دليل السيارات

مفهوم أودي سكاي سفير.. العلامة تطرح رؤيتها لمستقبل…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مفهوم أودي سكاي سفير.. العلامة تطرح رؤيتها لمستقبل…

كشفت أودي النقاب عن أول عضو في عائلة جديدة من السيارات التجريبية، سيارة رودستر مذهلة، مفهوم أودي سكاي سفير Audi skysphere، وهو اسم السيارة القابلة للتحويل ذات البابين التي تعمل بالطاقة الكهربائية والتي تشير إلى تصميم أودي المستقبلي.

أودي سكاي سفير

العلامة التجارية تكشف عن رؤيتها لقطاع السيارات الفاخرة في المستقبل، حيث يتيح التصميم الداخلي مساحة تفاعلية و منصة لتجارب آسرة، بفضل القيادة الذاتية، وإعادة التصميم الثوري للمقصورة الداخلية، والنظام البيئي الرقمي السلس.

أودي سكاي سفير

يكشف مفهوم أودي سكاي سفير Audi skysphere عن كيف تعيد العلامة التجارية تعريف الفخامة في المستقبل، حيث لم يعد الأمر يتعلق بالقيادة فقط، فقد تم تصميم السيارة الاختبارية بهدف تقديم تجارب آسرة وعالمية المستوى لركابها.

أودي سكاي سفير

لمنح الركاب أقصى قدر من الحرية، تم تصميم مفهوم سكاي سفير Audi skysphere لتجربة قيادة مختلفة، تمنحك جولة رائعة وتجربة رياضية، تستفيد من التفاصيل التقنية المذهلة مع قاعدة العجلات المتغيرة.

أودي سكاي سفير

تتيح المحركات الكهربائية والآلية المتطورة مع مكونات الهيكل والإطار التي تنزلق ببعضها البعض تغيير قاعدة العجلات نفسها والطول الخارجي للسيارة بمعدل 250ملم.

إقرأ أيضا:تويوتا تاكوما أوفرلاندينغ 2021 الجديدة – ستصل بك الى أقصى الأماكن وعورة

أودي سكاي سفير

في الوقت نفسه، يتم تعديل الخلوص الأرضي للسيارة بمقدار 10ملم لتعزيز الراحة وديناميكيات القيادة

بلمسة زر، يمكن للسائق اختيار تجربة القيادة الخاصة، إما أن يقودوا سيارتهم الإلكترونية التي يبلغ طولها 4.94مترًا بأنفسهم في الوضع “الرياضي” مع قاعدة عجلات مخفضة، بينما يقود عجلة القيادة الخلفية يضمن بقاء السيارة رشيقة للغاية على الرغم من أبعادها.

أودي سكاي سفير

أو يمكنهم اختيار القيادة بسائق في سيارة GT بطول 5.19 متر في وضع القيادة “Grand Touring” المستقل أثناء الاستمتاع بالسماء والمناظر الطبيعية والمساحة القصوى للساقين والخدمات التي يقدمها نظام بيئي رقمي متكامل بسلاسة.

أودي سكاي سفير

في هذا الوضع، تتحرك عجلة القيادة والدواسات إلى منطقة غير مرئية، لتمنح الشعور بالمساحة داخل السيارة الاختبارية

تراقب أودي سكاي سفير تلقائيا الطريق وحركة المرور من خلال نظام الاستشعار الخاص بها وتدفع الركاب بأمان إلى وجهتهم.

على غرار الطريقة التي يقدم بها التصميم الداخلي تفسيراً جديداً ومعاصراً للفخامة، فإن الرقمنة والنظام البيئي يفتح مستويات غير مسبوقة من الحرية وعوالم الخبرة لركاب السيارة، بفضل خدمات أودي الخاصة والقدرة على دمج الخدمات الرقمية، فإن الاحتمالات لا حصر لها تقريبا.

أودي سكاي سفير

إقرأ أيضا:كيا إي في 9 الجديدة كلياً – رؤية الشركة لقطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والمستدامة

فبالإضافة إلى ذلك، يمكن للركاب مشاركة تجربتهم على الطريق مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع صور للداخل والمنطقة المحيطة. تهتم السيارة أيضا بالمهام اليومية التي تتجاوز الركوب بحد ذاتها.

