دليل السيارات

من حلبات السباق إلى ال…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
من حلبات السباق إلى ال…

نادراً ما تصل السيارات إلى مرتبة تصبح فيها بمثابة أيقونة في عالمها، لكن في حال تحقّق هذا الأمر، فإنها بكل تأكيد تترك أثراً دائماً لا يُمحى على كل ما حولها.

ضمن هذا السياق، تُعتبَر سلسلة V-Series Blackwing من بين النجوم الساطعة في قطاع السيارات. فهي من سلالة السيارات المتأّلقة في تاريخ ’كاديلاك‘ العريق بعالم السباقات، ومن المتوَقَّع أن تصبح رمزاً للأداء العالي والحِرَفية الراقية والتقنية المتطوّرة والتي تتجسّد من خلال طرازَي CT5-V Blackwing وCT4-V Blackwing.

فكلا طرازا السيدان يأتيان مباشرة وقياسياً من المصنع مع قدرات أثبت نجاحها على حلبات السباق، وبهذا يبرهنان أنهما منافسان قويان ومسيطران دوماً أينما تمت قيادتهما. ويعود هذا في جزء كبير منه إلى المحرّكات الحثّية بالشواحن التوربينية مع الدفق المعزَّز، والعوادم الرباعية بالصمّامات المتبدّلة، مما يولّد طاقة يصعب قياسها بمجرّد الضغط على دوّاسة الوقود. بناءً عليه، يستطيع السائقون توقُّع التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.6 ثوانٍ فقط في سيارة CT5-V Blackwing و4.1 ثوان في سيارة CT4-V Blackwing على التوالي.

وهذه مجرّد البداية فقط. فسيارات V-Series Blackwing الجديدة تقدِّم أيضاً معايير جديدة من القيادة اليومية الراقية عبر نظام تجربة مستخدِم ’كاديلاك‘ من الجيل الأحدث، وتجهيزات داخلية ذات تصميم معزَّز لتحسين مستويات الراحة والمشغولة يدوياً عبر نمط قطع وحياكة متميّز باستخدام المواد الفاخرة. وبهدف إثبات رقي هذا الاسم البارز، سوف تحمل أيضاً سيارات CT5-V Blackwing توقيع المهندس على المحرّك كوسام للتأكيد على مستوى الحِرَفية العالية.

إقرأ أيضا:الفا موتور أدفنتشر سيريز 2022 – أجمل سيارات الطرقات الوعرة العصرية بتصميم كلاسيكي

لكن كيف تم الوصول لصنع هاتين الأيقونتين؟ ببساطة، يمكننا القول أن السر يكمن في التراث الأسطوري العريق وراءهما.

التاريخ:

1949 – 1952: ترسيخ المصداقية القوية في عالم السباقات

منذ بدايات تاريخ ’كاديلاك‘ المبهر في عالم السباقات، برز التبادل للتصاميم والتقنيات والعمليات والإلهام بين نسخ السباق والإنتاج العام. ففي 1949، طرحت ’كاديلاك‘ للإنتاج العام المكثَّف أول محرّك V-8 عصري بصمّام عُلوي مع شوط قصير وبنية خفيفة الوزن. ولقد أصبح المحرّك القلب النابض لسيارات السباق والإنتاج العام من ’كاديلاك‘.

ومن خلال حصولها على الطاقة من هذا المحرّك الثوري الجديد للإنتاج العام نوع V8، حظيت ’كاديلاك‘ بكثير من الاهتمام الدولي عبر المنافَسة على الحلبات البيضاوية (1949)، وسباق ’لو مان 24 ساعة‘ الشهير في فرنسا (1950)، وحلبة ’ناسكار‘ في الولايات المتحدة الأمريكية (1950-1952)، حيث فازت في بطولة ’ناسكار سبيدواي ديڤيجين‘ سنة 1952.

2000 – 2017: خطوة بارزة للطرازات النموذجية الأوّلية وسيطرة على السباقات بفئة الإنتاج العام

كاديلاك

شهدت سنة 2000 عودة ’كاديلاك‘ القوية إلى السباقات عبر سيارة سباق نموذجية ثورية جديدة هي ’كاديلاك نورثستار LMP‘. وتميّزت LMP بالقوّة العالية حيث كانت مزوَّدة بمحرّك Northstar للإنتاج العام نوع V8 مجهَّز للسباقات سعة 4.0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي، ولقد شكّلت خطوة بارزة بالنسبة إلى ’كاديلاك‘ في عودتها المتميّزة إلى السباقات. وفي العام 2004، شاركت ’كاديلاك‘ في سلسلة بطولة ’تحدّي بيريللي الدولي لسباقات GT الاحترافية‘ من تنظيم ’نادي السيارات الرياضية الأمريكي‘ وذات المنافسات القوية، حيث خاضت غمار البطولة عبر سيارة السيدان CTS-V حتى موسم 2007.

إقرأ أيضا:شركة بوغاتي ريماك الجديدة تبدأ عملها وتضم شركات اضافية مثل بورش وهيونداي

أما في 2011، فعادت ’كاديلاك‘ مجدّداً إلى ’تحدّي بيريللي الدولي‘ ونافست عبر سيارة الكوبيه CTS-V حتى موسم 2013. وفي 2014، وعبر نسخة مطوَّرة من سيارة الإنتاج العام CTS-V الكوبيه، تابعت ’كاديلاك‘ المنافَسة في هذه السلسلة عبر سيارة الكوبيه ATS-V بمواصفات FIA GT3 الدولية.

