سباقات

هاميلتون يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه العالمي بالفوز بفورمولا-1

استهل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 بإحراز لقب السباق البحريني مساء الأحد، في افتتاح فعاليات الموسم الجديد للبطولة.

وتوج هاميلتون بلقب البطولة في الموسم الماضي ليعادل بهذا الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي سائق في تاريخ البطولة بالتساوي مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر حيث أحرز كل منهما اللقب سبع مرات.

وأنهى هاميلتون السباق في المركز الأول متفوقا على الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، والذي ينتظر أن يكون المنافس الأقوى لهاميلتون على لقب البطولة في الموسم الحالي.

وحل الفنلندي فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون بفريق مرسيدس، في المركز الثالث بالسباق.

وتوج هاميلتون بلقب السباق البحريني عن جدارة وبعد صراع هائل مع فيرستابن على صدارة السباق، الذي شهد اليوم دخول سيارة الأمان إلى المضمار قبل مرور أول خمس لفات من السباق.

وتبادل هاميلتون وفيرستابن تصدر السباق في ظل توقف كل منهما للتزود بالوقود قبل أن ينهي هاميلتون السباق لصالحه بفارق 0.745 ثانية عن فيرستابن.

وأصبح اللقب هو الـ96 لهايلتون في سباقات فورمولا-1 على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.

وهذه هي المرة الأولى منذ 2015 التي يتوج فيها هاميلتون بلقب السباق الافتتاحي في موسم فورمولا-1.

إقرأ أيضا:في هذا الموعد.. الكشف عن سيارتي ماكلارين وفيراري

وخرج بوتاس من الصراع القوي على الصدارة بعدما استغرق 11 ثانية في توقفه للتزود بالوقود، ولكنه أنهى السباق في المركز الثالث كما حقق أسرع لفة في السباق.

وقال هاميلتون، الذي يتطلع للفوز بلقب البطولة للمرة الثامنة في مسيرته الرياضية: “يا له من سباق صعب. كنا نعلم أن التوقف مبكرا للتزود بالوقود سيكون صعبا. كان من أصعب السباقات التي خضتها منذ فترة”.

وقدم سيرخيو بيريز بداية رائعة مع فريقه الجديد ريدبول وأنهى السباق في المركز الخامس خلف البريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارين.

إقرأ أيضا:ختام اليوم الأول من بطولة الجونة للموتوكروس بتصدر حسين جاك

واحتل الأسترالي دانيال ريتشاردو السائق الآخر لماكلارين المركز السابع فيما احتل تشارلز لوكلير وكارلوس ساينث سائقا فيراري المركزين السادس والثامن على الترتيب.

وأنهى الياباني يوكي تسونودا سائق ألفا توري السباق في المركز التاسع.

ويقام السباق الثاني في بطولة الموسم الحالي على مضمار إيمولا الإيطالي في 18 أبريل المقبل.

السابق
شركات الغاز ترد على شائعات واستفسارات حول تحويل السيارات الحديثة للغاز “كفاءة وصيانة المحرك”
التالي
المنصور تصحح بعض الشائعات حول طقم دبرياج وفتيس سيارات MG بمصر

اترك تعليقاً