دليل السيارات

نيسان زي 2023 الجديدة بالكامل – الأداء الرياضي المعهود بلمسات كلاسيكية متألقة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
نيسان زي 2023 الجديدة بالكامل – الأداء الرياضي المعهود بلمسات كلاسيكية متألقة

نيسان زي 2023 الجديدة بالكامل – الأداء الرياضي المعهود بلمسات كلاسيكية متألقة

ربما نعيش مرحلة الانتقال إلى التنقل الكهربائي ، ولكن لا يزال هناك متسع من الوقت لجيل جديد من سيارات زي Z الرياضية التي تعمل على الوقود من نيسان وهذا حيث قدمت الشركة الجيل الجديد كلياً من هذه السيارة، انها نيسان زي 2023 .

نموذج الإنتاج هو صورة طبق الأصل من النسخة الاختبارية Z Proto التي تم كشف النقاب عنها هذا الوقت من العام الماضي وخضع لتعديلات بصرية قليلة جدًا. في الواقع ، أهم تغيير تم إجراؤه هو تركيب جناح خلفي يمنح السيارة الرياضية مزيدًا من العدوانية.

بشكل عام ، تتميز نيسان Z الجديدة بغطاء محرك طويل مع خطوط عضلية وصورة ظلية تكريما للجيل الأول من Z. وتم الاحتفاظ بالشبكة المربعة والمصابيح الأمامية تلفت الأنظار على الفور بتصميمها المنحني والحواف وتم تصميم مصابيح LED النهارية للرجوع إلى Fairlady 240ZG في السبعينيات. ستتوفر ثلاثة ألوان خارجية أحادية اللون وستة ألوان خارجية ثنائية اللون.

قيل الكثير عن مجموعة نقل الحركة في Z في الأشهر الأخيرة. حيث تتميز بمحرك V6 بسعة 3.0 ليتر بشاحن توربيني مزدوج. هذا المحرك بقوة 400 حصان و 475 نيوتن متر من عزم الدوران.

إقرأ أيضا:إطلاق هوندا سيفيك أس آي 2022 الجديدة بقوة 200 حصان…

يتوفر خياران لعلبة التروس، الأول هو علبة  تروس يدوية من ست سرعات تقود العجلات الخلفية ولديها أيضًا نظام تحكم في الإطلاق متقدم. تحتوي الطرازات ذات الست سرعات أيضًا على عمود إدارة مركب من ألياف الكربون ومطابقة سرعة الدوران. وهناك أيضاً علبة تروس أوتوماتيكية بـ 9 سرعات.

بالطبع ، لمنافسة تويوتا سوبرا ، تحتاج نيسان Z الجديدة إلى الأداء الجيد. بالمقارنة مع 370Z المنتهية ولايتها ، فإن 2023 Z لديها ماصات صدمات أحادية الأنبوب أمامية وخلفية جديدة بقطر أكبر من 370Z المنتهية ولايته. تؤدي هذه المخمدات الجديدة إلى انخفاض بنسبة 20 في المائة في قوة التخميد للمساعدة في تقليل تأثير الصدمات على الأسطح غير المستوية. كما يتميز نظام التعليق المصنوع من الألمنيوم مزدوج الترقوة بهندسة جديدة مع تعزيز صلابة الهيكل ونظام توجيه إلكتروني يساعد على زيادة أداء المنعطفات بنسبة 13٪.

توفر الطرازات المجهزة بتسع سرعات أوتوماتيكيًا أوضاع قيادة قياسية ورياضية مع توفير الأخير تحكمًا محسّنًا في التسارع ، وملف تعريف توجيه للوضع الرياضي ، وتحسين الصوت النشط ، وإعداد تحكم ديناميكي موجه نحو الأداء الرياضي.

وتميز 2023 Z بملاقط من الألمنيوم بأربعة مكابس في المقدمة وفرجار ثنائي المكابس في الخلف للمكابح. سيتوفر نوعان عاديان من السيارة ، الرياضة والأداء. بالإضافة إلى عجلات مقاس 19 بوصة بإطارات 255/40 أمامية و 275/35 (مقارنة بإطارات 245/45 للفئة الريايضية) ، تم تجهيز Z Performance أيضًا مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق من نوع القابض الميكانيكي.

إقرأ أيضا:هيونداي تقدم توك توك الطاقة الشمسية وعدد من المركبات الأُخرى ضمن مشروعها العالمي: من أجل الغد

كما سيتوفر طراز Z ​​Proto Spec محدود المدى مع ملاقط فرامل صفراء وعجلات بلون برونزي ومقاعد مكسوة بالجلد مع لمسات صفراء وخياطة صفراء. سيتم بناء 240 وحدة فقط من هذا الطراز.

يتبع التصميم الداخلي لسيارة نيسان Z 2023 نمط المظهر الخارجي من خلال اعتماد تصميم رجعي. تأتي السيارة بشكل قياسي مع مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة ولديها ثلاثة مقاييس تناظرية موجودة فوق شاشة المعلومات والترفيه وتعرض الضغط المعزز وسرعة التوربو. سيتمكن العملاء من الاختيار بين ثلاث “بيئات لونية” يطلق عليها اسم الغرافيت والأحمر والأزرق.

قال هيروشي تامورا ، كبير خبراء المنتجات في Z الجديدة ، في بيان: “ببساطة ، هدفنا هو جعل هذا الجيل هو أفضل Z حتى الآن. مع كل جيل ، نرتقي بالمستوى ، وندفع حدود Z ونواصل الاستفادة من غريزة الإنسان لتلك الرحلة المثيرة التالية. تم تصميم Z الجديدة كليًا ، وهي أكثر من كونها قوية ورشيقة ، لتكون واحدة مع السائق ، لتكون شريكًا في الرقص لمغامراتهم على الطريق. “

إقرأ أيضا:جيب رانجلر ويليز 2022 تكتسب حزمة إكستريم ريكون للط…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس-بنز سي كلاس أول تيرين 2022 الجديدة بالكامل – واغن أنيقة متخصصة بالطرق الوعرة
التالي
لينكون نافيغايتور 2022 الجديدة – تصميم متفوّق وتقنيات متقدمة وفخامة غير مسبوقة

اترك تعليقاً