دليل السيارات

مفهومان كهربائيان من سوبارو أحدهم بأربعة محركات يو…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مفهومان كهربائيان من سوبارو أحدهم بأربعة محركات يو…

كشفت سوبارو النقاب عن سيارتين اختباريتين كهربائيتين في معرض طوكيو للسيارات، أطلق عليهما اسم سولتيرا إس تي آي Solterra STI Concept وإس تي آي آر ايه STI E-RA Concept.

فيما يحظى مفهوم إس تي آي آر ايه، بأكبر قدر من الاهتمام، إذ تم إنشاؤه كمشروع طراز لرياضة السيارات من سوبارو، يهدف لتطوير تقنيات رياضة السيارات الجديدة بما يتماشى مع توجهات مكافحة تغير المناخ.

سوبارو إس تي آي آر

الهدف الرئيسي لشركة صناعة السيارات اليابانية من خلال طرح مفهوم إس تي آي آر ايه يكمن في إكمال دورة اختبار مدتها 6 دقائق و40 ثانية على حلبة نوربورغرينغ في عام 2023، بعد اختبار السيارة على نطاق واسع في جميع أنحاء اليابان خلال هذا العام 2022.

سوبارو إس تي آي آر

يشتمل مفهوم سوبارو إس تي آي آر ايه على أربعة محركات كهربائية وعاكس مدمج مصدره ياماها. تتحد هذه المحركات لإنتاج قوة 1،073 حصان (1،088 حصانا/ 800 كيلو واط). ويتم تشغيلها بواسطة بطارية ليثيوم أيون 60 كيلوواط في الساعة.

قامت سوبارو أيضا بتجهيز المفهوم بتقنية توجيه عزم الدوران المعقدة التي تتلقى إشارات من أجهزة استشعار تحدد سرعة العجلة وسرعة السيارة، وزاوية التوجيه وقوة التسارع، ومعدل الانعراج وضغط الفرامل لتحديد أفضل ضغط للقيادة والكبح لكل عجلة.

إقرأ أيضا:الكشف عن بورشه 911 جي تي 3 تورينج 2022 بتصميم جذاب…

يشير اسم المفهوم إي آر ايه E-RA، إلى (محاولة التسجيل الكهربائي)، وتتميز السيارة بتصميم خارجي مذهل لا يختلف عن سيارات السباق النموذجية.

كما زودت بمجموعة من المصابيح الأمامية الجذابة اللافتة للنظر مع مصابيح أل إي دي LED تعمل في النهار.

ويوجد فاصل أمامي واضح، وفتحات على أقواس العجلات الأمامية للمساعدة في الديناميكا الهوائية، ومغرفة سقف كبيرة.

هذا المفهوم لديه أيضا جناح خلفي ضخم، مع ناشر كبير.

بينما كان المفهوم الثاني هو سولتيرا إس تي آي الذي يحتفل به لأول مرة في العالم في معرض طوكيو للسيارات، ويعتمد على طراز الإنتاج الحالي، كما يتمتع بجناح سقف جديد بالإضافة إلى لمسات حمراء عبر الفاصل الأمامي والتنانير الجانبية والناشر الخلفي.

سوبارو سولتيرا

إقرأ أيضا:رينو ترافيك 2022.. 4 فئات جديدة بتصاميم أكثر جرأة …

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
أبرز 6 أعطال تواجهها السيارة في الشتاء
التالي
’لامبورغيني كونتاش LPI 800-4‘ تسير للمرّة الأولى ع…