على سبيل المثال، يلتقط مفهوم سكاي بير المستقل الركاب بمعلومات حول وجهتهم الحالية ويتعامل بشكل مستقل مع مواقف السيارات وأماكن الشحن.

سيظهر مفهوم أودي سكاي بير لأول مرة في 13 أغسطس 2021، كجزء من أسبوع مونتري للسيارات Monterey Car Week،

هذا يعني أن كشف النقاب عن السيارة في ولاية كاليفورنيا يتم بشكل أو بآخر على أرضها.

تحتوي سكاي بير بشكل أساسي على مكونات محرك كهربائي بين المحور الأمامي والزجاج الأمامي، مثل الشاحن ومحول DC / DC، بالإضافة إلى المشغلات والمكونات الإلكترونية والميكانيكية لقاعدة العجلات التكيفية.

كما أنها تتميز بصندوق واسع مليء بحقيبتين غولف مصممتين خصيصا للسيارة الاختبارية.

فالمحرك الكهربائي الموجود على المحور الخلفي المزود بالطاقة مسؤول عن توصيل الطاقة لعجلات سكاي بير في أودي. مع قوة إجمالية 465 كيلوواط من الطاقة و750 نيوتن متر من عزم الدوران تتمتع بوقت سهل مع الرودستر، التي تزن حوالي 1800 كيلوجرام.

ينتج عن توزيع الوزن بنسبة 60 بالمائة تقريبا على المحور الخلفي الكهربائي قوة جر وتسارع من 0إلى 100كم / ساعة في أربع ثوانٍ، إذا لزم الأمر.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو الفئة التاسعة 2023 الجديدة بالكامل

يتم وضع وحدات بطارية أودي سكاي بير بشكل أساسي خلف المقصورة، وهو تكوين مثالي لمركز جاذبية السيارة وخفة الحركة.

يمكن العثور على مزيد من الوحدات بين المقاعد في النفق المركزي للجزء الداخلي من السيارة، وهو موضع آخر تم اختياره لصالح ديناميكيات السيارة.

من المتوقع أن تزيد سعة البطارية عن 80كيلو واط في الساعة, مما يمنح السيارة مدى يزيد عن 500 كيلومتر وفقًا لمعيار WLTP، على الأقل في وضع GT الاقتصادي.

تتميز السيارة بمحاور عظم الترقوة المزدوجة في الأمام والخلف، عظام الترقوة العلوية والسفلية مطروقة أو مصبوبة من الألومنيوم.

تضمن تقنية هيكل أودي الراسخة أن يوفر التعليق المستوى الضروري من التنوع، تم تنفيذ أحدث مرحلة تطورية من نظام التعليق الهوائي التكيفي من أودي في السيارة النموذجية وتتميز بثلاث غرف هوائية مستقلة لتوفير نظام تعليق أساسي مريح.

يمكن إلغاء تنشيط الغرف الفردية للحصول على قيادة رياضية أكثر مع تسارع سريع. والنتيجة هي أن المنحنى المميز للزنبرك يصبح أكثر تقدمًا، مما يقلل اللف والميل إلى الحد الأدنى. ويؤدي خفض الهيكل بمقدار 10مم إلى تقليل السحب الديناميكي الهوائي، وخاصة عند القيادة لمسافات طويلة.

تُثبت إطارات 285/ 30، المُثبتة على جنوط ألمنيوم مقاس 23بوصة بتصميم ديناميكي، توازنًا مثاليًا بين الملاءمة للرحلات الطويلة بفضل الحد الأدنى من مقاومة التدحرج وأسلوب القيادة الرياضي النشط مع تسارع طولي وجانبي عالٍ.

يبلغ طول 5.23 مترا مقابل ,5.19 وعرض 1.85 مقابل 2.00متر, من السهل رؤية التشابه بين هورش 853 الأسطوري القابل للتحويل وسكاي بير من أودي.