وسيطرت ’كاديلاك‘ في السنوات الـ11 من المنافَسة في ’تحدّي بيريللي الدولي‘، حيث خاضت 332 سباقاً وكسبت ألقاب بطولات المصنِّعين خمس مرّات (2005، 2007، 2012، 2013، 2014)، وألقاب بطولات السائقين خمس مرّات (2005، 2012، 2013، 2014، 2015)، واعتلت منصّة التتويج لتكون بين أول ثلاثة فائزين 109 مرّات، من بينها تحقيق الفوز 31 مرّة.

2017 – اليوم: سيطرةٌ على سباقات فئة السيارات النموذجية

في 2017، عادت ’كاديلاك‘ إلى رياضة السيارات النموذجية عبر خوض منافسات سلسلة ’بطولة ويثرتِك للسيارات الرياضية‘ من تنظيم ’الجمعية الدولية لرياضات السيارات‘ وذلك عبر سيارة السباق ’كاديلاك DPi-V.R‘.

وحقّقت ’كاديلاك‘ الفوز في مشارَكتها الأولى وذلك بسباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ (فازت لأربع سنوات متتالية) وتابعت التألّق حتى سنة 2019 حيث سيطرت على مجريات السلسلة عبر الفوز في كل لقب أساسي، بما فيها ألقاب المصنِّعين والسائقين والفِرَق والبطولات لعدّة مرّات.

تبادلٌ لتقنيات سيارات السباق

منذ بداية انخراط ’كاديلاك‘ في السباقات سنة 1949، برز تبادل وتناقل ملحوظَين للمزايا بين نسخ السباق ونسخ الإنتاج العام من السيارات. فقد تمت مشارَكة الكثير من التطوّرات بما فيها التصميم، الدفع، الكبح، الخصائص الإيروديناميكية، التوجيه، المواد، الإلكترونيات، الإطارات، التطوير، المصادَقة وغير هذا الكثير. ويستمر هذا التبادل والمشارَكة مع سيارات V-Series Blackwing.

إقرأ أيضا:فورد إكسبيديشن تيمبرلاين أوف جريد.. أقوى سيارة نمو…

ورغم عدم اعتماد القطع وإجراءات التنفيذ ذاتها كما في سيارات السباق، إلا إن الكثير من العمليات والخصائص المبتكَرة في سيارات سلسلة V-Series Blackwing مرتبطة بشكل مباشر بما تعلّمَته ’كاديلاك‘ من السباقات، وهذا يشمل التصميم، إذ يعمل عدد من المصمّمين على سيارات ’كاديلاك DPi‘ للسباقات وسيارات V-Series Blackwing أيضاً، مما يوفر منصّة اختبار رائعة لتأكيد أداء العناصر الهوائية وباقي المزايا التصميمية الظاهرة في سيارات V-Series Blackwing.

سلسلة V-Series

في 2004، السنة ذاتها التي دخلت فيها ’كاديلاك‘ سلسلة بطولات ’تحدّي بيريللي الدولي لسباقات GT الاحترافية‘ من تنظيم ’نادي السيارات الرياضية الأمريكي‘ فائقة التنافسية، قامت العلامة التجارية العريقة بإطلاق عائلة طرازات V-Series. ومن البداية، شكّلت V-Series التعبير الأمثل عن التصميم والأداء والتقنية التي تتميّز بها ’كاديلاك‘. ونتيجة لهذا، استقطبت V-Series فئة جديدة بالكامل من العملاء المهتمّين بالأداء العالي إلى ’كاديلاك‘.

كما ارتقت V-Series بصورة ’كاديلاك‘ التقليدية لتصبح ذات مكانة قادرة بانتظام على تخطّي توقّعات العملاء المتغيّرة وأذواق القيادة المختلفة. ولقد نمت عائلة V-Series لتضم أربعة أسماء للسيارات هي CTS (3 أجيال)، XLR، STS وATS.

وشكّلت كل سيارة جديدة دخلت إلى سلسلة V-Series تعبيراً فريداً عن قمّة الأداء، ورفعت المعايير مع كل سيارة، بينما تشاركت التراث الغني للتصميم والابتكار المستمَد من عالم السباقات. ووضعت سيارات V-Series نفسها على مسافة من منافِساتها وأصبحت معروفة بفضل تمايزها المزدوج الفريد – فهي سيارات تأتي مباشرة من المصنع بقدرات أثبتت نجاحها على الحلبات وبمستويات رقي وتطوّر فائقة.

2019 وصولاً إلى 2022: ارتقاءٌ وتوسّع

انطلقت استراتيجية ’كاديلاك‘ القائمة على الارتقاء بخيارات V-Series وتوسعتها أكثر عبر طرح سيارة CT6-V للعام 2019 واستمرّت مع سيارتَي CT5-V وCT4-V للعام 2020. ولقد عزّزت هذه الطرازات الجديدة الجاذبية التي تتمتّع بها سلسلة V-Series عبر توفير مزايا وخصائص V-Series على نطاق أشمل، وعزّزت قدرات القيادة اليومية على مدار العام للسائقين، كما جعلت V-Series متاحة لمزيد من العملاء.

وسوف تشهد طرازات العام 2022 ارتكاز ’كاديلاك‘ على أسطورتها المرموقة والمفعمة بالقوّة في عالم السباقات، والارتقاء بها للأعلى عبر طرح طرازات Blackwing. فهذه الطرازات ليست مجرّد نسخ مجمَّلة من أي سيارات أخرى. بل إن كلاهما قد حظيا باسم Blackwing عن جدارة بفضل القوّة والخصائص الديناميكية والابتكار والتطوّر، وكل هذا لأجل تخطّي توقّعات أكثر العملاء تطلّباً وفرادة من عشّاق القوّة والسرعة والحداثة.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
دودج تشارجر 2022 – فئات جديدة للسيدان الرياضية المتفوقة
التالي
بورش 911 كاريرا 4أس (993) 1997 – تحطم الرقم القياسي العالمي في مزاد علني