أخبار السيارات

ميتش إيفانز يحقق ثالث تتويجاته في بطولة فورمولا إي

حقق ميتش إيفانز ثالث تتويجاته مع فريق “جاكوار للسباقات” هذا الموسم بعد سباقٍ مثير على الشوارع الأيقونية في موناكو، وقلّصت “جاكوار للسباقات” الفارق في ترتيب الفرق لتحافظ على مركزها الثاني على بعد نقطتين فقط من فريق “مرسيدس إي كيو”. وحقق كلا سائقي جاكوار نقاطاً في هذا السباق، مع إنهاء سام بيرد للسباق في المركز السابع.

جاكوار للسباقات - فورمولا إي

وبدأ السائق النيوزلندي ميتش إيفانز السباق في المركز الثالث بعد أداءٍ مبهر في التجارب الرسمية، ما جعله بين أسرع خمسة سائقين منذ المحاولة الأولى.

وقدّم إيفانز سباقاً مبهراً بسيارته جاكوار I-TYPE 5، ضاغطاً على متصدري السباق إلى أن استطاع أداء تجاوز مبهر للسائق فيليكس دا كوستا على زاوية “بو ريفاج”، منتقلاً إلى المركز الأول قبل 15 دقيقة من نهاية السباق.

ومع اللفة الأخيرة اضطر ميتش للدفاع بشراسة عن مركزه ضد دا كوستا الذي امتلك طاقة أكبر بمقدارٍ بسيط جعله قادراً على استرجاع الصدارة مع نهاية السباق.

أما البريطاني سام بيرد فبدأ السباق من المركز السادس عشر بعد تجارب عصيبة في إمارة موناكو، واستطاع في اللفة الأولى من السباق أن يتجاوز أربع سياراتٍ عند منعطف “فيرمونت” صاعداً إلى المركز الثاني عشر، وواصل بيرد تقديم سرعات مبهرة مكنته من شق طريقه بين السائقين مستخدماً “الوضعية الهجومية” و”دعم الجمهور” الذي يتيح له طاقة إضافية، ليحقق تجاوزات حاسمة مكنته من إنهاء السباق في المركز السابع.

إقرأ أيضا:أرخص السيارات التابعة للماركات الكبرى في 2021 أسعار لن تتوقعها

وبعد السباق المجرى في مقر إقامته، يحتل ميتش إيفانز الآن المركز الثالث في ترتيب السائقين من “بطولة العالم للفورمولا إي”، على بعد ثماني نقاطٍ من المتصدر الحالي روبن فرينز، فيما يحتل زميله سام بيرد المركز الخامس، على بعد 11 نقطة فقط من فرينز.

تنطلق الجولتان الثامنة والتاسعة من “بطولة العالم للفورمولا إي” على حلبة بويبلا المكسيكية يومي السبت 19 يونيو والأحد 20 يونيو 2021.

جاكوار للسباقات - فورمولا إي

إقرأ أيضا:ألمانيا تبحث عن خيارات لإنعاش مبيعات السيارات
السابق
أسرع 22 سيارة إس يو في تزيد قوتها على 500 حصان
التالي
مازدا سي أكس 3 الجديدة 2021 – سيارة دفع رباعي

اترك تعليقاً