دليل السيارات

نظرة على طراز الجيل الخامس الجديد…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
نظرة على طراز الجيل الخامس الجديد…

إلى عشاق السيارات اليابانية ذات الدفع الرباعي، أهلا بكم في هذا الفيديو مع الزميل ريتشي الذي يخبركم فيه عنه أجدد سيارات الصانع الياباني، سيارة نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً التي تتميز بتصميمها الجريء ومرونتها اللافتة. إذ يتمتع الجيل الخامس المستوحى من الطراز الأصلي وتراثه العريق بالقدرات اللافتة التي لطالما تميّزت بها باثفايندر، وقد أعيد تصميمه كلياً حيث بات يضمّ مجموعة من الترقيات الميكانيكية والتكنولوجية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعائلات في المنطقة.

 نيسان باثفايندر 2022

ويستكمل الجيل الخامس من باثفايندر نجاح الطرازات السابقة حيث يجمع بين الطابع التقليدي واللمسات الحديثة ويمتاز بتصميم جريء يُبرزه مزيج فريد من العناصر والهوية المتفرّدة. وتمنح مصابيح LED الأنيقة التي تتخذ شكل حرف C بالإضافة إلى شبك V-Motion الأمامي المميز والشعار الجديد كلياً سيارة باثفايندر حضوراً لافتاً. فيما يعكس عمود C المائل، والشبك ثلاثي الفتحات، وأقواس المصدّات البارزة تصميم الطرازات السابقة. وتتوفر باثفايندر الجديدة كلياً بثلاث فئات هي S وSV وSL وتقدم كل منها مستويات أعلى من الراحة، والفخامة، والقدرات المتميزة للعملاء.

 نيسان باثفايندر 2022

أما في الخلف، فتلتف مصابيح LED العريضة حول الجوانب وتبرز حداثة الطراز، ويشير الباب الخلفي الكهربائي الذي يعمل بالحركة إلى التصميم اللافت للجيل الأول من باثفايندر بالإضافة إلى الشعار الظاهر بأحرف كبيرة الحجم مصنوعة من الكروم.

إقرأ أيضا:إم سبورت تطلق أول سيارة فيات باندا دفع رباعي بمواص…

 نيسان باثفايندر 2022

يتميز تصميم باثفايندر الجديدة بكونه حديثاً ومألوفاً في آن، حيث تساهم عجلات الألومنيوم المتوفرة كسمة قياسية بحجم 18 أو 20 بوصة في منحها طابع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المتينة.  كما تظهر مزايا نيسان واضحة في تصميم باثفايندر الجديدة من خلال السقف الانسيابي والمصابيح العلوية الرفيعة التي تعمل في النهار.

 نيسان باثفايندر 2022

ويجد السائق والركاب في الداخل مقصورة عصرية وواسعة تعزز الراحة والمرونة بفضل المقاعد الأمامية المهوأة، ومقعد السائق الكهربائي الذي يمكن تعديله بثمانية اتجاهات، والذي يوفر دعماً لجسم السائق بأربعة اتجاهات، ومقعد الراكب الأمامي الكهربائي القابل للتعديل باتجاهين.

 نيسان باثفايندر 2022

كما تم تعزيز مرونة المقاعد لتتسع قياسياً لثمانية أشخاص، أو لسبعة أشخاص حيث تتوفر باثفايندر ولأول مرة بمقعدين فرديّين في الصف الثاني قابلين للطي (في فئة SL). فقد زودت مقاعد الصف الثاني بنظامEZ FLEX®  ويمكن طيّها بلمسة زرّ واحدة على الجانبين الأمامي والخلفي للمقاعد، مما يسهّل حركة الركاب في المقعد الخلفي.

 نيسان باثفايندر 2022

زودت باثفايندر 2022 الجديدة كلياً بأحدث تقنيات التنقل الذكي من نيسان مثل نظام ProPILOT الذي يتميّز بدوره في تخفيف الأعباء الملقاة على عاتق السائق من خلال الحدّ من التسارع والتوجيه والفرملة في ظروف قيادة محددة، كالقيادة على الطرق السريعة ذات المسار الواحد. كما زودت بعض فئات باثفايندر الجديدة كلياً بنظام تثبيت السرعة الذكي ونظام تشغيل المحرك عن بُعد لمزيد من الراحة والملاءمة.

إقرأ أيضا:كوبيه رياضية بتصميم مثير متوفرة كـ”إن…

 نيسان باثفايندر 2022

بالنسبة للمحرك والأداء، زودت باثفايندر الجديدة كلياً بمحرك DOHC من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر مع نظام حقن مباشر يولّد 271 حصاناً وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن متر إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً من 9 سرعات يوفر تسارعاً لافتاً ويعزز ثقة السائق على الطرق المعبّدة والوعرة.

 نيسان باثفايندر 2022

ولضمان سلامة كافة الركاب، زوّدت باثفايندر 2022 الجديدة كلياً بنظام الوسائد الهوائية المتقدم من نيسان كسمة قياسية بما في ذلك عشر وسائد هوائية تتوفر قياسياً. كما تتميّز بدرع السلامة 360 كسمة اختيارية وذلك لتوفير حماية معززة من خلال نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير، ونظام المساعدة بالضوء العالي، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي.

إقرأ أيضا:بيريللي: تنظيم فعاليات على الحلبة بمشاركة أكثر من 740 سيارة وبقوّة إجمالية تجاوزت 447 ألف حصان

 نيسان باثفايندر 2022

يبدأ سعر نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً من 138 ألف درهم إماراتي وتتوفر حالياً لدى شبكة شركاء نيسان المنتشرة في الشرق الأوسط.

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيتيل يسجل ظهوره الأول مع أستون مارتن في أستراليا
التالي
مرسيدس أيه إم جي جي تي تراك سيريز.. إصدار محدود بأ…