دليل السيارات

مرسيدس بنز سيتان 2022 الجديدة بالكامل – المركبة التجارية الأنيقة والعملانية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
مرسيدس بنز سيتان 2022 الجديدة بالكامل – المركبة التجارية الأنيقة والعملانية

مرسيدس بنز سيتان 2022 الجديدة بالكامل – المركبة التجارية الأنيقة والعملانية

أطلقت مرسيدس-بنز مركبة سيتان Citan الجديدة كليًا ، وهي شاحنة صغيرة مدمجة متوفرة في كل من طرازات بانل فان Panel Van وتوريو Tourer والتي تكمل مجموعة سيارات مرسيدس التجارية تحت فيتو (Class V )Vito وسبرينتر Sprinter الأكبر حجمًا.

كما هو الحال مع الجيل السابق ، تشارك Citan الجديدة دعائمها مع رينو كانغو Renault Kangoo. إلى جانب سيتان Citan وإي سيتان eCitan الكهربائية، ستطلق مرسيدس-بنز قريبًا الفئة تي T المماثلة والسيارة الكهربائية إي كيو تي EQT بتصميم أكثر تميزًا.

كما يظهر من الصور ، Mercedes-Benz Citan تأتي بنفس الدفيئة والأبواب مثل Renault Kangoo ، لكنها اكتسبت تصميمًا جديدًا للأطراف الأمامية والخلفية التي تفصلها عن شقيقتها الفرنسية.

تبدو المصابيح الأمامية – مع تقنية LED في مستويات القطع الأعلى مشابهة لمركبة MPV من الفئة B بينما يتساوى المصد وغطاء المحرك والشبكة مع أحدث لغة تصميمية لمرسيدس. يبلغ طول سيتان 4498 ملم ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2716 ملم. في المستقبل ، ستقدم مرسيدس أيضًا أنواعًا مختلفة من قاعدة العجلات الطويلة توفر مساحة داخلية أكبر.

كما هو متوقع من سيارة تجارية ، يركز التصميم على التطبيق العملي مع باب واحد أو بابين انزلاقيين يسمحان بفتح 615 ملم. يوجد في الخلف بابان غير متماثلين بزاوية 180 درجة لشاحنة Citan Panel Van ، بارتفاع فتح يبلغ 1،059 مم  وباب خلفي اختياري واحد لـ Citan Tourer.

إقرأ أيضا:فورد تكشف عن مخاطر صادمة لاستخدام السماعات أثناء القيادة

عند طلبها بجدار فاصل مرن ، يمكن لشاحنة Citan Panel Van حمل أشياء يصل طولها إلى 3.05 م  بينما تقع منطقة التحميل على مسافة 590 مم من الأرض. تبلغ سعة حمولة الشاحنة 2.9 متر مكعب بينما تبلغ قدرة السحب 1.5 طن.

لوحة القيادة ليست مشتركة مع Renault Kangoo ، حيث توصلت مرسيدس إلى تصميمها الخاص. بشكل عام ، تبدو حديثة جدًا ، حيث تدمج شاشة لمس مركزية صغيرة مقاس 7 بوصات لنظام المعلومات الترفيهي MBUX المتوفرة في إصدارات مختلفة اعتمادًا على مستوى القطع ، وفتحات للتهوئة مستديرة ، وعجلة قيادة متعددة الوظائف بثلاثة أذرع. تحتوي Citan Tourer على خمسة مقاعد منفصلة مع مقعد خلفي قابل للطي والعديد من حجرات التخزين في المقصورة.

تشتمل ميزات المعدات على أنظمة قياسية مثل نظام المساعدة على صعود المنحدرات ومساعد الفرملة النشط ، وهناك أيضًا أنظمة ADAS الأكثر تطوراً مثل مساعد النقطة العمياء ، ومساعد الحفاظ على المسار النشط ، ونظام المساعدة النشط للمسافة والذي يسمح بالقيادة شبه المستقلة في ظل ظروف معينة. تأتي Citan Tourer مع 7 وسائد هوائية بشكل قياسيبما في ذلك وسادة هوائية مركزية وتحتوي Citan Panel Van على 6 وسائد هوائية.

الشاسيه مشتركة مع شاحنة رينو المدمجة ، وتذكر مرسيدس-بنز أن سيتان تلقت ضبطًا محددًا للنوابض وممتصات الصدمات والمثبتات من أجل توفير خصائص قيادة فريدة ومزيد من الراحة. تحتوي الشاحنة على محور أمامي McPherson ومحور خلفي ذو شعاع الالتواء. يختلف إعداد التعليق في طرازي Tourer و Panel Van ، حيث يهدف الهدف الأول إلى توفير الراحة للركاب والثاني لتحسين الحمولات العالية.

إقرأ أيضا:دودج تشارجر 2024 تعود الى تصميمها الكلاسيكي المجيد ولكن مع محرك كهربائي رياضي

تفي وحدات الطاقة بمعايير الانبعاثات Euro 6d. يتم دمج جميع المحركات مع وظيفة بدء / إيقاف ECO. إلى جانب ناقل الحركة اليدوي سداسي السرعات ، تتوفر أيضًا طرازات الديزل والبنزين مع ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات (DCT) 1.

تتوفر Citan بمحركين رباعيي الأسطوانات  بسعة 1.5 لتر ديزل و 1.3 لتر بنزين. يأتي الديزل بثلاثة مخرجات مختلفة للطاقة ، Citan 108 CDI بقوة 75 حصان (55 كيلو واط ) وعزم دوران 230 نيوتن متر ، وسيتان 110 CDI بقوة 95 حصان (70 كيلو واط ) و 260 نيوتن متر ومحرك Citan 112 CDI بقوة 116 حصان (85 كيلو واط ) وعزم دوران 270 نيوتن متر.

أولئك الذين يفضلون البنزين لديهم خياران ، سيتان 110 بقوة 102 حصان (75 كيلو واط ) و 200 نيوتن متر من عزم الدوران ، وسيتان 113 بقوة 131 حصان (96 كيلو واط ) و 240 نيوتن متر من عزم الدوران.

أخيرًا ، سيكون هناك متغير كهربائي بالكامل يسمى eCitan والذي سيتم إطلاقه في النصف الثاني من عام 2022 ويقدم نطاقًا متوقعًا يبلغ 285 كيلومترًا  وفقًا لبروتوكول WLTP. سيكون لديها أيضًا إمكانية الشحن السريع ، مما يشحن البطارية من 10٪ إلى 80٪ في 40 دقيقة.

سيتم فتح دفاتر طلبات Citan الجديدة في منتصف سبتمبر ، بأسعار تبدأ من أقل من 23800 يورو أي 27981 دولارًا في أوروبا.

إقرأ أيضا:صور.. بورشه تايكان 2022 تحصل على ألوان جديدة براقة…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
حافظ على برودة محرّك سيارتك وعلى راحة بالك أيضاً باتباع هذه النصائح من إيه سي دلكو في الجو الحار
التالي
فولكس واغن جيتا 2022 الجديدة – طرازات مستحدثة وقوة اضافية وتطويرات تحاكي العصر

اترك تعليقاً