دليل السيارات

مولين فايف.. 3 فئات كهربائية جديدة كليا تشعل سوق ا…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مولين فايف.. 3 فئات كهربائية جديدة كليا تشعل سوق ا…

كشفت شركة مولين Mullen عن سيارة كهربائية جديدة، تحمل أسم فايف Five، وهى كروس أوفر أمريكية الصنع بمدى كهربائي يقدر بحوالي 523 كم، والتي ظهرت سريعا و لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

تحتوي مولين فايف على بطارية بقدرة 95 كيلو وات في الساعة، وتنطلق من السكون 0 إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية.

الكروس أوفر الجديد الذي تم تصميمه وهندسته وتصنيعه في الولايات المتحدة الأمريكية، قادر أيضا على الشحن السريع من فارغ إلى 80 % في غضون 21 دقيقة.

وتقتصر سرعتها القصوى إلكترونيا على 249 كم في الساعة.

من المقرر أن يكون فئة آر إس RS منها هى الأكثر سخونة مع زمن تسارع منافس لـ تسلا ويقدر من 0 إلى 100 كم في الساعة في 1.9 ثانية، وبسرعة قصوى تزيد عن 322 كم في الساعة.

تؤكد شركة مولين التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها إن السيارة فايف ستكون موجهة للمنافسة في قطاع السيارات الكروس أوفر الفاخرة، مع نظام متقدم لمساعدة السائق، وإختيارات الهيكل من ستة ألوان طلاء خارجية مثيرة، فضلا عن تكوينات داخلية قابلة للتخصيص.

إقرأ أيضا:لكزس إل سي بلاك إنسبيرايشن.. الإصدار الأكثر جاذبية…

من ناحية التجهيزات وعدت مولين بتقنيات متعددة، وتوافر نظام إلغاء الضوضاء النشط، ونظام التعرف على الوجه، بالإضافة إلى نظام وضع الحراسة.

في الداخل تكتسب الكروس أوفر الكهربائية عجلة قيادة بسيطة وإضاءة محيطة، وتطعيمات من الخشب على لوحة القيادة و الأبواب.

يتميز الطراز أيضا بما تسميه الشركة “تقنية لايف LIVE الذكية المتعددة إل إي دي LED، مع شاشة عرض رقمية للسائق، وشاشة معلومات وترفيه مركزية.

بينما يمتلك الركاب الخلفيون أيضا شاشة خاصة بهم على غرار الكمبيوتر اللوحي، ويتوفر شحن لاسلكي للهاتف.

ستبدأ أسعار مولين فايف من 55 ألف دولار في الولايات المتحدة، مع ثلاثة مستويات من المواصفات، فيما يبدأ سعر مستوى تويرينج Touring المتوسط من 75000 دولار.

إقرأ أيضا:جينيسيس جي 80 سبورت 2022 الجديدة كلياً – النسخة الرياضية من السيدان الفاخرة

من المقرر أن ينطلق الإنتاج في عام 2023، قبل أن يتم التسليم في الربع الثاني من عام 2024. يمكن للعملاء حاليا الحجز بقيمة 100 دولار.

جدير بالذكر أن الكروس أوفر الكهربائية الجديدة مولين فايف حصلت على جائزة “أفضل سيارة عديمة الانبعاثات” في معرض السيارات لعام 2021.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولكس واجن بولو جي تي آي 2021.. تصميم محسّن مع تقن…
التالي
تويوتا لاندكروزر 2022 تنتقل إلى المستوى الثاني مع …