صيانة السيارات

نصائح هامة لتفادي خطورة النقاط العمياء أثناء القيادة

تعتبر النقاط العمياء من الأمور الخطيرة التي يجب الحذر منها عند قيادة السيارة، وتبرز خطورتها في عدم تمكن السائقين من رؤية السيارات القادمة من الخلف من هذه الزوايا إلا بعد تخطيها سيارتك.

والنقاط العمياء هي عبارة عن المساحات التي تكون بجانبي السيارة والتي من الصعب على السائقين رؤيتها أثناء القيادة من مرايا السيارة الخارجية والداخلية.

ووفقاً لدراسة حديثة من معهد القيادة الألماني، فإن تغيير المسارات في الطريق أثناء القيادة يعد السبب الرئيسي للحوادث، وأن 12% من حوادث السير في العالم تحدث بسبب النقاط العمياء.

وللتغلب على هذه المشكلة قامت شركات السيارات بتزويد سياراتها الجديدة بالكثير من التقنيات والأنظمة الحديثة والتي تقوم على رصد النقاط العمياء، ومنها تركيب كاميرات محيطية واستشعارات على جانبي السيارة الخلفي، وأنظمة تحذير صوتية.

وفي حال عدم امتلاك سيارتك مثل هذه التقنيات إليك بعض النصائح لتجنب الوقوع في الحوادث بسبب هذه المشكلة:

ضبط المرايا بشكل صحيح

يجب قبل التحرك بالسيارة ضبط المرآة الأمامية والجانبية بطريقة صحيحة، وهو ما يساعد على كشف جميع النقاط العمياء على جانبي السيارة.

ضبط وضعية مقعد السائق

كذلك قبل التحرك يجب ضبط وضعية مقعد قائد السيارة، بحيث يتاح له النظر في المرايا الجانبية والأمامية بشكل سليم.

إقرأ أيضا:تعرف على أسباب نقص زيت المحرك في السيارة

عدم الاعتماد على النظر للمرايا فقط

يجب أثناء القيادة عدم الاعتماد الكلي على المرايا فقط لكشف الطريق خاصة عند تغيير الحارات، حيث يجب أن يلتفت قائد السيارة للجانب والخلف قبل اتخاذ قرار مغادرة حارة السير التي ينطلق فيها.

إقرأ أيضا:هل هو معدني أم اصطناعي أم اصطناعي بالك…

تركيب كاميرات وشاشات عرض

يفضل تركيب كاميرات وشاشات لعرض المساحة الخلفية والجانبية للسيارة بدلاً من المرايا التقليدية، وهو ما يساعد على تمكين السائق من رؤية أشمل لجميع السيارات القادمة من الخلف.

السابق
جينيسيس تكشف عن G70″ Shooting Brake” رسمياً
التالي
قائمة أكبر 10 دول مصنعة للسيارات الصين تتصدر وأمريكا تنافس

اترك تعليقاً