دليل السيارات

مورغان بلاس 2022 الطرازات الجديدة – تجربة قيادة كلاسيكية بأداء متفوّق


مورغان بلاس 2022 الطرازات الجديدة – تجربة قيادة كلاسيكية بأداء متفوّق

تشتهر شركة مورغان Morgan بتصميماتها التقليدية المختلفة كلياً عن السيارات الحديثة، ومؤخراً قامت شركة تصنيع السيارات الرياضية البريطانية بإجراء ترقيات على طرازاتها.

تتمحور تحديثات العام 2022 حول إضافة وسائل راحة بسطة ولكن حديثة إلى سياراتها، دون الانتقاص من جاذبية تجربة القيادة من المدرسة القديمة.

تتضمن الترقيات ميزات قياسية وإضافات اختيارية وسيتم تطبيقها على جميع سيارات بلاس فور Plus Four وبلاس سيكس Plus Six الجديدة. وتقول الشركة أنه تمت إضافة الميزات الجديدة بناءً على التعليقات الواردة من كل من العملاء والصحافة.

تمتاز الآن المقصورة الداخلية لكل سيارة بإضاءة داخلية مطوّرة مع مصباحي LED على الحاجز الخلفي. يتضمن أيضًا ما تسميه مورغان “وظيفة الكونسيرج” التي تحافظ على المصابيح الأمامية مضاءة لمدة 30 ثانية بعد إزالة المفتاح من الإشعال. ويتوفر الآن منفذ USB مزدوج إلى جانب وظيفة Bluetooth الموجودة أساساً.

ربما تكون المراجعة الأكثر أهمية لسيارات 2022 هي غطاء محرك السيارة المصمم حديثًا والجديد كليًا  الذي تخلص من مثبتات سكة غطاء المحرك المستخدمة سابقًا ، مما يجعل فتحه وإغلاقه أسهل وأبسط. ي

شكل غطاء المحرك الجديد أيضًا ختمًا أفضل مع إغلاق الزجاج الأمامي والشاشة الجانبية. يقال إن التحسينات تعزز حماية من الطقس وتوفر عزلًا أفضل للضوضاء في المقصورة.

إقرأ أيضا:كيا سبورتاج الجديدة كلياً تضع معاييراً جديدة لسيار…

المزيد من الترقيات مع المقاعد الجديدة والتي تأتي مع دعم جانبي وطولي محسّن. تأتي المقاعد في شكلين: مقعد Comfort ، وهو قياسي في Morgan Plus Four ، و مقعد Comfort Plus ، وهو اختياري في Plus Four ويتم تركيبه بشكل قياسي في Plus Six.

كلا المقعدين يحتويان على توسيد جديد ودعم قطني قابل للتعديل ، بينما يتميز Comfort Plus بمرونة متزايدة في قاعدة المقعد إلى جانب تعديل هوائي إضافي على الجانب ومساند الفخذ.

تشمل الإضافات الاختيارية الجديدة شبكة سفلية مطلية باللون الأسود ، وحجرة تخزين جديدة قابلة للقفل ، ونظام عادم رياضي نشط. هذا الأخير متاح مع اختيار أنابيب العادم الفضية أو السوداء المصقولة.

يقول ستيف موريس ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Morgan Motor Company: ” التغييرات تمت بفضل تاريخ Morgan الذي يمتد 112 عامًا في الاستماع إلى عملائها: “التعليقات على Plus Four و Plus Six ، اللذان تم إطلاقهما في 2020 و 2019 على التوالي ، تم تجميعها بعناية واتخاذ إجراءات بشأنها من قبل فريقنا الهندسي. كانت نتيجة هذا البرنامج الهندسي هي حزمة التحديث MY22 ، والتي تقدم بشكل شامل مستويات جديدة من سهولة الاستخدام ، والصقل ، ومتعة القيادة “.

ميكانيكياً، تأتي مورغان بلاس فور مجهزة بمحرك بي أم دبليو بسعة 2.0 ليتر مع التوربو المزودوج مؤلف من 4 اسطوانات متتالية وعلبة تروس أما يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية من 8 نسب مع انماط متعددة للقيادة.

إقرأ أيضا:هيونداي سوناتا أن لاين نايت إيدشن 2022 – النسخة الرياضية السوداء

قوة محرك مورغان بلاس فور تبلغ 255 حصان (190 كيلوواط) عند 5500 دورة في الدقيقة و350 نيوتن متر بين 1000 و5000 دورة في الدقيقة من عزم الدوران.

التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 5.2 ثوان لطراز علبة التروس اليدوية أو 4.8 ثوان لطراز علبة التروس الأوتوماتيكية، أما السرعة القصوى فتبلغ 240 كلم بالساعة.

بينما تأتي مورغان بلاس سيكس مجهزة بمحرك بي أم دبليو B58 بسعة 3.0 ليتر مع التوربو المزودوج مؤلف من 6 اسطوانات متتالية وعلبة تروس أوتوماتيكية ZF مؤلفة من 8 نسب مع انماط متعددة للقيادة وحرية التعشيق اليدوي.

قوة محرك مورغان بلاس سيكس تبلغ 335 حصان (250 كيلوواط) عند 6500 دورة في الدقيقة و500 نيوتن متر من عزم الدوران. التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 4.2 ثوان، أما السرعة القصوى فتبلغ 267 كلم بالساعة.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أم أتش3 600 الجديدة 2021 – التصميم العدواني والأداء الخارق من مانهارت



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
رؤية فورد 2030.. سيارات صديقة للبيئة
التالي
فيديو وصور| كوبرا تكشف عن موعد طرح سيارتها الكهربائية “Born”

اترك تعليقاً