دليل السيارات

مرسيدس فيجن أيه إم جي الاختبارية بلغة تصميم فاخرة …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مرسيدس فيجن أيه إم جي الاختبارية بلغة تصميم فاخرة …

كشفت مرسيدس-بنز عن سيارة فيجن أيه أم جي الاختبارية التي تعبر عن المستقبل الكهربائي للعلامة الألمانية الرائدة. إذ تشكل بنية ايه أم جي.إي ايه AMG.EA المخصصة لإنتاج سيارات مرسيدس آيه أم جي الكهربائية بالكامل أساسا لطرازات استثنائية قادمة في المستقبل.

مرسيدس أيه إم جي فيجن

فمع أبعاد مدهشة تحددها قاعدة عجلات طويلة وتؤكدها الأذرع القصيرة والأكتاف القوية والعجلات الكبيرة والجناح الخلفي المميز والمصابيح الأمامية المثيرة على شكل نجمة، لملامح تصميم تخطف الأبصار في طراز فيجن أيه أم جي من جميع الزوايا، لتقدم لمحة أولية عن كيفية نقل الحمض النووي لـAMG إلى المستقبل الكهربائي بالكامل، بدءا من عام 2025.

تعد فيجن آيه أم جي تجسيدا رائعا للأناقة الاستثنائية، من خلال توقيعات الضوء مع الشبكة المضيئة عالية التقنية، لتبرز التطور التدريجي للغة التصميم الخاصة بالعلامة، وسطحها الحديث المتباين ونسبها الجذرية، إلى مستوى تالي من التصميم ورفاهية الأداء بناءا على طراز فيجن إي كيو أكس أكس.

يكمل التدفق السلس للأسطح المُشكَّلة بشكل جميل والنحت المترابط الجمالية القوية لسيارة فيجن آيه أم جي الكهربائية الفاخرة والفائقة الأداء. تتميز السيارة الاختبارية بأسطح متدفقة ذات شكل جميل. يتم تقليل الوصلات وخطوط الإغلاق إلى الحد الأدنى، مع طلاء النوافذ الخلفية والجانبية بنفس اللون فضي للسيارة نفسها.

إقرأ أيضا:بورش باناميرا 4 إي هايبرد 2021 الجديدة – الهجينة الفاخرة الرياضية والمتألقة

تتجلى النسب الرياضية بشكل خاص من الجانب، ويتم تحديدها من خلال التصميم الفني، مع قاعدة عجلات طويلة، وعمود A شديد الأنحدار مرتكزة إلى الأمام، وتعليق أمامي قصير وأطول قليلاً، وتعليق خلفي محسّن من الناحية الديناميكية الهوائية.

تتمتع لغة التصميم الخاصة بالنقاء الحسي لطراز فيجن آيه أم جي بإشارات مميزة للسيارات الرياضية مثل أقواس العجلات الواسعة والأكتاف القوية والعضلية في الخلف.

يتابين تصميم السقف عندما ينخفض خطه بأناقة نحو الخلف، ويتدفق مباشرة إلى الجناح الخلفي، ليمنح شكل دمعة رائع بصريا ومفيد من الناحية الديناميكية الهوائية في نفس الوقت، ولا يختلف عن شكل فيجن إي كيو أكس أكس.

كما تشتمل الحافة المنحدرة بزاوية حادة في الخلف على جناح نشط يعمل على إطالة الرؤية الجانبية مع تحسين الديناميكا الهوائية معا، وهي محاطة بنطاق ضوئي مقطوع بدقة يستوعب مجموعة متنوعة من تركيبات الإضاءة المختلفة، مما يوفر تباينا فعالاً مع شعار آيه أم جي الأسود الكبير على الجزء الخلفي من السيارة.

