أخبار السيارات

مسروجة: مصر ستصبح من أكبر 10 دول لصناعة السيارات بالعالم في



12:20 م


السبت 12 يونيو 2021

كتب – أيمن صبري:

أكد المهندس رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، أن مصر لديها فرصة واعدة لتصبح واحدة من أكبر دول العالم في صناعة السيارات خلال السنوات الـ5 المقبلة.

وقال مسروجة في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، إن البنية التحتية الجديدة والنمو الاقتصادي من أهم العوامل لجذب الاستثمار في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

وأضاف أن شوارع مصر باتت بحسب الإحصائيات العالمية تحتضن نحو 11 مليون سيارة بعد أن كانت تقتصر على 6 ملايين قبل سنوات قليلة، الأمر الذي يفتح أعين المستثمرين على هذا السوق الشاب.

وأوضح أن الأسواق التي كانت في السابق جاذبة لرؤوس الأموال التي تستثمر في قطاع التصنيع وعلى رأسها الصين تمر حاليًا بحالة تشبع، الأمر الذي سيساعد مصر على نيل فرص أكبر للاستثمار بها.

وأشار رئيس “أميك” الشرفي إلى التحولات الجذرية التي شهدتها الدولة المصرية في رؤيتها لصناعة السيارات، لافتًا إلى أنه لأول مرة يكون هناك رؤية متكاملة للتصنيع والتوطين وليس التجميع فقط.

وأكد أن مصر في عهد الرئيس السيسي قررت البدء في صناعة السيارات من حيث انتهى الآخرون، موضحًا أنه يتم العمل في الوقت الحالي على تصنيع السيارات الكهربائية بمصر، وكذا إنتاج الهيدروجين الأخضر الذي يعد مستقبل عالم السيارات.

إقرأ أيضا:ثلاث إصدارات نادرة من أستون مارتن دي بي 5 فانتاج ب…

وتستعد مصر حاليًا لإنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع العام المقبل بمصانع شركة النصر، التي تعمل بقدرة إنتاجية تصل بحسب مسروجة إلى إنتاج نحو 50 ألف سيارة سنويا حال تشغيل ورديتين.

ولفت مسروجة إلى أن رؤية الرئيس السيسي لهذا القطاع كانت ذكية للغاية، حيث أن اختيار البداية بالسيارة الكهربائية جانبه الصواب خاصة أنها صناعة لم تزل في طور البداية ولدى مصر فيها فرص تنافسية كبيرة.

إقرأ أيضا:تلف وحدة تخزين بيانات سيارة تسلا التي تعرضت لحادث تصادم

وأنهى بأن سعي الإدارة السياسية إلى تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر وجعل مصر واحدة من الدول الرائدة في إنتاجه عالميا سيثري الصناعة في المستقبل، ذلك كون الهيدروجين الأخضر سيكون البديل الأرخص لتكنولوجيا البطاريات الكهربائية المعقدة حاليا.

السابق
لهذه الأسباب.. نيسان تقرر وقف تطوير أجيال جديدة من جميع سيار
التالي
انحسار كورونا ينعش مبيعات “فولكس فاجن” في مختلف أنحاء العالم

اترك تعليقاً