دليل السيارات

هيونداي تحول أيونيك 5 إلى روبوتاكسي بدون سائق!

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هيونداي تحول أيونيك 5 إلى روبوتاكسي بدون سائق!

تعتزم شركة هيونداي طرح سيارة أيونيك Ioniq 5 الجديدة كليا للبيع قريبا، بينما لدى صانع السيارات الكوري الجنوبي بالفعل خطط إضافية لأول نموذج كهربائي بالكامل يعمل بالبطارية.

ففي الربيع الماضي، أعلنت الشركة عن مشروع  موشنال، الذي تقدر تكلفته بمليارات الدولارات بين هيونداي وآبتيف Aptiv والذي يهدف إلى إطلاق روبوتاكسي سيارة أجرة آلية تعمل دون سائق بحلول عام 2023.

يتميز الروبوت الآلي الذي يعتمد على سيارة أيونيك 5 بتقنية ذاتية دون سائق من المستوى 4، مما يعني أن توافر عنصر بشري يتولى القيادة سيكون إجراء وقائي للسلامة، في الوقت ذاته يمكن للسيارة نفسها أن تعمل بأمان دون سائق.

يأتي الطراز الروبوت الخالي من الانبعاثات مليء بالتقنيات المتقدمة، مثل توافر أكثر من  30 مستشعرا تتكون من مجموعة من الكاميرات والرادارات وليدار.

يؤدي ذلك إلى إنشاء رؤية بزاوية عرض 360 تمنح درجة للصور عالية الدقة، مع القدرة على اكتشاف وتحديد الكائنات بعيدة المدى.

يمكنك رؤية هذا التجهيز الجديد و الصور المضمنة ولكن تظل السيارة الهاتشباك الكهربائية دون تغيير إلى حد كبير عن سيارة الركاب الكهربائية.

إقرأ أيضا:هيونداي كاسبر 2022 تكشف عن التصميم الداخلي بمقعد س…

هيونداي أيونيك 5

 لم يتم نشر أي صور للمقصورة الداخلية حتى الآن ، لكن الشركة تقول إن الركاب سيستفيدون من مكان فسيح ومريح للعمل أو الاسترخاء أو الاختلاط بالآخرين أثناء القيادة دون سائق.

ستمنح مجموعة الواجهات الركاب القدرة على توجيه الروبوت الآلي وفقًا لذلك، مثل إعطاء أوامر التوقف بشكل غير متوقع ولكنه ضروري في أماكن معينة.

هيونداي أيونيك 5 تاكسي

سيأتي الروبوت الآلي مجهزا بالكثير من ميزات الأمان المتقدمة وقد تم بالفعل اختبار تقنية موشنال  للقيادة دون سائق والتحقق منها مع أعلى معايير للسلامة

تسهم أنظمة التعلم الآلي الخاصة بالسيارة، والتي تم تدريبها على بيانات العالم الحقيقي على مدارعقود من الزمان، في تمكين السيارة من التنقل بأمان  والتعامل مع مجموعة متنوعة لا حصر لها من مواقف القيادة المعقدة.

هيونداي أيونيك 5 تاكسي

قال وونغ جون جانج، رئيس قسم القيادة الذاتية في هيونداي: “قمنا بتطبيق العديد من أنظمة التكرار لسيارة روبوتاكسي الآلية أيونيك 5، بالإضافة إلى التحقق من مجموعة التقنيات الأساسية لضمان سلامة وراحة الركاب، من خلال الدمج الناجح لسيارة أيونيك 5 روبوتاكسي بمجموعة من تقنية القيادة الذاتية المتطورة، وهو ما يعد إنجازا مهما آخر على طريق تسويق الروبوتات الخاصة بنا”.

ستظهر سيارة هيونداي أيونيك 5 روبوتاكسي لأول مرة على مستوى العالم الأسبوع المقبل في معرض ميونيخ للسيارات في ألمانيا.

إقرأ أيضا:نتائج السباق الأول لتسلّق الهضبة اللبناني 2021

قد  يهمك أيضاً: كونا أول سيارة دفع رباعي كهربائية مدمجة من الصانع الكوري هيونداي

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تعرفوا إلى شاحنة أرتيك دي-ماكس ايه تي35 الجديدة من…
التالي
تانك 500 تظهر لأول مرة في الصين لمنافسة تويوتا لان…

اترك تعليقاً