دليل السيارات

هوندا سيفيك أس إي 2022 الجديدة كلياً – لمحبي سيارات السيدان الرياضية الصغيرة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هوندا سيفيك أس إي 2022 الجديدة كلياً – لمحبي سيارات السيدان الرياضية الصغيرة

هوندا سيفيك أس إي 2022 الجديدة كلياً – لمحبي سيارات السيدان الرياضية الصغيرة

قد تكون سيارات السيدان ذات الأداء العالي باتت سلالة تتعرض للانقراض، ولكن هوندا تثبت أنه لا يزال هناك الكثير لها لتعيشه في في هذا القطاع.

حيث كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية اليوم الثلاثاء عن سيارتها الجديدة سيفيك أس إي Civic Si المبنية على أساس الجيل الحادي عشر من Civic الذي تم طرحه للبيع كنموذج 2022.

تصل Civic Si إلى الوكلاء في وقت لاحق من هذا العام ، أيضًا كنموذج 2022 ، على الرغم من أنها هذه المرة كسيارة سيدان فقط. حيث تم تقديم Civic Si السابقة أيضًا كطراز كوبيه ولكن نمط الجسم ببابين لم يعد جزءًا من أحدث مجموعة Civic. ولا تزال هاتشباك موجودة ولكن نمط الجسم هذا غير مهيأ لتلقي تعديلات فئة Si. ومع ذلك ، ستنتج سيارة Civic Type R جديدة لعام 2023.

تصف هوندا سيارتها الجديدة Civic Si بأنها النسخة “الأفضل من حيث التعامل” و “الأكثر متعة في القيادة” في سيارات جيلها الجديد. ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الهيكل الأكثر صلابة (صلابة التوائية أفضل بنسبة 8٪ وصلابة انحناء أفضل بنسبة 13٪) لمنصة سيفيك من الجيل الحادي عشر. كما تم زيادة عرض قاعدة العجلات والمسار مقارنة بالجيل السابق.

إقرأ أيضا:لامبورغيني تسجّل أفضل مبيعات لنصف العام على الإطلاق وتستلم طلبات للشهور العشرة القادمة

ومما يزيد من جاذبية السيارة أيضًا ناقل الحركة اليدوي القياسي ، ونظام التعليق الرياضي ، والمكابح الأكبر حجمًا (12.3 بوصة في الأمام ، و 11.1 في الخلف) ، والترس التفاضلي محدود الانزلاق ، وعجلات بقياس 18 بوصة.

نظام الدفع يأتي فقط  بالعجلات الأمامية وعلبة التروس يدوية من 6 سرعات ، وتتميز بمطابقة سرعة الدوران ، وهي تقنية مستعارة من تايب أر . كما تم استعارة أذرع وبطانات التعليق الأكثر صلابة من Type R.

كما أن النوابض أكثر صلابة مقارنةً بسيارة سيفيك سيدان العادية ، وتتميز المخمدات بضبط فريد لسيارات Si. والدعامات الأمامية من MacPherson وتتميز أيضًا بحوامل معززة للتعامل مع الأحمال المتزايدة أثناء المنعطفات الصعبة.

تأتي القوة من نسخة محدثة من محرك التوربو المؤلف من 4 اسطوانات متتالي بسعة 1.5 ليتر. على الرغم من أن ذروة الإنتاج تكون أقل قليلاً من الجيل السابق حيث تصل الى 203 حصان مقابل 208 حصان سابقًا عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم الدوران 260 نيوتن متر بين 1800 و 5000 دورة في الدقيقة،ولكن المحرك المحدث هو أكثر استجابة ، خاصة في الطرف العلوي.

ووفقًا لهوندا ، يحافظ المحرك على مزيد من القوة لفترة أطول بعد وصول الذروة عند 6000 دورة في الدقيقة ، من خلال الخط الأحمر البالغ 6500 دورة في الدقيقة. يتم الآن أيضًا الحفاظ على ذروة عزم الدوران على نطاق أوسع يمتد من 1800 إلى 5000 دورة في الدقيقة.

إقرأ أيضا:مانهارت ألفاروميو جوليا كيو في 600 الجديدة 2021 – التعديل الأقوى على السيدان الأيطالية الرياضية

شهد التصميم الداخلي لأحدث فئات سيفيك هذه خطوة كبيرة في التكنولوجيا والصقل. بينما يفتقد Si إلى مجموعة الأدوات الرقمية الجديدة المتوفرة في Civics الأخرى ، إلا أنه يحتوي على جهاز قياس تناظري كبير لعداد السرعة.

وتشتمل مجموعة العدادات أيضًا على شاشة مقاس 7.0 بوصات مع مقياس سرعة دوران رقمي ، وتتغير إضاءة اللمسات من الأبيض إلى الأحمر عندما يكون محدد نمط القيادة في السيارة في الوضع الرياضي.

تعمل الشاشة مقاس 9.0 بوصة كمحور للمعلومات والترفيه ، ويتم تضمين كل من نظامي Apple CarPlay (لاسلكي) و Android Auto ونظام صوت Bose المكون من 12 مكبرًا للصوت بشكل قياسي. وتحتوي السيارة أيضًا على مقاعد رياضية قياسية مع خياطة باللون الأحمر وشعارات “Si” المطرزة.

لطالما كانت Civic Si خيارًا رائعًا لعشاق الأداء بميزانية محدودة ، حيث كان سعر الجيل السابق حوالي 26000 دولار في الولايات المتحدة. وسيتم الإعلان عن مدى توفر وسعر 2022 سيفيك أس أي مع اقتراب موعد إطلاقها الى السوق.

إقرأ أيضا:مرسيدس-بنز سي كلاس أول تيرين 2022 الجديدة بالكامل – واغن أنيقة متخصصة بالطرق الوعرة



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جيلي زيكر 001 الجديدة بالكامل 2022 – أذكى السيارات الكهربائية تخرج من أذكى المصانع المتطوّرة في العالم
التالي
فورد إكسبيديشن تيمبرلاين أوف جريد.. أقوى سيارة نمو…