دليل السيارات

نيسان جوك رالي تريبوت 2021 – النسخة الرياضية من الكروس أوفر الصغيرة

[ad_1]

نيسان جوك رالي تريبوت 2021 – النسخة الرياضية من الكروس أوفر الصغيرة

في حين أننا جميعًا متفقون على حقيقة أن الجيل الجديد من نيسان جوك هو نسخة محسنة كثيرًا من الجيل السابق من ناحية التصميم والأداء والمواصفات، إلا أننا الى اليوم لم نشهد بعد إصدارًا عالي الأداء من الجيل الثاني المذكور من جوك، ونحن نتكلم عن طراز جوك آر Juke-R الذي أصدرته الشركة من الجيل الأول.

ولكن مؤخراً، أطلقت الشركة السيارة الاختبارية نيسان جوك رالي تريبوت الاختبارية Nissan Juke Rally Tribute Concept والتي تعطينا فكرة عن الشكل الذي سيبدو عليه الطراز العالي الأداء من هذه الكروس أوفر الصغيرة.

تم تصميم هذا النموذج للاشادة بنجاح نيسان تاريخياً في الراليات. حيث في عام 1971 ، صدمت نيسان عالم الراليات عندما صعدت إحدى سياراتها من طراز 240Z ، على منصة رالي سفاري شرق إفريقيا الشاق مع السائق إدغار هيرمان خلف عجلة القيادة والملاح هانز شولر إلى جانبه. وتمكن الفريق من الحصول على المركزين الثاني والسابع في الترتيب العام، مما أعطى نيسان سببًا للاحتفال.

واليوم، وبعد مرور خمسين عامًا ، من الواضح أن هذه اللحظة الأيقونية لا تزال موضع اعتزاز من قبل نيسان. وتقول الشركة إن طراز Juke Rally Tribute يتماشى مع الطراز الأصلي الأول من 240زي الخاصة برالي Safari Rally Kenya في بطولة World Rally، هذا الرالي الذي يعود الى روزنامة بطولة العالم للراليت بعد غياب 19 عشر عاماً.

إقرأ أيضا:تعرف على الإصدار المحدود من لكزس إل سي 500 إنسبيرا…

وتقول نيسان إنها اختارت Juke كمنصة خاصة بها لتصميم هذه السيارة التكريمية نظرًا لتصميمها القوي والمرتفع على الطريق والمحاور القصيرة الأمامية والخلفية ، مما يجعلها رشيقة وفعّالة وقادرة على الطرق الوعرة.

تم تجهيز Juke المعاد تصميمها بأقواس عجلات أكبر بكثير لاستيعاب إطارات الطرق الوعرة الضخمة والمصممة خصيصًا ، مما يمنح السيارة وقفة أكثر عدوانية وجذابة. وتم تثبيت مصابيح إضاءة إضافية على غطاء المحرك والسقف ، وكلاهما يوفر تناغماً مع تصميم 240Z المذكورة. وترتدي Juke هنا أيضًا لونًا أسود وأحمر مشابهًا للسيارة التاريخية التي حققت المنصة النهائية منذ 50 عامًا.

على الرغم من أنها نموذج بالحجم الطبيعي الا انها لن تتحول الى الانتاج على الأرجح، إلا أن نيسان قالت إن الطراز الافتراضي هذا يحتوي على مجموعة نقل حركة هجينة لتحسين الكفاءة مع منحها عزم دوران فوري ، مما يعززها الأداء العام.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




إقرأ أيضا:صور تجسسية.. مرسيدس جي أل إي 2023 تحصل على تحديثات…

Tagged سيارات نيسان. Bookmark the permalink.



[ad_2]

السابق
أبرز المشاكل التي تتعرّض لها دواسة المكابح
التالي
رولز رويس تطلق مجموعة رايث وداون بلاك بادج “لاند س…

اترك تعليقاً