دليل السيارات

هذا ما ستبدو عليه رينو ميجان إي تيك إلكتريك التي س…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
هذا ما ستبدو عليه رينو ميجان إي تيك إلكتريك التي س…

قدمت رينو رسميًا، في معرض ميونيخ للسيارات 2021، سيارة ميجان إي تيك إلكتريك Megane E-TECH Electric، مدمجة كهربائية جديدة. سيصبح هذا الطراز، الذي سيكون له مهمة شاقة تتمثل في مواجهة كوبرا بورن وفولكس ID.3 في فئة C الأوروبية التنافسية ، أحد الركائز الأساسية لمجموعة سيارات رينو الكهربائية، حتى الآن يعتمد بشكل كبير على ZOE الناجحة.

رينو ميجان إي تيك إلكتريك

قبل يومين فقط من الكشف عنها، تم تسريب الصور الأولى لها. من الناحية الجمالية، لا توجد مفاجآت كثيرة: فهي مطابقة عمليًا لنموذج ميجان إي فيجن الأولي الذي شهد الضوء قبل عام، وهو خبر سار بالنظر إلى أن الاقتراح النهائي يحافظ على الكثير من نضارة مفهوم السيارة.

تقدم السيارة تطورًا لخط التصميم الحالي لشركة رينو. بخطوط نظيفة ورياضية، تتميز بنسب مختلفة تمامًا عن ميجان التقليدية، نظرًا لاستخدام منصة كهربائية مخصصة (CMF-EV لتحالف Renault-Nissan-Mitsubishi): غطاء المحرك قصير نسبيًا، وقاعدة العجلات ( 2.70 متر) واسع للغاية وتم تقليل الأذرع إلى الحد الأدنى.

رينو ميجان إي تيك إلكتريك

على الرغم من حقيقة أن هيكلها عبارة عن هاتشباك بلا منازع، فقد اختارت رينو تزويد الطراز بعناصر جمالية معينة لإلهام كروس أوفر (حماية أقواس العجلات والعتبات الجانبية).

إقرأ أيضا:لوتس إميرا 2022 الجديدة كلياً تصل إلى دبي في إطار جولتها العالمية

رينو ميجان إي تيك إلكتريك

لم تذكر العلامة التجارية الفرنسية بعد ما إذا كانت مجموعة نقل الحركة التي تتصدر النطاق من نيسان أريا e-4ORCE ذات الدفع الرباعي والتي تضخ 389 حصانًا وعزم دوران 443 رطل قدم (600 نيوتن متر) يعمل جنبًا إلى جنب مع بطارية أكبر 90 كيلو واط إلى تسليم مدى يصل إلى 580 كم (360 ميلاً) ووقت من 0-100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) سيكون متاحاً في المستقبل.

في المقدمة، تندمج البصريات الجميلة مع الخط الذي يتقارب مع الشعار الجديد للعلامة التجارية. الأضواء النهارية على شكل حرف Z، في حين أن مدخل الهواء السفلي، الذي يحتوي على شبكة مستطيلة مثيرة للاهتمام، مقسم بشريط ذهبي مزدوج على شكل حرف Y.

تم طلاء السقف والمرايا أيضًا بظل آخر، في هذه الحالة باللون الأسود. مقابض الأبواب الأمامية قابلة للسحب، بينما مقابض الأبواب الخلفية مخفية في العمود C.

هذه التفاصيل، إلى جانب انخفاض السقف الحاد والجناح الملتف الذي يتوج الجزء الخلفي، تعمل على تحسين المعامل الديناميكي الهوائي للجسم.

هناك شاشتان منفصلتان، إحداهما للوحة القيادة أمام السائق والأخرى، وهي الشاشة الشائعة جدًا في السيارات الكهربائية في السنوات الماضية، وهي شاشة ضخمة تشبه الكمبيوتر اللوحي على الكونسول الوسطي، والتي ستجد تحتها مجموعة صغيرة من الضوابط المادية.

إقرأ أيضا:الموضة من موقع ويلز – Fashion by Wheelz.me

لاحظ أيضًا عجلة القيادة المربعة التي تبدو وكأنها اتجاه جديد في عالم السيارات هذه الأيام.

رينو ميجان إي تيك إلكتريك

سيتم إنتاج ميجان إي تيك إلكتريك الجديدة في مصنع رينو بشمال فرنسا جنبًا إلى جنب مع طرازات ميجان هاتشباك والأخرى التي تعمل بالطاقة ICE ، حيث ستبدأ المبيعات في أوروبا في النصف الأول من عام 2022.

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تسلا تي أم3 700 الجديدة 2021 – الطراز الجميل المعدّل من مانهارت
التالي
العرض الأول لمفهوم مرسيدس-مايباخ إي كيو إس…

اترك تعليقاً