دليل السيارات

هوندا تكشف عن سيفيك أس آي 2022 الجديدة بقوة 200 حص…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هوندا تكشف عن سيفيك أس آي 2022 الجديدة بقوة 200 حص…

كشفت هوندا Honda عن سيارتها سيفيك أس آي Civic Si لعام 2022، الأفضل في فئتها من حيث الإستخدام والتجهيزات، والأكثر متعة في القيادة على الإطلاق.

يتم تشغيل أحدث طراز من سيفيك بمحرك محدث سعة 1.5 ليتر ويأتي حصريا مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات، يتميز بنفس تقنية مطابقة سرعة الدوران المتوفرة في طراز تايب آر.

تأمل هوندا أن يتجاهل المتحمسون حقيقة أن سيفيك أس آي الجديدة ستنتج 200 حصان توربو (202 حصان / 149 كيلوواط) بدلاً من الطراز السابق الذي يبلغ 205 حصان، ودون زيادة في عزم الدوران، إذ ينتج كلاهما نحو 260 نيوتن متر.

تدعي هوندا أن ما فقدته سيفيك أس آي الجديدة من أجمالي ناتج القوة، سوف تعوضه في توصيل أفضل للطاقة.

يأتي عزم الدوران الأقصى بسرعة 300 دورة في الدقيقة أسرع مما كان عليه الطراز السابق، وهو ما تقول هوندا إنه يسمح بإطلاقه بشكل أفضل.

وفي الوقت نفسه، في الجزء العلوي من نطاق الدورات، يحافظ المحرك على قدر أكبر من قوته بين 6000 دورة في الدقيقة وخط أحمر يبلغ 6500 دورة في الدقيقة بأكثر مما كان عليه من قبل أيضا

إقرأ أيضا:ميتسوبيشي أوتلاندر الهجينة 2022 الجديدة كلياً – سيارة الدفع الرباعي العريقة بالمواصفات المتفوقة

يتمتع المحرك أيضا بإستجابة أكثر سرعة، كما سيبدو الصوت أيضا أفضل بفضل نظام العادم الكاتم للصوت ثنائي الملف الذي يزيد من تدفق الغاز بنسبة 27 بالمائة مقارنة بطراز سيفيك تورينج، كما سوف يعمل الصوت النشط أيضا على تشغيل أصوات إصطناعية داخل المقصورة.

يتميز ناقل الحركة اليدوي الجديد ذو 6 سرعات، بمقبض أكثر صلابة مع رميات أقصر بنسبة 10 بالمائة، وهو الخيار الوحيد المتاح لسيارات أس آي ويأتي مزودا بنظام مطابقة سرعة الدوران من سيفيك تايب آر، إذ يستجيب بسرعة 430 م / ث في الوضع الرياضي، ليوفر القيادة بسلاسة قدر الإمكان.

تم تصنيع سيفيك أس آي 2022 من هيكل جديد يتمتع بصلابة التوائية أكثر بنسبة 8 في المائة وصلابة أنحناء أكبر بنسبة 13 في المائة من الطراز السابق .

كما يحصل أيضا على مسار خلفي أعرض بمقدار نصف بوصة (12.7 ملم) من أجل الثبات وقاعدة عجلات أطول 1.4 بوصة (35.5 ملم) لقيادة أكثر سلاسة.

تم تحسين نظام التعليق أيضا من خلال الينابيع الأمامية التي تأتي أكثر صلابة بنسبة ثمانية بالمائة والينابيع الخلفية أيضا هى الأكثر صلابة بنسبة 54 بالمائة مما هي عليه في طراز 2022 سيفيك القياسي

تم ضبط المخمدات خصيصا من أجل طراز أس آي، ودعامات ماكفيرسن الأمامية المقواة في الحامل العلوي للتعامل مع أحمال المنعطفات المتزايدة، بينما تساعد قضبان التثبيت الأكثر سمكا في الأمام والخلف أيضا على تقليل إنزلاق الهيكل.

إقرأ أيضا:النادي اللبناني للسيارات والسياحة ينظّم السباق الثالث لمركبات الدفع الرباعي

لتحسين الثبات فإن البطانات الأمامية المتوافقة، المستعارة من سيفيك تايب آر، أقوى بنسبة 79 بالمائة من سيفيك إي إكس سيدان.

بينما البطانات الخلفية هي أيضا مستوحاة من تايب آر، وفي الوقت نفسه، تم تحسين الإحساس بالتوجيه بفضل شريط الإلتواء الأكثر صلابة بنسبة 60 بالمائة.

تحصل أس آي على مكابح أكبر، مع دوارات مقاس 12.3 بوصة في الأمام و 11.1 بوصة في الخلف (1.2 بوصة، و 0.9 بوصة أكبر، على التوالي).

يتم دعمها من خلال إطارات آر 235 / 40R18 القياسية للأداء لجميع المواسم، على الرغم من توفر إطارات الصيف أيضا كخيار المصنع.

أجرت هوندا بعض التعديلات الإختيارية من الخارج لسيارة السيدان القياسية، ويعتبر المصد الأمامي العلوي أكثر عدوانية، في حين تم تعديل المصد الخلفي للسماح بنصفي عادم أس آي.

يعمل الجناح الأمامي، المخفي أسفل السيارة والجناح الخلفي الأسود اللامع المثبت أعلى غطاء صندوق الأمتعة، على زيادة القوة السفلية لتحسين الثبات عند السرعة العالية، في حين أن الزخرفة السوداء اللامعة على أغطية المرآة تجعلها تبدو أفضل.

المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية بتقنية أل إي دي LED قياسية، وكذلك العجلات المعدنية مقاس 18 بوصة ذات 10 أضلاع مطلية بطلاء أسود غير لامع خاص بطراز أس آي.

إقرأ أيضا:مسؤولون سعوديون ومن “أيه أس أو” يستعرضون تفاصيل رالي داكار السعودية 2022

يعتبر اللون البرتقالي المشتعل، الذي يظهر في صور المقال، هو اللون الحصري لسيارات أس آي لعام 2022.

في الداخل، ترحب هوندا بركاب المقاعد الأمامية، عبر مقاعد رياضية حصرية مع مساند رأس مدمجة ودعامات أكثر بروزًا للكتف والفخذ، كما تم رفع الوسادة السفلية بمقدار 0.5 بوصة في المقدمة، مما يوفر دعمًا أفضل.

تحصل سيفيك أس آي الجديدة أيضا على دواسات رياضية وخياطة متباينة باللون الأحمر على الأبواب، وعجلة القيادة، ومسند الذراع المركزي، ومقبض ناقل الحركة.

تساعد شاشة العرض الملونة قياس 7 بوصات والمزودة بسماعة رقمية على الجانب الأيسر في تزويد السائق بجميع المعلومات التي يحتاجها، في حين أن شاشة اللمس الملونة مقاس 9 بوصات مزودة بنظام آبل كار بلاي اللاسلكي وتكامل آندرويد آوتو ، مع نظام الصوت المتميز بوس المكون من 12 مكبرا

على الرغم من أن سعر سيارة هوندا سيفيك أس آي 2022 لم يتم الكشف عنه بعد، إلا أن شركة صناعة السيارات تخطط لطرحها قبل نهاية العام، لذا ستعلن عن أسعارها قريبا.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
هوندا تكشف عن سيارة دفع رباعي كهربائية وثلاثة مفاه…
التالي
بورش 718 كايمان جي تي 4 أر أس 2022 الجديدة تماماً – أقوى طرازات 718 الى اليوم تكشف عن عضلاتها لأول مرّة