دليل السيارات

نيسان تاونستار 2022 الجديدة بالكامل – فان عصرية متألقة مفعمة بالأنظمة المتقدمة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
نيسان تاونستار 2022 الجديدة بالكامل – فان عصرية متألقة مفعمة بالأنظمة المتقدمة

نيسان تاونستار 2022 الجديدة بالكامل – فان عصرية متألقة مفعمة بالأنظمة المتقدمة

كشفت نيسان النقاب عن الجيل التالي من المركبات التجارية الخفيفة (فان): سيارة تاونستار Townstar الجديدة كليًا. وسيتوفر طراز Townstar بمحرك يعمل بالبنزين ، بالإضافة إلى خيار BEV الكهربائي بالكامل.

تطلق نيسان على Townstar أكثر عروض LCV شمولاً حتى الآن ، وتأتي لتحل مكان NV200 و e-NV200. وستتوفر الفان الجديدة في كلا الإصدارين التجاريين وكإصدار “كومبي” بمواصفات الركاب. وستتنافس  Townstar الجديدة مع كل من بيجو بارتنر وسيتروين بيرلينغو.

تم بناء مركبة Townstar التجارية الخفيفة الجديدة على نفس منصة CMF-C مثل Nissan Qashqai ، والتي تشترك معها في محرك البنزين التوربيني وبعض التقنيات الأخرى.

النسخة الكهربائية من Townstar هي خليفة نيسان لـ e-NV200 ، وقد أدخلت العلامة التجارية العديد من التحسينات على تكنولوجيا المحرك والبطارية في محاولة لجعل هذه الميني فان الكهربائية الجديدة أسهل في العيش والعمل معها.

سيشمل الإصدار الذي يعمل بالبنزين محركًا متوافقًا مع Euro-6d سعة 1.3 لتر بقوة 130 حصانًا (96 كيلو واط) وعزم دوران 240 نيوتن متر.

بينما سيحتوي الإصدار الكهربائي على محرك بقوة 122 حصان (90 كيلو واط) مع 245 نيوتن متر من عزم الدوران. وتقول نيسان أن Townstar EV سيكون لها مدى كهربائي يصل الى 283 كم.

إقرأ أيضا:شاهدوا تجربتنا التفصيلية لشاحنة فورد F-150 الجديدة…

عند توصيلها بشاحن سريع بقدرة 75 كيلو وات ، سيتم شحن بطارية Townstar من 0 إلى 80 في المائة في 42 دقيقة. هذا أطول بقليل من 30 دقيقة التي استغرقتها e-NV200 القديمة لشحنها بنفس المستوى ، لكن Townstar تتميز ببطارية أكبر. تدعم الميني فان أيضًا كلاً من شحن التيار المتردد 11kW و 22kW ، على الرغم من أن النظام الأخير هو اختياري إضافي.

عندما يتعلق الأمر بالقدرة الاستيعابية ، تقول نيسان إن حجرة التحميل تبلغ 4.3 متر مكعب في Townstar. يمكن لنسختي البنزين والكهرباء من الميني فان حمل حمولة قصوى تصل إلى 800 كجم وسحب مقطورة يصل وزنها إلى 1500 كجم.

تقول نيسان إنها بذلت جهدًا للحفاظ على اتساق تصميم Townstar مع سيارتها الكهربائية الرئيسية ، Ariya. لذلك ، فإن الشاحنة الكهربائية تعمل بمصابيح أمامية ضيقة مماثلة.

يبدو طراز البنزين مختلفًا بعض الشيء ، حيث يتطلب شبكة تبريد لتغذية المحرك بالهواء . وتتميز الشاحنة أيضًا بدوارات ديناميكية هوائية نشطة لإغلاق الواجهة الأمامية وتحسين كفاءة استهلاك الوقود عندما لا تكون متطلبات تبريد المحرك كبيرة.

في الداخل ، تتميز Townstar بلوحة عدادات رقمية مقاس 10 بوصات ونظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات ، تم استعارته أيضًا من قاشقاي. وتأتي الشاشة الأخيرة مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto وسيتمكن المشترون من تحديد شاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

إقرأ أيضا:شركة الاتصالات السعودية ‎ STCترعى جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021

وهناك الكثير من أنظمة السلامة أيضًا ، بما في ذلك مساعدة تأرجح المقطورة ، وركن السيارة بدون استخدام اليدين ، والتحكم الذكي في التطواف ، والفرملة الذكية في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات. وستوفر نيسان أيضًا كاميرا ركن بزاوية 360 درجة.

لم يتم تأكيد الأسعار بعد ، على الرغم من أن نيسان قالت إن كل نسخة بنزين من Townstar ستأتي بضمان لمدة خمس سنوات أو 160 الف كلم . بينما تتميز سيارة Townstar EV الكهربائية بضمان السيارة لمدة ثماني سنوات وضمان 160 ألف كلم للبطارية.

إقرأ أيضا:كيا سيراتو الجديدة بتصميمها الجريء تصل إلى أسواق ا…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إصدارات خاصة من فيات ورام وجيب بالتعاون مع “ريد” ل…
التالي
سيارة دفع رباعي، هايبرد أم شاحنة؟ ماذا تختار من تويوتا؟