دليل السيارات

هوندا سيفيك سيدان 2022 الجديدة بالكامل – العصرية والمتطوّرة تقنياً

هوندا سيفيك سيدان 2022 الجديدة بالكامل – العصرية والمتطوّرة تقنياً

وصلت هوندا سيفيك سيدان 2022 بالطراز الجديد إلى جيلها الحادي عشر. وتقول الشركة إن فلسفة تصميم النموذج الجديد هي: الأنسان أولاً “Man-Maximum، Machine-Minimum” التي تركز على الوظائف والبساطة.

وتعد هوندا سيفيك سيدان 2022 ، التي تمت معاينتها في نوفمبر 2020 مع نموذج سيفيك الأولي ، أكثر متعة في القيادة وسيدان متطورة تقنيًا في تاريخ الطراز الذي يبلغ 50 عامًا تقريبًا.

هذه السيارة مستوحاة من التصميم الخالد والقيم التي تركز على الإنسان في المدنيات السابقة ، أعطى المصممون والمهندسون الأولوية لفلسفة التصميم التي تركز على الإنسان في هوندا ، والتي تزيد من البيئة الإجمالية للسائق والركاب ، مع تقليل المساحة اللازمة للمكونات الميكانيكية.

الهدف هو زيادة قدرة السائق على الاستمتاع بالسيارة بأمان. وكانت النتيجة مظهرًا رياضيًا جديدًا وتصميمًا داخليًا رياضيًا وبسيطًا جديدًا كليًا يعزز القيم المدنية الأساسية للتصميم المرتب وبيئة العمل البسيطة والرؤية الاستثنائية.

من الخارج يبدو الشكل العام مع وزوايا أكثر حدة من نموذج الجيل السابق. وازداد طول قاعدة العجلات 1.4 بوصة ، والطول الإجمالي 1.3 بوصة.

أعمدة الزجاج الأمامي أكثر اتجاهاً للخلف لإبراز الطول في المقدمة. خط الحزام المنخفض يخلق الشعور بسيارة كبيرة.

وتتوفر سيفيك بثمانية ألوان ، ثلاثة منها جديدة: نيزك رمادي معدني ، سونيك رمادي لؤلؤي ، و مورنينغ ميست أزرق ميتاليك.

إقرأ أيضا:جي إم سي أكاديا للعام 2021.. تصميم يترك انطباعاً ق…

وكان المصممون أكثر ميلاً إلى المغامرة عند تصميم المقصورة الداخلية. الجانب الأكثر لفتا للنظر هو شبكة قرص العسل التي تعمل على عرض لوحة القيادة. والتي تشتمل على فتحات التهوية لخلق مظهر نظيف وموحد.

تحصل طرازات LX و Sport و EX على شاشة عرض قياس 7.0 بوصة مع عداد سرعة رقمي ومقياس سرعة دوران على اليسار وعداد سرعة فعلي منفصل على اليمين. تحتوي هذه الفئات أيضًا على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 7.0 بوصات أعلى لوحة القيادة.

بينما حصلت فئة تورينغ Touring على مجموعة أدوات رقمية بالكامل مع شاشة مقاس 10.2 بوصة ويمكنها عرض المعلومات باستخدام الأقراص التقليدية أو الرسوم البيانية الشريطية.

وهناك شاشة معلومات وترفيه مقاس 9.0 بوصات ، وهي الأكبر على الإطلاق في أي سيارة تحمل علامة هوندا التجارية. تأتي هذه الدرجة التي تتصدر النطاق مع نظام صوت ستيريو Bose بـ 12 مكبر للصوت.

تحصل فئتا LX و Sport في سيفيك 2022 على محرك بسعة 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات والذي لا يزال ينتج 160 حصانًا (118 كيلووات) و 187 نيوتن متر من عزم الدوران. يرسل ناقل الحركة المتغير القوة إلى العجلات الأمامية.

وتحصل فئتا EX و Touring على محرك توربو سعة 1.5 لتر بأربع أسطوانات بقوة 182 حصان (134 كيلو واط) و 240 نيوتن متر ، أي 6 أحصنة (4.5 كيلو واط) و 20 نيوتن متر أكثر مما كانت عليه في الجيل السابق سيفيك. وتشمل التعديلات سباكة توربو معدلة و VTEC لصمامات العادم. وعلبة التروس CVT هي الوحيد هنا.

إقرأ أيضا:تسريب صور أودي كيو5 إي ترون 2022 – الكروس أوفر العائلية الكهربائية الجديدة تماماً

يحتوي جيل 2022 سيفيك على مجموعة أمان مستشعرات هوندا تمت ترقيتها والتي تحتوي على كاميرا واحدة وثمانية أجهزة استشعار سونار.

تتضمن التقنيات الآن المساعدة في الازدحام المروري ، والتحكم في الكبح منخفض السرعة ، ومنع البدء الخاطئ الأمامي والخلفي.

وتشمل التحسينات مزيدًا من الكبح الطبيعي من نظام تثبيت السرعة التكيفي والمزيد من التوجيه الخطي من نظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

فيديو

إقرأ أيضا:كيف ستلعب الروبوتات دوراً هامّاً في رحلة هيونداي موتور لبناء مستقبل أفضل؟


قلعة السيارات


تابعونا على تويتر

السابق
رغم كورونا إنتاج السيارات في بريطانيا يرتفع خلال الشهر الماضي
التالي
سوزوكي توقف عمل مصانعها في الهند لتوفير الأوكسجين لمرضى كورونا

اترك تعليقاً