سباقات

هاميلتون يفوز بسباق فورمولا البرتغال

واصل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس انطلاقته الناجحة في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1، وتوج أمس الأحد بلقب سباق جائزة البرتغال الكبرى في الجولة الثالثة من سباقات البطولة هذا الموسم.

وتألق هاميلتون في الطقس المشمس بمدينة بورتيماو البرتغالية وتخطى زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، الذي انطلق من المركز الأول في سباق أمس ، ليحرز لقب السباق ويعزز صدارته للترتيب العالمي للبطولة في الموسم الحالي.

وحل فالتيري بوتاس في المركز الثالث خلف الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول الذي احتل المركز الثاني في سباق أمس الأحد على مضمار “انترناسيونال دي ألجرف” والبالغ طوله 684ر4 كيلومتر.

ورفع هاميلتون رصيده من الألقاب في سباقات الموسم الحالي إلى لقبين في السباقات الثلاثة التي أقيمت حتى الآن ، كما رفع رصيده من الألقاب في سباقات فورمولا-1 على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن إلى 97 لقبا.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للبطولة حاليا برصيد 69 نقطة مقابل 62 نقطة لفيرستابن الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام حاليا.

ويقام السباق التالي للبطولة يوم الأحد المقبل في إسبانيا.

وقال هاميلتون : “كان سباقا صعبا على المستويين البدني والذهني… هناك الكثير من التحسين يجب إجراؤه بعد هذا السباق”.

إقرأ أيضا:مؤسس موتوكلوب يسعى لدخول جينيس بقيادة دراجة نارية في النيل

وخاض بوتاس السباق تحت ضغوط هائلة بعد انسحابه من السباق الماضي على مضمار إيمولا ولكنه قدم بداية قوية في سباق أمس الأحد كما استأنف السباق بشكل جيد بعد دخول وخروج سيارة الأمان نتيجة ارتطام سيارة الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن سائق فريق ألفا روميو بمؤخرة سيارة زميله أنطونيو جيوفيناتزي.

واستمر الصراع بين الثلاثي هاميلتون وفيرستابن وبوتاس حتى أنهوا السباق في المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب.

وحل سيرخيو بيريز سائق فريق ريد بول في المركز الرابع متقدما على البريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارين فيما احتل تشارلز لوكلير سائق فيراري المركز السادس.

إقرأ أيضا:تجربة ثانية..”حسام فؤاد” يواصل السعي لدخول جينيس بقيادة دراج

وقدم فريق ألباين أفضل نتيجة له في سباقات الموسم الحالي حتى الآن حيث احتل سائقاه الفرنسي ستيبان أوكون والإسباني فيرناندو ألونسو المركزين السابع والثامن.

وحل دانيال ريتشاردو سائق ماكلارين في المركز التاسع رغم أنه انطلق من المركز السادس عشر، وأنهى بيير جاسلي سائق ألبا تاوري السباق في المركز العاشر.

السابق
أوبل تعتزم دخول 20 سوق تصدير جديد
التالي
فولكس فاجن تزيح الستار عن ID4 GTX الكهربائية

اترك تعليقاً