من ناحية أخرى ، يمكن العثور على فرق مذهل في ارتفاعها، هورش الأسطوري، بتصميمه الأيقوني، التي يصل ارتفاعها إلى 1.77مترا اعتمادًا على شكل الجسم، بينما ينحدر طراز أودي، على الطريق، في الوضع الرياضي على ارتفاع h 1.23 مترا مع مركز ثقل وديناميكا هوائية مُحسَّنة. تحمل السيارة النموذجية احترامها للنموذج الكلاسيكي، دون أن تقع في فخ التقليد الرجعي.

عند النظر إليها من الجانب، تبدو النسب مثيرة للإعجاب بغطاء طويل، خاصة في المقدمة، و نتوء قصير. أسطح أقواس العجلات والغطاء الأمامي منحنية. تم تطوير الطرف الخلفي في نفق هوائي ويجمع بين عناصر السرعة وفرامل الرماية مع الأسطح الزجاجية الكبيرة في تصميم انسيابي تقليدي.

تتميز الواجهة الأمامية، على الرغم من أنها لم تعد تعمل كشبكة مبرد، بشكل واضح بالإطار الأحادي النموذجي للعلامة التجارية والشعار المضيء ثلاثي الأبعاد مع الحلقات الأربع.

ويهيمن على الجزء الخلفي أيضًا سطح LED يتم التحكم فيه رقميا ويمتد عبر عرض السيارة بالكامل. تنتشر عدد لا يحصى من مصابيح LED الحمراء مثل الياقوت عبر السطح الخلفي العمودي. تخلق الانعكاسات إضاءة ديناميكية وتأثيرات ظل عند تشغيل وحدات الإضاءة وإيقاف تشغيلها.

السمة المميزة للمنظر الجانبي هي الألواح المتأرجحة، والتي يبدو أنها تبرز في قوس العجلة الخلفية، وهي ميزة ضرورية عندما يؤدي تغيير قاعدة العجلات فعليًا إلى دفعها للخلف.

يتم توصيل اللوحة المتأرجحة بالواجهة الأمامية للسيارة ، وأثناء تحركها، تنزلق اللوحة أيضًا إلى الخلف أسفل الباب الثابت.

ليس هناك شك في أن مفهوم سكاي سفير له شخصيتان، سيارة GT وسيارة رياضية فاخرة. ومع ذلك، لا يمكن الاستمتاع بالاختلافات الرئيسية إلا في الداخل، لأنه خلف الأبواب الخلفية والمفتوحة على نطاق واسع، تقدم أودي تجارب متناقضة للغاية.

المقصورة الداخلية تتحول إلى من قمرة قيادة آلة قيادة مثالية هندسيًا. جنبًا إلى جنب مع الهيكل والجسم، تتحرك لوحة العدادات ولوحة الشاشة في الكونسول الوسطي أيضًا إلى الخلف. يجد السائق جميع أدوات التحكم، بما في ذلك عجلة القيادة والدواسات، في الوضع الذي يناسبهم على أفضل وجه.

يوفر نظام الصوت عالي الجودة، الذي يتلاءم مع هذه السيارة الفاخرة القابلة للتحويل، جودة صوت قاعة الحفلات الموسيقية حتى عندما تكون السيارة في حالة حركة. و مكبرات الصوت مخفية خلف ألواح الأبواب، ينتج عدد قليل في الجدار الداخلي الخلفي صوتًا محيطيًا. وشكل مساند الرأس يمنع الاضطرابات وأيضًا ضوضاء الرياح المزعجة.

وبهذه الطريقة ستصبح مركبة مثل مفهوم أودي سكاي سفير Audi skysphere منصة للتجارب التي توسع الآفاق إلى ما وراء مجرد الركوب في غضون بضع سنوات.

قد يهمك: آودي آر 8 في 10 برفورمنس

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جاغوار أف بايس 2022 – طرازات جديدة وتحسينات على الميزات التكنولوجية
التالي
هوندا الامارات تعلن عن إجراء عمليات فحص مجانية لدراجات عمال التوصيل

اترك تعليقاً