دليل السيارات

هوندا سيفيك هاتشباك 2022 – الجيل الجديد كلياً الرشيق والأنيق

[ad_1]

هوندا سيفيك هاتشباك 2022 – الجيل الجديد كلياً الرشيق والأنيق

تتوسع تشكيلة هوندا سيفيك 2022 حيث قدمت الشركة طراز الهاتشباك الجديد. وليس من المستغرب أن يسير النموذج على خطى سيارة السيدان المعاد تصميمها ويتبنى تصميمًا أكثر نضجًا.

ولكن بالطبع ، ليست نسخة طبق الأصل لأن الهاتشباك تتميز بباب خلفي منحني ونهاية خلفية فريدة مع جناح مدمج. ويتميز الطراز ذو الخمسة أبواب أيضًا بمصابيح خلفية أكثر أناقة ، متصلة بشريط رفيع يتبع انحناءات الجناح.

تعكس بقية السيارة صدى سيارة السيدان إلى حد كبير ، مع مقصورة داخلية مألوفة بتصميم حديث. ويجلس السائقون خلف مجموعة أدوات رقمية مقاس 7 أو 10.2 بوصات وسيجدون نظام معلومات ترفيهيًا مستقلًا مقاس 7 أو 9 بوصات على الجانب. مع توافق مع الإصدارات الأخيرة من Android Auto و Apple CarPlay اللاسلكي ، وتوجد الشاشة فوق شبكة أنيقة على شكل قرص العسل.

الأهم من ذلك ، أن الهاتشباك عملية أكثر من السيدان حيث توجد مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 تسمح بحجرة تخزين كبيرة. لم تذكر شركة هوندا مدى سعتها، لكن الشركة لاحظت أن ركاب المقعد الخلفي سيجدون ما يقرب من 1.4 بوصة  36 ملم من المساحة الإضافية للأرجل.

تحت غطاء المحرك ، يوجد محركان مختلفان ، بما في ذلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 160 حصانًا (118 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 187 نيوتن متر. ويمكن للعملاء أيضًا اختيار محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مع التوربو يولد 182 حصانًا (134 كيلو واط ) وعزم دوران يبلغ 240 نيوتن متر.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس أي أم جي E53 لعام 2021 الكوبيه

تأتي هذه المحركات إما مع ناقل حركة يدوي مؤلف من ست سرعات أو ناقل حركة متغير باستمرار. وتتوفر علبة التروس اليديوية فقط مع الطرازين Sport و Sport Touring.

وتستفيد هوندا سيفيك هاتشباك من هيكل أكثر صلابة ، ونظام تعليق مُعاد ضبطه ونظام توجيه منقح يعد بتقديم ردود فعل أفضل. تساعد التغييرات أيضًا على تحسين القيادة والتعامل مع تقليل الضوضاء والاهتزاز والخشونة أيضًا.

أخيرًا وليس آخرًا ، سيجد السائقون مجموعة Honda Sensing مطورة لأنظمة مساعدة السائق. ويتميز بمعالج أكثر قوة وبرنامج مطور وكاميرا ذات مجال رؤية أوسع. بفضل هذه التغييرات ، يمكن للمالكين توقع ردود فعل أسرع ومزيد من الكبح الطبيعي عند استخدام التحكم التكيفي في السرعة. علاوة على ذلك ، يعد نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (Lane Keeping Assist) بتقديم توجيه طبيعي أكثر.

من المقرر طرح الطراز للبيع في سبتمبر المقبل. و سيتم توسيع التشكيلة مع Civic Si جديدة من المرجح إطلاقها في أكتوبر القادم، وبالطبع Civic Type R العام المقبل.

إقرأ أيضا:فولكس واجن بولو جي تي آي 2021.. تصميم محسّن مع تقن…

إقرأ أيضا:نموذج أولي لسيارة 718 كايمان جي تي 4 آر إس على حلب…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






[ad_2]

السابق
جنرال موتورز تتعاون مع شل لإقامة محطات شحن السيارات الكهربائ
التالي
تعديلات جديدة على مسار حلبة مرسى ياس لزيادة الإثارة والتشويق في السباقات

اترك تعليقاً