دليل السيارات

هيونداي أيونيك 5 أن 2023 الجديدة كلياً – هاتشباك سوبر رياضية كهربائية … قريباً

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هيونداي أيونيك 5 أن 2023 الجديدة كلياً – هاتشباك سوبر رياضية كهربائية … قريباً

هيونداي أيونيك 5 أن 2023 الجديدة كلياً – هاتشباك سوبر رياضية كهربائية … قريباً

منذ الكشف عن ايونيك5 Ioniq 5 رسميًا في فبراير ، كنا ننتظر النسخة العالية الأداء التي تحمل شارة أن N التي تم التلميح إليها من قبل مسؤولي Hyundai. تشير أحدث مجموعة من صور التجسس إلى أن هيونداي تعمل بالفعل على الهاتشباك الكهربائية الرياضية ، والمتوقع الكشف عنها العام المقبل كطراز 2023.

يعد Ioniq 5 أحد أهم النماذج التي تم إطلاقها لشركة Hyundai كأول سيارة كهربائية لها ترتكز على بنية E-GMP المخصصة. لا تحتوي سيارة اختبار Ioniq 5 المصورة على أي تمويه ولكن هناك اختلافات كافية بينها وبين الطراز القياسي.

يرتدي النموذج الأولي جسم السيارة القياسية ، لكن المجموعة الجديدة من العجلات تدل على أن هذا هو البديل الرياضي. خلف الحافات ذات القطر الكبير ، يمكننا أن نرى أقراص المكابح الأكبر ، في حين أن إطارات Pirelli P Zero هي أيضًا أعرض مما كانت عليه.

سيارة الاختبار أكثر قرباً من الأرض بمسارات أمامية وخلفية أوسع. ومن المتوقع أيضًا أن يكون لها نظام تعليق أكثر صرامة. ومن المحتمل أن تشتمل نسخة الإنتاج على مخمدات تكيفية ، مما يؤدي إلى تغيير توازن الركوب والمناورة من خلال أوضاع القيادة المختلفة.

إقرأ أيضا:أستون مارتن فانتاج تنضم إلى أسطول سيارات شرطة دبي

من المرجح أن تأتي Ionic 5 N بنسخة الانتاج النهائية مع مصدات أوسع ، ومختلفة من حيث التصميم، وربما جناح خلفي أكبر ، مما يميزها عن المتغيرات الأدنى منها من حيث مستوى التصنيف.

من حيث القوة ، يمكن أن تستخدم Hyundai Ioniq 5 مجموعة نقل الحركة الكهربائية ثنائية المحرك الموجودة في Kia EV6 GT. ويوفر هذا النظام ناتجًا مشتركًا يبلغ 585 حصانًا /430 كيلو واط وعزم دوران يبلغ 740 نيوتن متر مما يجعلها مثالية لأداء هيونداي N.

سيتم إرسال القوة إلى العجلات الأربع بمساعدة ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ، مما يسمح بتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في حدود ال 3.5 ثوان. في كيا، تقتصر السرعة القصوى على 260 كم / ساعة ، بينما تسمح البطارية البالغة قدرتها 77.4 كيلو وات / ساعة بمدى كهربائي يبلغ 405 كم.

يمكن أن تقدم Hyundai Ioniq N أداءً مماثلاً على الرغم من أنه يمكن تحسين مواصفاتها عن طريق تغيير البرنامج. على أي حال ، من المرجح أن يختلف الطرازان الشقيقان من حيث تجربة القيادة ، حيث يركز فريق هيونداي أكثر على ديناميكيات التحكم والقيادة.

Source: carscoops.com

إقرأ أيضا:داسيا داستر 2021 – التصميم الرياضي المختلف من برايور ديزاين

إقرأ أيضا:جاكوار C-type المعاد إنتاجها الجديدة.. احتفالاً بت…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
غريت وال تانك 500 الجديدة كلياً – سيارة الدفع الرباعي الصينية الفاخرة لمنافسة تويوتا برادو
التالي
غريت وال تانك 400 الجديدة بالكامل 2023 – سيارة دفع رباعي ذات قدرات حقيقية على كافة الأسطح

اترك تعليقاً