دليل السيارات

نظرة حصرية على مقصورة سيارة مرسيدس-ايه إم جي أس أل…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
نظرة حصرية على مقصورة سيارة مرسيدس-ايه إم جي أس أل…

ينقل تصميم مقصورة سيارة SL القادمة التصميم التقليدي الرائد لسيارة 300 SL Roadster إلى مستوى عصري جديد كلياً. وبفضل الأداء الفائق الذي يميز سيارات مرسيدس-AMG، تلبي السيارة الجديدة متطلبات السائقين الذين يرغبون في الأداء الرياضي وكذلك السائقين الذين يبحثون عن أعلى مستويات الراحة.

مرسيدس آيه إم جي إس إل

وتضفي أبعاد المقصورة بتصميمها الجديد كلياً مع تصميم 2 + 2 للمقاعد في الوقت نفسه مزيداً من الأداء العملي والرحابة على المقصورة. كما يوفر نظام المعلومات والترفيه MBUX إمكانية الاختيار من بين العديد من أنماط العرض المحددة والأوضاع المختلفة.

مرسيدس آيه إم جي إس إل

تعتبر سيارة 300 SL Roadster الأولى واحدة من أشهر السيارات الرائدة، وقد ألهم تصميم مقصورتها البسيط فائق الجودة المصممين أثناء تصميم مقصورة سيارة SL الجديدة. وقد ابتكر المصممون في الطراز الجديد من هذه السيارة الرائدة مفهوماً جديداً للتصميم يمزج بين الهندسة الكلاسيكية والعالم الرقمي، فيما يُطلق عليه “التقنيات المدمجة” (hyperanalogue) ومن أمثلة ذلك مجموعة العدادات الرقمية بالكامل المدمجة في حاجب لأشعة الشمس ثلاثي الأبعاد.

لوحة عدادات مستوحاة من تصميم الطائرات

إقرأ أيضا:جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق خدمة توصيل السيارات الى المنازل

صُممت لوحة التجهيزات المتناظرة كجناح منحوت قوي ينقسم إلى جزأين علوي وسفلي. ومن أبرز ما يميزها فتحات مكيف الهواء الأربعة اللامعة على شكل توربينات بتصميم الجديد، والتي تندمج في لوحة التجهيزات على شكل توربينات توليد الطاقة القوية. ويمتد الجزء السفلي من لوحة التجهيزات بتناغم وانسجام من الكونسول المركزي، ليربط بين جميع أجزاء المقصورة بسلاسة.

على الرغم من التناظر في التصميم، فإن ركن القيادة يركز بشكل واضح على السائق، فلم تُصمم شاشة مجموعة العدادات LCD عالية الدقة قياس 12,3 بوصة لتبدو وكأنها معلقة في الهواء، ولكنها دُمجت في حاجب لضوء الشمس يتميز بالتقنية الفائقة ليمنع الوهج الناجم عن هذه الأشعة.

فرش الأبواب يعزز التوازن داخل المقصورة

يمتد فرش الأبواب بانسيابية من لوحة العدادات على غرار الكونسول المركزي، مما يضفي تدرجاً تبرزه الدرزات التزيينية التي تزين المقصورة بالكامل وعبر فتحات مكيف الهواء على الجانبين. وصُممت الأجزاء المركزي في الأبواب على شكل طبقات متعددة أنيقة، كما يضاهي تصميم مقابض الأبواب تصميم الكونسول المركزي، فيما يمثل عنصراً آخر يجذب الأنظار. فتُستخدم نفس مواد التصنيع وتصميم الأسطح ذاته في الأبواب، مما يخلق توازناً في المقصورة. وتُجهّز السيارة بمكبرات صوتية فائقة الجودة من Burmester تحت غطاء من المعدن بتصميم مثقب جذاب مدمج في الأبواب.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز 300 أس أل 2022 الجديدة – أفخم وأجمل آلة للسفر عبر الزمن

تصميم أنيق للمقاعد مع مساند رأس مدمجة

مرسيدس آيه إم جي إس إل

يعزز التصميم المتطور لمقاعد سيارة SL الجديدة الطابع الرياضي لمقاعد مرسيدس النموذجية، حيث يستخدم طبقات المواد والكسوة الخارجية بمهارة، مما يجعل المقاعد تبدو أخف وزناً وأقل حجماً. ويأتي مسند الرأس مدمجاً في مسند الظهر، مما يعزز الأبعاد الرياضية للمقعد. وتكتمل التقنيات المتطورة والأداء الفائق والرفاهية العالية بفضل التصميم البسيط وأنماط الدرزات العصرية.

نظام تشغيل متطور وقادر على التعلم: أحدث جيل من نظام الوسائط المتعددة MBUX

تتميز السيارة بمجموعة من الوظائف وعناصر تصميم نظام MBUX من الجيل الثاني والمشابهة لتلك الموجودة في سيارة S-Class، ولكن تم استكمالها أو استبدالها على نطاق واسع بمحتوى وأنماط عرض خاصة بطرازات AMG. ويضفي ذلك على سيارة SL الجديدة تميزاً واستقلالاً فيما يتعلق بأنظمة الاتصال والمعلومات. وتؤكد عناصر مثل “Performance” أو “Track Pace” الموجودة في قائمة النظام على الطابع الرياضي، فيما أصبحت المقصورة أكثر رقمية وذكاءً، حيث طُورت التجهيزات والبرامج على نطاق واسع. ويسهل التحكم في السيارة ووظائف الراحة بفضل الصور فائقة الجودة التي تُعرض على شاشتي LCD.

إقرأ أيضا:فورد أف-150 باوربوست الجديد كلياً 2021 – أكثر إنتاجيةوكفاءة في استهلاك الوقود وقدرة متفوّقة وعزم يضاهي رابتور

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيراري 812 جي تي أس أن-لارغو الجديدة تماماً 2022 – الوحش الصارخ من نوفيتيك
التالي
8 سيارات يتوقع الكشف عنها في معرض ميونيخ للسيارات …

اترك تعليقاً