زودت فيجن آيه أم جي بتقنية تخطف الأنفاس لتمنح تجربة أداء مميزة، إذ تم تطوير جميع مكونات نظام الدفع بالكامل من الصفر، ليس فقط عبر منصة آيه أم جي. إي آيهAMG.EA نفسها، ولكن أيضا من خلال توافر البطارية عالية الجهد المخصصة عالية الأداء لتكنولوجيا القيادة الثورية. تستمد فيجن آيه أم جي قوتها من محرك Axial Flux المبتكر بفضل تصميمه المضغوط خفيف الوزن، فإنه يوفر طاقة أكبر بكثير من المحركات الكهربائية التقليدية.

إقرأ أيضا:بنتلي مولينير تحتفل بإنجاز 1000 مشروع تصميمي للسيارات وفق الطلب وطرح إصدارات خاصّة

يحتوي التصميم الخارجي على الشبكة الخاصة آيه أم جي AMG ذات القضبان العمودية كميزة مميزة للعلامة التجارية، على الرغم من حقيقة أن نظام الدفع الكهربائي بالكامل لا يتطلب مشعاع كلاسيكي في المقدمة. لذلك تم إغلاق تطوير التكنولوجيا الفائقة للشبكة، ودهنها بلون الهيكل ودمجها بالكامل في الواجهة الأمامية. كنقطة محورية بصرية، تؤكد الشبكة على المظهر المستقبلي لسيارة فيجن آيه أم جي بقضبانها المضيئة ومحيطها الخارجي ثلاثي الأبعاد.

يتم وضع النجمة ثلاثية الرؤوس في مكان بارز على غطاء المحرك، ويشير توقيع ضوء المصابيح الأمامية مباشرة إلى المستقبل، مع ثلاثة عناصر أل إي دي تشكل نجمة مرسيدس ثلاثية الأبعاد منمقة، مما يضمن ظهور علامتي مرسيدس وآيه أم جي خلال الليل والنهار. كما يتم توصيل المصابيح الأمامية بشكل مرئي عبر شريط أفقي للضوء فوق الشبكة. يمكن لهذا الشريط الخفيف عرض مجموعة متنوعة من الرسوم المتحركة، بدءا من التوقيع الترحيبي إلى الضوء الثابت.

المصابيح المستديرة في الخلف لها تصميم خفيف جديد ومألوف. على كل جانب، يتم وضع ثلاث حلقات LED في أنابيب أسطوانية. و تقدم النجوم الصغيرة إيماءة إلى علامة مرسيدس التجارية، بينما تم طلاء الناشر الخلفي المعبر باللون الأسود الغامق.

تعبيرا عن الأرتباط المباشر بفريق مرسيدس F1 تمنح فيجن آيه أم جي مزيدا من التفاصيل المرئية، مثل الطلاء الفضي بنمط نجمة كبير الحجم عبر الأكتاف والأجنحة الخلفية، وعناصر وظيفية من ألياف الكربون المكشوفة، والتصميم الديناميكي الهوائي للعجلات مقاس 22 بوصة مع كسوة هوائية، وشعار آيه أم جي وعناصر على العتبات ومشتت الهواء، بألوان بتروناس.

إقرأ أيضا:سكودا سلافيا 2022 الجديدة كلياً – السيدان التشيكية الأصل الهندية التصنيع وصلت

يضفي التصميم الرياضي السلس عالي التقنية والأبعاد المذهلة على فيجن آيه أم جي طابعا مستقبليا. يوضح تكوين الأبواب الأربعة أيضا أن السيارة الأختبارية تقدم نموذج لسيارة رياضية وظيفية بالكامل تعمل بالكهرباء في المستقبل. على الرغم من حزمة البطارية الموجودة في أرضية السيارة بين المحاور، لكنها تقع في مكان أقل بكثير من فئة مرسيدس إي كيو أس EQS وبفضل الأرضية الداخلية المصممة بذكاء، تتوفر مساحة كبيرة لأربعة ركاب

 

المصدر:  Mercedes

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الكشف عن تصميم “بوت تيل” الثاني: تم ابتكاره لعميل يود تكريم والده
التالي
رينو سينيك فيجن الاختبارية.. العلامة الفرنسية تكشف…