دليل السيارات

هونشي أتش9 2021 الجديدة كلياً – أفخم السيارات الصينية وصلت لمنافسة الكبار

[ad_1]

هونشي أتش9 2021 الجديدة – أفخم السيارات الصينية وصلت لمنافسة الكبار

تعتبر سيارة هونشي (هونغ تشي) أتش 9، والتي أصبحت الآن في الأسواق خصوصاً أسواق المنطقة، أفخم سيارة سيدان صينية جديدة، وهي التي أنتجتها شركة فاو بهدف منافسة طرازات مثل مرسيدس وأودي و بي أم دبليو، حيث بالمقارنةً مع منافساتها الاوروبيات من الحجم المتوسط ​​(أي كلاس من مرسيدس وآي6 من أودي والفئة الخامسة من بي أم دبليو)،  تتميز Hongqi H9 الجديدة بتصميم أكثر فخامة.

حيث مع مواصفاتها تعتبر أتش 9 أقرب إلى سيارات السيدان الفاخرة كاملة الحجم مع طولها البالغ 5.2 أمتار وقاعدة عجلاتها التي تزيد عن 3 أمتار مما يؤمن مساحة واسعة خصوصاً للأرجل في الخلف.

تقول الشركة أن تصميم H9 الجديد هو جزء من أحدث لغة تصميم لفرع هونشي ، وتتميز هذه السيارة بلون الطلاء الشبيه بطرازات مايباخ ورولز رويس ذات اللونين والذي اعتمدته مؤخراً أيضاً شركة بي أم دبليو مع طراز الفئة السابعة الجديد المخصص للسوق الصينية (Tow Tone).

يذكر ان تصميم H9 هو من توقيع جيلس تايلور Giles Taylor المسؤول السابق في شركة رولز رويس الذي يشغل منصب نائب الرئيس العالمي للتصميم وكبير المسؤولين الإبداعيين (CCO) لمجموعة FAW التي تمتلك Hongqi منذ أواخر 2018.

من حيث التصميم، وفي الجهة الأمامية، تظهر شبكة الكروم الكبيرة المحاطة جزئيًا بشريط LED يمتد بين طرفي المقدمة، بينما تتميز المصابيح الأمامية بوحدات اضائة من فئة Matrix LED. وتم تصميم شعار Hongqi بالأحمر كخط رفيع يبدأ من منتصف غطاء المحرك وصولاً الى الشبكة.

إقرأ أيضا:تويوتا بريوس نايت شادو إديشن 2022.. إصدار جديد أكث…

من الميزات الأخرى التي تميز هذه السيارة هي مقابض الأبواب المنبثقة،  ومجموعة العجلات المعدنية مقاس 20 بوصة التي تتناسب مع الأبعاد السخية لأحدث سيارة صينية فاخرة.

وهناك أيضاً النسخة الطويلة ذات قاعدة العجلات الممتدّة، او الليموزين تدعى أتش 9 بلاس H9 + والذي يبدو أطول بكثير (حوالي 40 سم) من النموذج القياسي،  والطول الإضافي واضح بشكل خاص بفضل الأعمدة B الموسعة. ولكن هذا الطراز احتفظ بالتصميم نفسه تقريباً ولكن بالطبع مع مساحات داخلية أكبر بكثير وخصوصاً في الجهة الخلفية.

أما في الداخل، فتبدو المقصورة مفعمة بالجلد والخشب والكروم ، وتحتوي على شاشتين كبيرتين ، واحدة لمجموعة العدادات والأخرى لنظام المعلومات والترفيه. ذلك بالإضافة إلى الإضاءة المحيطة الجميلة، والمفاتيح الكهربائية الحساسة للمس، وتخطيط اختياري بأربعة مقاعد. أما الفئة الطويلة فتتميز مقصورتها بالجلد الأبيض وتحتوي على كرسيين فاخرتين في الصف الثاني ، تمامًا مثل H9 القياسية ولكن مع مساحات واسعة.

ميكانيكيا، يتم توفير الطاقة إما عن طريق محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 252 حصانًا و 380 نيوتن متر أو محرك V6 سوبرتشارج سعة 3.0 لتر بقوة 272 حصانًا و 400 نيوتن متر. وتنتقل القوة الى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزودوج القابض الفاصل مؤلف من 8 سرعات.

والتسارع، في النسخة الأقوى من H9، من 0 الى إلى 100 كيلومتر بالساعة يتم في 6 ثوان بينما في نسخة الاسطوانات الأربعة يتم بأقل قليلاً من 8 ثوانٍ. كما تأتي H9 الجديدة من Hongqi أيضًا مزودة بجهاز التعليق الهوائي الذي يؤمن راحة الركوب بالاضافة الى نظام القيادة شبه المستقل من المستوى 2.5.

إقرأ أيضا:بورشه تؤكد أن الجيل التالي من 718 سيكون كهربائياً …

وأعلنت الشركة عن الأسعار في السوق الصينية وهي تتراوح بين 309,800 يوان صيني أي 48.5 ألف دولار أميركي تقريباً و 539,800 يوان صيني أي 84.5 ألف دولار أميركي. أما في أسواقنا فيبدأ سعر سيارة H9 من 256,200 (حوالي 68 ألف دولار أميركي) وصولاً إلى 355,600 ريال سعودي (95 ألف دولار أميركي).

إقرأ أيضا:هكذا تتحول مرسيدس بنز إي كلاس الى طراز مايباخ بأقل من 2000 دولار كتكلفة



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

السابق
صور.. شاهد أندر الدراجات النارية في العالم
التالي
الأكثر مبيعًا في فئتها| تعرف على أسعار ومواصفات السيارة الفر

اترك تعليقاً