دليل السيارات

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس.. سيارة اختبارية بمدى ك…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس.. سيارة اختبارية بمدى ك…

بعد حملة دعائية طويلة استمرت قرابة 15 شهراً، كشفت مرسيدس كلياً عن سيارتها الاختبارية الجديدة فيجن إي كيو إكس إكس Vision EQXX والتي تأخذ مفهوم المدى والكفاءة الكهربائية إلى مستوى جديد تماماً.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

وفقًا لمرسيدس-بنز، فإن المدى والكفاءة لهذه السيارة سيحددان العصر الكهربائي. يبدو أن الألمان لديهم وجهة نظر، حيث يشير المستهلكين عادةً إلى النطاق والتكلفة العالية لبطارية بديلة لتستحوذ على اهتماماتهم الأولى.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

تدعي مرسيدس-بنز أنها تحتل الصدارة، بعد اختبار سيارتها EQS 450+ التي قطعت 422 ميلًا بشحنة واحدة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن إصدار لوسيد أير دريم إديشن Lucid Air Dream Edition يمكنه قطع مسافة 520 ميلًا وفقًا لوكالة حماية البيئة.

سيقتصر إنتاج هذا الطراز المعين على 520 وحدة فقط. البيع بالتجزئة بأكثر من 170 ألف دولار، كما أنه ليس خيارًا واقعيًا بالنسبة لمعظم الناس.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

تتطلع مرسيدس إلى الأمام بسيارة جديدة مصممة من الألف إلى الياء. يطلق عليها إي كيو إكس إكس، ولها معامل سحب يبلغ 0.17 ونطاق مزعوم يزيد على 1000 كيلومتر أو أكثر من 625 ميلًا في أمريكا.

إقرأ أيضا:لاندروفر ديفندر دي بي 500 الجديدة 2021 – التعديل الأخطر من مانهارت

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

حددت مرسيدس-بنز مهمتها لاتخاذ الخطوة التالية في الكفاءة من خلال اختراق الحواجز التكنولوجية. للقيام بذلك،عاد المهندسون إلى لوحة الرسم وقاموا بتجديد كل شيء. قاموا بتقسيمها إلى أساسياتها وأعادوا تصميمها مع النظر إلى بعض الملاحظات من فريق F1.

على هذا النحو، تتميز مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس بهيكل إلكتروني خفيف الوزن وشكل خارجي ديناميكي للغاية ونظام إدارة حراري ذكي.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

تعتمد مجموعة نقل الحركة الكهربائية على المحرك الذي سيتم استخدامه في سيارة مرسيدس- AMG One الخارقة القادمة. يتكون من محرك كهربائي وناقل حركة وجيل جديد من كربيدات السيليكون.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

بدلاً من بناء بطارية أكبر لزيادة المدى، لجأت مرسيدس إلى قسم الأداء العالي من (HPP) المتخصص في بناء محرك سيارة F1 هاميلتون.

لقد طورت حزمة بطارية جديدة تمامًا بكثافة طاقة تبلغ 400 واط/ لتر. إن هذا التقدم في تكنولوجيا البطاريات هو الذي جعل من الممكن ملاءمة 100 كيلو واط في الساعة في سيارة صغيرة مثل فيجن EQXX.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

مفهوم آخر مثير يسمى OneBox. وهو في الأساس حجرة منفصلة لجميع المكونات الكهربائية والإلكترونية. فهي ليست فقط أخف وزنًا وأكثر أمانًا وأسهل في الإزالة، ولكنها تأتي أيضًا مع التكنولوجيا المكتسبة من فريق F1.

إقرأ أيضا:جيب رانجلر ويليز 2022 تكتسب حزمة إكستريم ريكون للط…

سمح OneBox للمهندسين بدفع الجهد إلى 900، وهو مغطى بغطاء خفيف الوزن صممه فريق F1 جزئيًا. الغطاء مصنوع من نفايات قصب السكر المقواة بألياف الكربون، كما هو الحال في سيارة F1.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

تأتي البطارية بشكل قياسي مع موازنة خلوية نشطة. بدلاً من استنزاف الوحدات المختلفة واحدة تلو الأخرى، تستمد السيارة الطاقة من الخلايا بالتساوي. يزن صندوق البطارية 1.090 رطلاً ، بما في ذلك OneBox. وتزن السيارة بأكملها 1749 كيلو فقط.

بفضل كفاءة وحدة القيادة الكهربائية، فهي لا تتطلب نظام إدارة حراري ضخم. يتكون من وحدات إدارة تدفق الهواء ولوحة تبريد واحدة.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

تستخدم السيارة مضخة حرارية متعددة المصادر لتسخين السيارة وحزمة البطارية. يمكنه سحب الحرارة من البطارية لتدفئة الداخل وحتى سحب الحرارة من الهواء المحيط الرطب المزيل للرطوبة.

مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس

لتشغيل هذه الكماليات، تستخدم EQXX ما مجموعه 117 خلية شمسية على السطح. تم إنشاء هذا النظام بالاشتراك مع معهد فراونهوفر لأنظمة الطاقة الشمسية – أكبر معهد لأبحاث الطاقة الشمسية في أوروبا. يحصد طاقة كافية لإضافة ما يصل إلى 15 ميلاً من المدى.

يتم تخزين الطاقة الشمسية في بطارية خفيفة الوزن من الليثيوم والحديد والفوسفات، والتي تزود مقياس المناخ، والأضواء، ونظام المعلومات والترفيه، وغيرها من الملحقات.

إقرأ أيضا:جنرال موتورز الشرق الأوسط تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً للتسويق مع مضي الشركة في تفعيل برنامجها التحوّلي

تعمل مرسيدس-بنز وشركاؤها على استخدام الطاقة الشمسية لشحن نظام الجهد العالي أيضًا.

بالنسبة للتصميم، يوجد تلميحات لسيارة مرسيدس أيه إم جي ون Mercedes-AMG One التي تستخدم إحدى السيارات تقنية F1 للسرعة.

ووصل الاهتمام بالتفاصيل عندما يتعلق الأمر باستخدام المواد المستدامة إلى تصميم إطار جديد مع بريجستون يتناسب مع الاستراتيجية العامة للسيارة.

وهناكشاشة مقاس 47.5 بوصة تمتد على طول السيارة، وبدقة 8K. تأتي السيارة أيضًا مع دليل أثيري على شكل سحابة على شكل نجمة. يمكن لهذا المساعد تغيير الشكل والاعتناء باحتياجات الركاب والسائق. إنها الخطوة التالية للأمام في الوسيط المساعد المعروف “Hey Mercedes”.

تسمح الشاشة الكبيرة أيضًا بالملاحة ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي من عرض القمر الصناعي وصولاً إلى ارتفاع يزيد قليلاً على ثمانية أقدام فوق السيارة.

المصدر: daimler

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ثلاثة أنواع لصدأ هيكل السيارة وهذه طرق إزالتها
التالي
تعرفوا على تحديثات وأسعار عائلة تويوتا كورولا 2022…