دليل السيارات

هيسبانو سويزا تقدم سيارة Maguari HS1 GTC بقوة 1184…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هيسبانو سويزا تقدم سيارة Maguari HS1 GTC بقوة 1184…

قدمت شركة هيسبانو سويزا أيه جي التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، وهي إحدى الشركتين اللتين تحاولان إحياء اسم هيسبانو سويزا، نسخة الإنتاج من ماجواري إتش إس 1 جي تي سي Maguari HS1 GTC. 

هيسبانو سويزا مجواري إتش إس 1 جي تي سي

وقال دانيال بومغارتنر، عضو مجلس إدارة شركة هيسبانو سويزا أن: “إنتاج ماجواري إتش إس 1 جي تي سي سيبدأ في أبريل القادم. وسيتم تقديم نماذج الإنتاج الأولى بحلول الربع الرابع من عام 2022 في الولايات المتحدة (مضمار سباق لاجونا سيكا)، وفي أوروبا: حلبة بول ريكارد في فرنسا، وجودوود في إنكلترا، وفي الإمارات العربية المتحدة على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي.

أما بالنسبة لعمليات التسليم الأولى للعملاء، فمن المقرر إجراؤها في الربع الأول من عام 2023.

هيسبانو سويزا Maguari

في فبراير الماضي، كانت هناك تقارير عن إفلاس شركة هيسبانو سويزا ومقرها في فيلاخ، النمسا، وقررت الشركة إغلاق منشآتها النمساوية، ونقل جميع أعمال التطوير والإنتاج إلى ميونيخ في عام 2019.

تم تقديم هيسبانو سويزا ماجواري إتش إس 1 جي تي سي لأول مرة في شكل مفهوم في عام 2019، بعد سيارة مفهوم سابقة من عام 2010. خططت الشركة في البداية للكشف عن نسخة الإنتاج النهائية في يونيو 2020 في متحف Petersen في لوس أنجلوس، ولكن تم إلغاء الكشف بسبب كورونا. 

إقرأ أيضا:بنتلي تبني 11 إصدارا خاصا من بنتايجا: مجموعة للمنا…

على الرغم من الصعوبات، واصلت هيسبانو سويزا التطوير التقني لسيارتها الخارقة جنبًا إلى جنب مع الاستعدادات للإنتاج، مع المرافق الموجودة في ميونيخ، ألمانيا.

هيسبانو سويزا Maguari

يحتفظ الطراز بالعجلات المعدنية الضخمة المزودة بقفل مركزي بقطر عجلات 22 إنش في الأمام وعجلات مقاس 23 إنش في الخلف. إنها تعتمد على هيكل من الألمنيوم مع ألياف الكربون، ويبلغ طولها (200.8 إنش)، وعرضها (82.7 إنش)، وارتفاعاها (49.2 إنش) فقط، مما جعل الميزان يبلغ 1890 كجم. 

ينتج محرك V10 المركب في المنتصف ذو التوربو المزدوج سعة 5.5 لتر قوة مذهلة تبلغ 1184 حصان وعزم دوران يبلغ 1100 نيوتن متر، وهي أرقام أعلى من السيارة الاختبارية. لا تزال القوة تنتقل إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض بسبع سرعات.

 هيسبانو سويزا مجواري إتش إس 1 جي تي سي

تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 2.8 ثانية. ستقتصر السرعة القصوى إلكترونيًا على 360 كم/ساعة، مع القدرة الفعلية التي تتجاوز 400 كم/ساعة.

كما ستزود بمكابح من السيراميك الكربوني بقياس (17.3 إنش) في كل مكان، مع ملاقط بستة مكابس. أخيرًا وليس آخرًا، سيكون للتعليق نظام الرفع الهجين النشط.

وفقًا لآخر بيان صحفي، سيتم إنتاج السيارة في عدد محدود من 300 وحدة، على مدى ست سنوات بإنتاج سنوي يبلغ 50 مركبة.

إقرأ أيضا:الكشف عن فورد موستانج جي تي “جين 3” سوبر كار

 هيسبانو سويزا مجواري إتش إس 1 جي تي سي

يجدر الانتباه إلى أن شركة هيسبانو سويزا أيه جي ومقرها سويسرا لا علاقة لها بهيسبانو سويزا التي تتخذ من إسبانيا مقراً لها والتي كشفت عن سيارات كارمن بولوني الخارقة الكهربائية بالكامل. 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيرجيل أبلوه ومرسيدس مايباخ يطلقان سيارة تراثية فا…
التالي
بي واي دي تنشر الصور الرسمية الأولى لسيارتها سيل إ…