دليل السيارات

هوندا تطرح الجيل الجديد من ستيب وجن في سوق اليابان…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هوندا تطرح الجيل الجديد من ستيب وجن في سوق اليابان…

بعد أسابيع قليلة من الإعلان التشويقي عن الجيل السادس الجديد كليا من هوندا ستيب وجن، كشفت هوندا للتو رسميا عن الميني فان عبر الإنترنت، قبل ظهورها الفعلي لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات المقرر عقده في ربيع عام 2022. ظهر الجيل الأول من ستيب وجن لأول مرة في عام 1996، مما يعني أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإنتاجه.

هوندا وجن

هناك نوعين مختلفين من طراز ستيب وجن الجديد هما آير “Air” وسبادا “Spada”، حيث يحتوي الأخير على مستوى تقليم رئيسي بريميوم لاين بالمقارنة مع سابقتها التي تم تقديمها في عام 2015، كما حصلت على عملية تجميل في عام 2017، لكن يبدو الجيل السادس أفضل كثيرا ويمثل أحدث تطور للغة تصميم لدى هوندا.

إذ تتبنى الميني فان تصميما من صندوقين مع سطح أنظف، وأبعاد أمامية أطول، وعمود خلفي مدفوع، وخط حزام سفلي، وأبواب منزلقة كبيرة، وعجلات قياسية مقاس 16 بوصة، وذيل مسطح.

ترتبط المصابيح الأمامية بتقنية إل إي دي LED حيث يتميز المصد الأمامي والشبكة بتصميم مختلف قليلاً في متغيري آير “Air” وسبادا “Spada”.

إقرأ أيضا:تويوتا جي آر 86 روكيت باني 2022 – التعديل التصميمي المختلف والجريء من تي أر آي كيوتو

في الخلف، تسمح المصابيح الخلفية العمودية بتقنية إل إي دي LED بفتح باب خلفي كبير يصل إلى مستوى منخفض للغاية على المصد.

يوجد في المقصورة ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لما يصل إلى ستة ركاب مع مساحة كبيرة للأرجل والرأس. ويبدو أن الصف الأوسط هو الأكثر راحة نظرا لأن مقعدي الكابتن الفرديين يتميزان بمساند للأقدام وأخرى للذراعين، مع القدرة على الإنزلاق إلى الأمام والخلف واليسار واليمين.

كما أصبح الصف الثالث القابل للطي أكثر راحة من ذي قبل بفضل الإسفنج السميك على المقاعد. من بين السمات البارزة للمقصورة الداخلية تنجيد سهل التنظيف بالماء والزيوت “فابتك” والذي يبدو مثالياً للعائلات التي لديها أطفال صغارا.

تحتوي لوحة القيادة على شاشة لمس معلومات وترفيه كبيرة مقاس 11.4 بوصة، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة، وصينية عملية فوق صندوق القفازات في جانب الراكب الأمامي، ومجموعة من الأزرار في الكونسول الوسطي بما في ذلك المفاتيح البسيطة لعلبة التروس الأوتوماتيكية،

بالإضافة إلى فتحات مناخية رفيعة بنمط قرص العسل مشابه لسيارة هوندا سيفيك الجديدة. إلى جانب أن هناك شاشة 15.6 بوصة مثبتة على السقف للركاب الخلفيين.

إقرأ أيضا:فالتيري بوتاس ينضمّ إلى فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين مع عقد لعدّة مواسم

يتميز طراز هوندا ستيب وجن آير بدرجات ألوان أفتح وألوان دافئة جذابة، بينما تتبنى ستيب وجن سبادا درجات ألوان أغمق وتبدو أكثر تميزاً. وفقًا لهوندا فإن الخطوط الأفقية “تعمل على استقرار مجال رؤية الراكب” وتساعد في تقليل دوار الحركة.

أخيراً، ستستفيد جميع متغيرات ستيب وجن من مجموعة هوندا بأنظمة السلامة الشاملة الأتجاهات ويتميز بنطاق استشعار موسع ليس فقط في الأمام والخلف، ولكن في جميع الاتجاهات حول السيارة.

إقرأ أيضا:موستانغ شيلبي جي تي 2021 الجديدة – 700 حصان

لم تعلن هوندا عن التفاصيل المتعلقة بالمنصة ومجموعة محركات الميني فان. ومع ذلك فإننا نعلم بالفعل أنه سيكون متاحا كسيارة هجينة (e: HEV) وبنزين.

سيستخدم الطراز الهجين نظاما هجينا ثنائي المحرك مع ثلاثة أوضاع قيادة، EV (كهربائي فقط)، هجين (كلا المحركين)، المحرك (بنزين – فقط في السرعات العالية).

لم تفصح هوندا أيضا عن ما إذا كانت الشركة تخطط لطرح الميني فان خارج اليابان. وتنافس ستيب وجن فئات تويوتا نوح وفوكسي وهي الطرازت التي تشهد طرح جيل جديد تماما، بالإضافة إلى نيسان سيرينا.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الظهور الأول لسيارة لوسيد آير جراند تورينج بيرفورم…
التالي
كيا تيلورايد الجديدة تظهر بإمكانيات أكثر وتقنية مح…