أخبار السيارات

ميني أوربانوت إم بي في.. أحدث مفاهيم العلامة للمست…


كشفت ميني Mini عن مفهوم أوربانوت إم بي في Urbanaut MPV المستقبلي، الذي أصبح أقرب إلى الواقع الآن، مع الإعلان عن نموذج مادي واسع النطاق للسيارة الكهربائية الحضرية ذاتية القيادة، في حدث ميونيخ بألمانيا.

ميني أوربانوت

كانت أوربانوت مفهوم مطروح سابقا، في شكل عرض رقمي لنموذج للسيارة الكهربائية الحضرية ذاتية القيادة بالحجم الطبيعي.

فيما حولت ميني المفهوم الرقمي إلى تصميم واقعي ملموس، بالإعلان عن نموذجها الجديد كامل النطاق، والذي يطرح بشكله المادي، بما يسمح للجماهير بالمشاركة على نطاق أوسع.

ميني أوربانوت

يركز مفهوم أوربانوت إم بي في على الرحابة والاستدامة، حيث يبلغ طول السيارة 4.46 متر، فيما تمت دعوة الحاضرين في مؤتمر ديجيتال لايف ديزاين لعام 2021 Digital-Life-Design لتجربة نهج العلامة التجارية ميني الجديد، نحو التصميم الداخلي للمركبات ذات القدرة الذاتية.

يمكن تكيف التصميم الداخلي مع أحد الأنظمة التي تشمل نظام تشيل Chill الذي يهدف إلى محاكاة تنسيق الاستخدام الثابت لمتطلبات السفر، وللاستخدام الأمثل في مواقف القيادة المستقلة والعادية.

إقرأ أيضا:بسبب نقص الرقائق فورد تعتزم غلق مصنع جديد مدة أسبوعين

بينما يلغي نظام Vibe الحدود بين الخارج والداخل، عن طريق طي الزجاج الأمامي لأعلى، وعرض شاشات متوازن، مع الرسم على العجلات.

ميني أوربانوت إم بي في

قالت ميني إن الطبيعة المرنة للمقصورة الداخلية تعني أنه يمكن استخدامها كمساحة حضرية للأشخاص عندما تكون ثابتة، فضلاً عن كونها حلاً للتنقل الكهربائي في المناطق الحضرية.

يكشف التصميم البسيط للمفهوم الجديد عن تطلعات الاستدامة والخطط المستقبلية للعلامة التجارية ميني، إذ يتميز أوربانوت إم بي في بعدد أقل من المكونات والتجهيزات، مع اعتماد لوحة أجهزة القياس ثنائية الغرض، وصندوق سرير نهاري وأغطية مقاعد قابلة للتغيير.

أما خامات الجلد والكروم فهى مفقودة تماما، كما هو الحال في جميع طرازات ميني من الجيل التالي.

على الرغم من عدم إعلان ميني عن وجود نية مؤكدة لإنتاج طراز أوربانوت إم بي في، إلا أن المفهوم قابل للقيادة ويسمح بالمعاينة من قبل العملاء، والتعرف على ما يمكن توقعه من جميع طرازات ميني المستقبلية، بما في ذلك السيارة الهاتشباك ثلاثية الأبواب القادمة، والمرتقب طرحها في عام 2023.

إقرأ أيضا:بورشه كايان توربو جي تي الجديدة بقوة 631 حصان

السابق
فورد أف-150 الهجينة والجديدة كلياً تقدم محركات جبارة ونظام توليد الطاقة المتكامل لمغامرات مشوقة في أقسى الظروف
التالي
رانج روفر سبورت 2022 الجديدة كلياً – تصميم ثوري جديد ومحرك من بي أم دبليو … قريباً

اترك تعليقاً