دليل السيارات

مفهومان مذهلان من لكزس في معرض طوكيو 2022.. أحداهم…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مفهومان مذهلان من لكزس في معرض طوكيو 2022.. أحداهم…

أطلقت لكزس كل من مفهوم إن إكس أوف رود الهجين “NX PHEV OFFROAD Concept” ومفهوم آر أو في “ROV Concept” لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات 2022، الذي أقيم لمدة ثلاثة أيام بدأ من 14 يناير (الجمعة) إلى 16 (الأحد) 2022.

سيارتا المفهوم المعروضتان في معرض طوكيو هما نموذجان يجسدان جهود لكزس لتحقيق مجتمع محايد للكربون، وتوسيع خيارات العملاء، والتحدي لتنويع وتوسيع أنماط الحياة، وتقديم إمكانات جديدة تتجاوز التوقعات.

كما تهدف لكزس إلى تحقيق التوازن بين نمط الحياة الراقي ومتعة القيادة التي توفرها سياراتها للعملاء ومتعة تخصيص للطرازات تلهم أسلوب حياة مليء بالمغامرات

يعتمد مفهوم إن إكس أوف رود الهجين الاختباري على أول طراز هجين من لكزس والذي تم طرحه للبيع في نوفمبر 2021. وهو طراز إن إكس 450 أتش NX 450h +، ويوفر أداء قيادة محسنا وأداءا بيئيا ممتازا يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى أداء قيادة موثوق عبر محرك كهربائي على الطرق منخفضة الأحتكاك.

يلبي تصميم هذا المفهوم شغف التمتع برحلات المغامرة على الطرقات الوعرة، لا سيما مع منصته المرفوعة، والإطارات ذات القطر الكبير التي تسير بسهولة على الطرقات الوعرة وتصلح لجميع التضاريس، مع الطلاء البرونزي والأسود غير اللامع المخصص والذي يمنح السيارة مزيدا من الجاذبية.

إقرأ أيضا:جيب كوماندر 2022 الجديدة بالكامل – الطراز الأكثر تقدماً وتعقيداً

لكزس طوكيو

كما زودت بمحرك أمامي سعة 2.5 ليتر 4 أسطوانات، بنظام هجين، بأقصى خرج عزم دوران 182 حصانا و270 نيوتن متر، ومحرك خلفي يمنح (54 حصانا) وأقصى عزم دوران 121 نيوتن متر 

كما تتمتع السيارة بنظام دفع رباعي يتم التحكم فيه إلكترونيًا E-Four.

بالإضافة إلى أقنعة مرايا أبواب مدخنة، قضبان سقف مطلية باللون الأسود غير اللامع، وسلة حامل مطلية باللون الأسود المطفأ، وقوالب النوافذ / الحزام، ومقابض أبواب مطلية باللون الأسود غير اللامع، وإطارات لجميع التضاريس مقاس 265 / 65R17 وعجلات 17 × 7J

بينما يتجاوز مفهوم سيارة آر أو في ROV القيادة التقليدية على الطرقات الوعرة مع هيكلها المضغوط. ويهدف إلى توفير تجربة قيادة في الطبيعة على عكس أي سيارة ركاب.

كما تمثل بدورها أول سيارة لكزس تستخدم محرك الهيدروجين، مما يجعلها صديقة للبيئة مع توفير التحفيز والإثارة التي تمنحها لكزس.

لكزس طوكيو

يتمتع مفهوم سيارة آر أو في ROV، بمحرك هيدروجين سعة 1 ليتر و3 أسطوانات دي أو أتش سي4 DOHC4 يعمل بغاز الهيدروجين المضغوط، وناقل حركة تبديل مجداف متسلسل + عكس ليوفر نظام الدفع الاختياري ثنائي أو رباعي الدفع.

يعمل محرك الهيدروجين، من خلال تخزين الهيدروجين المضغوط في خزان عالي الضغط ويحقن الهيدروجين بدقة عبر الحقن المباشر، ليكون محرك صديق للبيئة ينتج عزم دوران عالي الأستجابة من الهيدروجين سريع الأحتراق، بالإضافة إلى اهتزازات فريدة للمركبات التي تعمل بالمحرك لتجربة قيادة مبهجة. ب

إقرأ أيضا:مراجعة شاملة لسيارة كاديلاك إسكاليد 2021.. المواصف…

بالإضافة إلى ذلك هناك ميزة تتمثل في تقليل استهلاك زيت المحرك أثناء القيادة إلى الحد الأدنى مما يؤدي إلى عدم وجود انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تقريبا

يستخدم ناقل الحركة التسلسلي + ناقل الحركة العكسي ونظام الدفع الثنائي والدفع الرباعي القابل للتحديد مع نظام الدفع التفاضلي، ليحقق أداء قيادة ديناميكيا على الطرقات الوعرة مع توفير إستجابة عالية من محرك الهيدروجين.

إقرأ أيضا:رينو تحتفل بالذكرى 50 لأيقونتها “رينو 5” وتعرض برو…

تم تزويد السيارة بشبكة أمامية تحمي الركاب، و تعبر عن لغة التصميم للجيل القادم من لكزس. كما تمنع الرفارف الأمامية الحجارة والطين من التناثر لأعلى.

كما أن المقصورة مجهزة بعجلة قيادة جلدية عالية الجودة، ومقبض ناقل حركة مصقول، ومقاعد متينة من الجلد الصناعي.

شاهد أيضاً: تعرفوا على لكزس ال سي 500 المكشوفة 2021

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الكشف عن سيارة رعد الكهربائية.. قوة جبارة على الطر…
التالي
مراجعة لسيارة سكودا كاميك 2021.. المواصفات والأداء…