دليل السيارات

نيسان جوك 2022 بمجموعة نقل حركة كهربائية جديدة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
نيسان جوك 2022 بمجموعة نقل حركة كهربائية جديدة

في سعيها للحصول على مجموعة كهربائية بالكامل بحلول عام 2023، كشفت نيسان النقاب عن سيارة جوك الهجينة Juke Hybrid، وتمثل نوع جديد من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة المدمجة الشهيرة، والتي ستطرح للبيع في أوروبا اعتبارا من صيف 2022.

يستفيد الجيل الثاني من جوك، الذي تم طرحه في 2018، من مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي طورتها نيسان ورينو، والتي تستخدم في طرازات رينو كليو وكابتور.

ستتمتع جوك بمحرك بنزين سعة 1.6 ليتر وأربع أسطوانات ينتج قوة 93 حصان وعزم دوران 148 نيوتن متر، ومحرك كهربائي بقوة 48 حصان و205 نيوتن متر ومحرك كهربائي ثانٍ يعمل كمولد أتش أس جي HSG (مولد بادئ عالي الجهد)، وبطارية مبردة بالماء بقوة 1.2 كيلوواط في الساعة، وصندوق تروس متطور متعدد الأوضاع يرسل الطاقة إلى المحور الأمامي. جنبا إلى جنب مع الكبح المتجدد ووضع الدواسة الإلكترونية المتوفر.

لم تكشف نيسان الإنتاج المجمع لقوة جوك الهجينة لكنها أكدت أن المحرك الهجين سيوفر طاقة أكبر بنسبة 25٪ من محرك البنزين المزود بشاحن توربيني سعة 1.0 ليتر، مع تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 40٪ في الدورة الحضرية.

إقرأ أيضا:هونغ تشي E-QM5 الجديدة سيدان كهربائية كبيرة

تشغيل جوك الهجينة في وضع الكهرباء في كل مرة والقيادة باستخدام الطاقة الكهربائية سيوفر ما يصل إلى 80٪ من الرحلات داخل المدن. على الرغم من أن نيسان لم تحدد النطاق الكهربائي فمن المحتمل أن تكون محدودة للغاية لأنه هجين ذاتي الشحن.

بصريا، يمكن تمييز جوك الهجين بالشبكة المعاد تصميمها بجاذبية مع شعار نيسان الجديد، وشارات Hybrid على الأبواب الأمامية والباب الخلفي، وجناح خلفي مختلف قليلاً.

أعاد مصممو نيسان أيضا تشكيل كسوة الهيكل. تستفيد جميع التغييرات من الديناميكا الهوائية، مما يساعد على تقليل السحب وزيادة الكفاءة.

أخيرًا، تقدم جوك الهجينة مجموعة جديدة من العجلات المعدنية مقاس 17 بوصة للتشكيلة بأكملها وهي متوفرة أيضا مع عجلات هوائية أختيارية مقاس 19 بوصة من نيسان آريا.

في الداخل، قالت نيسان إن التغييرات تقتصر على مجموعة العدادات ورسومات جديدة على الشاشة مقاس 7 بوصات تُظهر معدل تدفق الطاقة، وأزرارا إضافية للدواسة الإلكترونية.

نظرا للبطارية، تم تقليل صندوق الأمتعة بنحو 68 ليترا ليبلغ 354 ليترا بما يزيد على جوك العادية.

لم تعلن نيسان عن أسعار جوك الهجينة، لكننا نتوقع أن تكون أغلى من الإصدار الذي يعمل بمحرك البنزين بسعر يتراوح بين 25700 دولار – 34600 دولار بأسعار الصرف اليوم في المملكة المتحدة.

إقرأ أيضا:في حدث خاص.. لامبورجيني تعلن رسمياً عن إعادة إحياء…

تماشيا مع رينو كابتور، فمن المحتمل أن يجري استخدام نفس إعداد متسوبيشي آيه أس أكس القادمة التي تم الإعلان عنها قبل بضعة أشهر، لأن تهجين سيارات الدفع الرباعي الصغيرة يتحرك بسرعة في أوروبا.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيرستابن يسخر من هاميلتون بعد حديثه عن سيارة مرسيدس الجديدة.
التالي
مقصورة سيارة الدفع الرباعي إي كيو إس الجدي…