دليل السيارات

مرسيدس بنز 300 أس أل 2022 الجديدة – أفخم وأجمل آلة للسفر عبر الزمن


مرسيدس بنز 300 أس أل 2022 الجديدة – أفخم وأجمل آلة للسفر عبر الزمن

ما تراه في هذه الصور يمكن أن يكون أحد أجمل السيارات الكلاسيكية التاريخة المعاد تصنيعها، انها مرسيدس بنز 300 أس ال، اسطورة خمسينات القرن الماضي التي لا تفنى، وها هي تسافر عبر الزمن وصولاً لعام 2022.

هذه الصور هي من تصميم جون سيبال Jon Sibal وهي خاصة بالمشروع الجديد الذي تبنته شركة تدعى اس كلاب S-Klub والتي صممت سابقاً نسخة طبق الأصل من بورش 550 سبايدر Porsche 550 Spyder وصنّعتها العام الماضي. كما ستقوم الشركة أيضاً باصدار طراز 300 أس أل سبيدستر S-Klub’s 300SL Speedster الذي كشفت عنه في وقت سابق من العام.

إذاً، هذا المشروع الجديد سيتحول قريبًا من إلى واقع ملموس، والنتيجة سيارة شبيهة الى حد كبير بالنسخة الأصلية الكلاسيكية، ولكن بالطبع، تم إجراء بعض التغييرات على هذه السيارة.

حيث تم تزيين السيارة المعروضة هنا بمجموعة من ألواح الهيكل الجديدة التي تجعلها تتميز بتصميم عدواني يخلط بين الكلاسيكية والعصرية والأداء الرياضي الأنيق.

على سبيل المثال ، هناك أقواس عجلات واسعة في الأمام والخلف تزيد بشكل واضح من عرض السيارة ومصد أمامي فريد جديد ومختلف. أما أهم تغيير تم إجراؤه فهو تصميم السقف الصلب القابل للإزالة والذي يتدفق بشكل جميل متناسق مع الزجاج الأمامي، مما يمنح السيارة جاذبية بصرية أكبر.

إقرأ أيضا:دراجة بنتلي بالانس الجديدة المخصصة للأطفال

مما يجعل هذا المشروع القادم أكثر جاذبية هو لون الطلاء الأخضر الداكن الذي يتناقض مع العجلات الذهبية المميزة مع حواف مطلية بالكروم. وتحتوي السيارة أيضًا على مخارج العادم من الجهة الجانبية.

لم تكشف الشركة أو المصمم عن أي صور واضحة للمقصورة الداخلية بعد، ولكن من الصور التي تم نشرها يظهر الجزء الداخلي لهذه السيارة مغطى بجلد بلون بني يتناسق بغرابة جميلة مع اللون الخارجي.

من المحتمل أن يتم تصميم هذه السيارة على أساس سيارة مرسيدس بنز أس أل كاي Mercedes-Benz SLK. مع محرك من فئة V6 سوبرتشارجد من AMG ونظام الدفع بالعجلات الخلفية.

لمحة تاريخية عن أصل 300 أس أل

 كانت مرسيدس بنز 300  أس أل سيارة الإنتاج الأولى من هذه الفئة (أس أل) والتي تستمر الى يومنا هذا، اذ ان الشركة الالمانية العريقة تحضر للكشف عن الجيل الجديد كلياً من مرسيدس آي أم جي أس أل 2022.

كانت 300 أس أل بنسختيها المكشوفة والسياحية (جي تي) أسرع سيارة أنتجت يومها. وتم طرحها الى الأسواق عام 1954  كسيارة رياضية ذات مقعدين وأبواب مميزة تفتح الى أعلى كجناح طائر النورس. استمرّ انتاجها الى عام 1957.

إقرأ أيضا:أودي ستكشف عن مفهوم إيه 6 إي-ترون الكهربائي في أسب…

رقم “300” في اسم السيارة هو إشارةً إلى محركها الذي كان بسعة 3 لتر، أما حرفي SL فيرمزا لكلمة سبورت لايت Sport Lite أي الرياضية الخفيفة.

بالاساس، لم تكن شركة مرسيدس ترغب بإصدار سيارات من هذه الفئة مخصصة للطرق العادية حيث كانت السيارة في البداية مخصصة للسباقات فقط، إلا أن تاجراً من نيويورك ويدعى ماكس هوفمان طلب من الشركة الالمانية صنع 1000 نسخة مخصصة للبيع في الولايات المتحدة، ولاقت هذه النسخات النجاح الفوري لتبدأ حينها المسيرة الاسطورية لسيارات مرسيدس اس ال والاجيال التي تلاحقت من بعدها الى يومنا هذا.

Photos via: slang500

إقرأ أيضا:أول سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ خارقة جاهز…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
تبدأ من 167 ألف جنيه.. قائمة بأسعار سيارات “بروتون” الماليزي
التالي
المزيد من التفاصيل عن تويوتا لاندكروزر 2022

اترك تعليقاً