دليل السيارات

نظرة قريبة على سيارة الكروس أوفر الصغيرة نيسان كيك…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
نظرة قريبة على سيارة الكروس أوفر الصغيرة نيسان كيك…

نستعرض لكم متابعي عالم السيارات تجربة جديدة مع نيسان كيكس المجددة وهي كروس أوفر صغيرة من الصانع الياباني وظهرت لأول مرة عام 2017، ويعرض لكم الزميل ريتشي أبرز التغييرات التي طرأت على الطراز الجديد من كيكس. ويمكنكم التعرف بشكل أكثر تفصيلا على المواصفات والأداء والأسعار من خلال مشاهدة الفيديو والاستمتاع بالتجربة.

نيسان كيكس

خضعت سيارة نيسان كيكس المجددة لتحديثات في التصميم وزوّدت بترقيات تكنولوجية مصممة لتلبية الاحتياجات المتنامية للعملاء الذين يتطلّعون إلى نمط حياة يتناغم مع متطلبات الحياة العصرية. وتم التركيز في السيارة الجديدة بشكل كبير على تعزيز الاتصالية والابتكار والتخصيص حيث تسمح نيسان كيكس الجديدة للسائق بالتعبير عن أسلوبه الشخصي أثناء قيادته السيارة عبر المدينة بفضل الدقة في التحكّم ومزايا مساعدة السائق المتقدمة.

نيسان كيكس

منذ طرحها في المنطقة عام 2017 كواحدةٍ من مجموعة طرازات نيسان في فئة الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، جذبت كيكس السائقين الشباب، وسرعان ما اكتسبت سمعة بتوفيرها مجموعة لافتة من المزايا الرائدة في فئتها بسعر لافت أيضاً، حتى أنها سجلت زيادة سنوية في حصتها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من فئة SUV-B في سوق الخليج بلغت 11% في السنة المالية 2020 (أبريل 2020 – مارس 2021).

إقرأ أيضا:بويك جي إل 8 وسمارت بود.. مفهومان مستقبليان لفئات …

نيسان كيكس

يتميز الهيكل الخارجي بتحديث يضفي جمالاً إلى التصميم من خلال شبك V-motion المزدوج، والمصدات الأمامية والخلفية الجديدة ومجموعة من الألوان الجريئة بما فيها مجموعات ثنائية اللون جديدة. وتمتاز المقصورة الداخلية المحدثة بلوحة مركزية، وتصميم جديد للمقاعد، ولمسات مميّزة، بالإضافة إلى نظام آبل كاربلاي (Apple CarPlay®) ونظام أندرويد أوتو (Android Auto™) ومكبرات صوت  BOSE في مسند الرأس.

نيسان كيكس

كما تتضمن نيسان كيكس عدداً من مزايا التنقل الذكي من نيسان (Nissan Intelligent Mobility) مثل نظام الرؤية الشاملة الذكي، بالإضافة إلى نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام فرامل الطوارئ الآلية، والتحذير من النقاط العمياء، ونظام استشعار السيارات القادمة من الخلف. ويكمّل هذه المزايا الرائدة في فئتها تحكم مطوّر بالهيكل لتوفير الراحة المطلقة والثبات أثناء القيادة.

نيسان كيكس

تحافظ كيكس الجديدة على مقاييس الكروس أوفر الصغيرة بمساحتها الداخلية الرحبة، وتصميمها الخارجي الرشيق المناسب للمدينة لضمان سهولة التحكم بها، إلا أنّ التغييرات الخارجية الشاملة تميز كيكس فوراً عن غيرها. 

نيسان كيكس

وتشمل المزايا الخارجية القياسية المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية الذكية مع حساسية وتوقيت قابلين للتعديل  إضافة إلى مساحات زجاج خلفية، وقضبان سقف، ومؤشرات انعطاف مدمجة وجناح خلفي في السقف.

نيسان كيكس

بالنسبة للمحرك والأداء تم تزويد سيارة نيسان كيكس المحدّثة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر و 16 صماماً بنظام عمود كامات علوي مزدوج ونظام التحكم المستمر في التوقيت المتباين للصمامات.

إقرأ أيضا:لكزس أل أكس الجديدة كلياً 2022 – أفخم وأمتن سيارات الدفع الرباعي العصرية والفاخرة

نيسان كيكس

يولّد المحرك 118 حصاناً وعزم دوران يبلغ 155 نيوتن متر مع ناقل حركة Xtronic سلس يشغّل العجلتين الأماميتين. يتم توفير التحكم السريع بالسيارة من خلال نظام التعليق الأمامي المستقل مع المصدات وقضيب التوازن ونظام التعليق الخلفي الذي يتميز بقضيب التوائي وممتص صدمات ثنائي الأنبوب.

تتوفر نيسان كيكس المحدّثة لدى الوكلاء في الشرق الأوسط بأسعار تبدأ من 61900 درهم إماراتي شاملة ضريبة القيمة المضافة، وتختلف الأسعار بين سوق وآخر حسب الطرازات والمواصفات.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
نصائح هيونداي للتعامل مع ارتفاع الحرارة خلال الصيف…
التالي
بعد موسم محبط.. مرسيدس تبحث إعادة سيارتها القديمة لحلبات فور