دليل السيارات

مرسيدس بنز 300 أس أل سبيدستر 2022 الجديدة – أيقونة السيارات الرياضية الالمانية تولد من جديد


مرسيدس بنز 300 أس أل 2022 الجديدة – أيقونة السيارات الرياضية الالمانية تولد من جديد

بعد أن تعرّفنا منذ أيام على أحد أجمل السيارات الكلاسيكية التاريخة التي سيعاد تصنيعها عام 2022، مرسيدس بنز 300 أس ال (كوبيه)، اسطورة خمسينات القرن الماضي التي لا تفنى، نعرفكم اليوم أعزائنا القرّاء على طراز 300 أس أل سبيدستر المكشوفة الفاتنة.

هذه الصور هي من تصميم جون سيبال Jon Sibal وهي خاصة بالمشروع الجديد الذي تبنته شركة تدعى اس كلوب S-Klub والتي صممت سابقاً نسخة طبق الأصل من بورش 550 سبايدر Porsche 550 Spyder وصنّعتها العام الماضي.

إنطلق هذا المشروع بالصدفة مع هيكل مطوّر وتم تصميمه على شكل 300 أس أل رودستر Mercedes-Benz 300SL Roadster وذلك على قاعدة وهيكل سيارة مرسيدس أس أل كاي SLK 2002.

وتم تصنيع قوالب مخصصة للهيكل الخارجي الجديد بطريقة تتلائم مع السيارة الأصلية، دون الحاجة إلى العبث بالهيكل الداخلي للسيارة المستعملة. معظم هذه الألواح الجديدة مصنوعة من الألياف الزجاجية مما يمنح السيارة جاذبية بصرية أكبر. والنتيجة سيارة جميلة تتميز بتصميم عدواني يخلط بين الكلاسيكية والعصرية والأداء الرياضي الأنيق.

كما تظهر مصدات منفوخة وأقواس عجلات واسعة في الأمام والخلف تزيد بشكل واضح من عرض السيارة وفتحات كبيرة خلف العجلات الأمامية لإيواء أنابيب العادم الجانبية. وتأتي السيارة أيضًا مع مجموعة من عجلات HRE المخصصة.

إقرأ أيضا:نيسان أريا الكهربائية كلياً في ظهورها الأول على حل…

إذاً، هذا المشروع الجديد سيتحول قريبًا من إلى واقع ملموس، والنتيجة سيارة شبيهة الى حد كبير بالنسخة الأصلية الكلاسيكية، ولكن بالطبع، تم إجراء بعض التغييرات العصرية.

لم تكشف الشركة أو المصمم عن أي صور واضحة للمقصورة الداخلية بعد، ولكن تظهر المقصورة الداخلية المخصصة بالكامل والمكسوة بجلد أحمر رائع.

سيتم استعمال محرك مرسيدس بنز أس أل كاي Mercedes-Benz SLK المذكورة أعلاه والذي من فئة V6 سوبرتشارجد من AMG ونظام الدفع سيكون بالعجلات الخلفية.وستأتي مع جهاز تعليق هوائي مما يعني أنه يمكن خفض ارتفاعها عند الحاجة.

لمحة تاريخية عن أصل 300 أس أل

 كانت مرسيدس بنز 300  أس أل سيارة الإنتاج الأولى من هذه الفئة (أس أل) والتي تستمر الى يومنا هذا، اذ ان الشركة الالمانية العريقة تحضر للكشف عن الجيل الجديد كلياً من مرسيدس آي أم جي أس أل 2022.

كانت 300 أس أل بنسختيها المكشوفة والسياحية (جي تي) أسرع سيارة أنتجت يومها. وتم طرحها الى الأسواق عام 1954  كسيارة رياضية ذات مقعدين وأبواب مميزة تفتح الى أعلى كجناح طائر النورس. استمرّ انتاجها الى عام 1957.

رقم “300” في اسم السيارة هو إشارةً إلى محركها الذي كان بسعة 3 لتر، أما حرفي SL فيرمزا لكلمة سبورت لايت Sport Lite أي الرياضية الخفيفة.

إقرأ أيضا:الآن أصبح بامكانك تصميم وطلب سيارة بورش كما تريدها وتتخليها بكامل التخصيصات

بالاساس، لم تكن شركة مرسيدس ترغب بإصدار سيارات من هذه الفئة مخصصة للطرق العادية حيث كانت السيارة في البداية مخصصة للسباقات فقط، إلا أن تاجراً من نيويورك ويدعى ماكس هوفمان طلب من الشركة الالمانية صنع 1000 نسخة مخصصة للبيع في الولايات المتحدة، ولاقت هذه النسخات النجاح الفوري لتبدأ حينها المسيرة الاسطورية لسيارات مرسيدس اس ال والاجيال التي تلاحقت من بعدها الى يومنا هذا.

Photos via: Jonsibal

إقرأ أيضا:أودي غراند سفير 2024 الجديدة بالكامل – التغيير الجذري والخلف المنتظر لطراز آي8 الفاخر



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
من بيجو 504 إلى بوجاتي.. جولة مصورة تحكي تاريخ السيارات الفرنسية
التالي
مرسيدس بنز إي كيو جي 2023 الجديدة بالكامل – أيقونة الدفع الرباعي الفاخرة بالجيل الكهربائي تلوح في الأفق

اترك تعليقاً