور خلفي صلب ونظام تعليق خلفي بنوابض أوراق الشجر، والذي تقول الشركة إنه يوفرمستويات أعلى من الراحة وقابلية القيادة والصقل لسيارات الركاب.

وقد تم أيضا نقل قدرة السحب بفرامل 2500 كجم مستوحاة من طراز سانتا في.

بعيدًا عن المواصفات التجارية، فهناك ما يميز سيارة ستاريا لود بصرف النظر عن الطراز السابق آي لو، ومنها تجهيزات الأمان الخاصة بها، من مجموعة هيونداي سمارتسنس Hyundai SmartSense الكاملة تقريبا مع تقنية مساعدة السائق النشطة وتجنب الإصطدام المضمنة كمعيار، ونظام تحذير إنتباه السائق، ومساعدة تجنب الاصطدام الأمامي، ووظيفة التحذير اللمسي، ونظام الحد من السرعة الذكي.

إقرأ أيضا:فورد تجري بحوثاً على الدماغ لتسريع رصد التشتت الذهني لدى السائقين

والحفاظ على المسار، وأنظمة تتبع المسار، وتنبيه مغادرة السيارة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، ومراقبة ضغط الإطارات، وتحذير الخروج الآمن، وحركة المرور الخلفية، والمساعدة على تجنب الاصطدام، والمساعدة في تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية السبعة.

في ما يتعلق بوسائل الراحة، يتم الترحيب بالسائقين من خلال عجلة قيادة متعددة الوظائف مغلفة بالجلد ومجموعة أدوات مراقبة مقاس 4.2 بوصة، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، ودخول دون مفتاح، ونظام معلومات ترفيهي مقاس 8.0 بوصة مع آبل كار بلاي و آندرويد آوتو و بلوتوث، والاتصال اللاسلكي، وشحن الهاتف وتنجيد القماش الأسود للمقاعد.

تتدحرج الحزمة بأكملها على عجلات فولاذية مقاس 17 بوصة مع قطع غيار بالحجم الكامل.

قالت هيونداي أنه من خلال منصة جديدة كليا، وتصميم جذاب وميزات قياسية متطورة، فإن ستاريا لود الجديدة كليا تبنى على الإرث القوي لـطراز آي لود طويل الأمد لتقديم رؤية جديدة جريئة لقطاع الشاحنات.

توفر السيارة كل الموثوقية التي يتمتع بها آي لود إلى جانب مساحة شحن أكبر وأكثر قابلية للاستخدام مع أداء محسّن بشكل كبير ومجموعة واسعة من تقنيات السلامة والراحة المتقدمة التي لا توفرها السيارات المنافسة.

إقرأ أيضا:فولفو ريتشارج كونسبت.. الجيل القادم من المركبات ال…

باعت الشركة نحو 2365 نموذجًا من آي لود الذي يزيد عمره عن عقد من الزمان خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، وهو ما يمثل 13.7 في المائة من قطاع الشاحنات متوسطة الحجم بعد سيارة تويوتا هايس (5945 وحدة / 34.4 في المائة).

تبلغ أسعار هيونداي ستاريا 2022، نحو45740 دولار للطراز الأساسي و48240 دولارًا للفئة كرو فان.

قد يهمك: كونا أول سيارة دفع رباعي كهربائية مدمجة من الصانع الكوري هيونداي

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولفو تسعى لتعزيز المسافة المقطوعة والشحن السريع في الجيل الجديد من السيارات الكهربائية بالكامل
التالي
كاترهام سفن 170.. أخف سيارة صنعتها الشركة على الإط…